عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قومي المرأة بشمال سيناء يكافح العنف ضد النساء

الدورة التدريبية الأولى لمسؤولى وحدات تكافؤ الفرص
الدورة التدريبية الأولى لمسؤولى وحدات تكافؤ الفرص

أكدت إحسان داود غالي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، على دور المجلس في تبني قضايا المرأة بصفة عامة “والمرأة السيناوية بصفة خاصة”.



 

وأعلنت، فى الدورة التدريبية الأولى لمسؤولى وحدات تكافؤ الفرص في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة التي أفتتحتها اليوم في مقر فرع المجلس بالعريش تحت العنوان “كيفية مناهضة العنف ضد المرأة”، تحت رعاية كل من: الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .. بحضور مروة عبد العزيز مدير وحدة تكافؤ الفرص في مديرية التربية والتعليم ، نسرين حمدى بكير رئيس مكتب شكاوى المرأة بفرع المجلس وفاطمة نصار عضو مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالتربية والتعليم وعضو المجلس وعدد 30 مسؤولا ومسؤولة عن وحدات تكافؤ الفرص بالمدارس، أن هناك شراكة بين فرع المجلس ومحافظة شمال سيناء ومديريات الخدمات ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لتكثيف التوعية بكافة التعامل مع المرأة في المجتمع وتوضيح مظاهر العنف ضدها .. سواء كانت فتاة أو سيدة .. والتركيز على تمكين المرأة بمحاوره المختلفة، ومناهضة العنف ضدها بكافة أشكاله ومستوياته.

 

وأضافت أنه يتم إطلاق سلسلة الدورات اليوم لمسؤولي وحدات تكافؤ الفرص بالمدارس على مستوى المحافظة، ليتم تعميمها بعد ذلك على مسؤولى وحدات تكافؤ الفرص بمختلف المديريات والادارات على مستوى المحافظة .. مشيرة إلى أن فرع المجلس بصدد إنشاء وحدات لتكافؤ الفرص ومناهضة العنف ضد المرأة بجامعة العريش.

كما أشارت إلى تقدير القيادة السياسية لدور المرأة وأهميتها في المجتمع واصدار الاستراتيجية الخاصة بحمايتها ودعم حقوقها ، والتوجيه بتمكينها ومناهضة العنف والتمييز ضدها وتغليظ العقوبات بخصوص قضايا العنف من ختان وزواج ميكر وحق الفتاة في التعليم ومنع كافة مظاهر العنف والتمييز ضد المرأة .. موضحة دور فرع المجلس في تبنى قضايا ومشكلات المرأة من خلال الدورات والندوات وحملات طرق الأبواب وشهر بدور واحميها من الختان وغير ذلك من الفعاليات والأنشطة التي يقوم بها فرع المجلس لدعم قضايا المرأة في اطار رؤية مصر 2030.

وأكدت على تبنى فرع المجلس لمبادرتي "شمال سيناء بلا ختان إناث" و"المرأة بلا أمية" .. حيث يتم الإعلان عن خلو المحافظة من الظاهرتين قريبا.

ومن جانبها، أكدت مروة عبد العزيز مدير وحدة تكافؤ الفرص في مديرية التربية والتعليم على اهتمام المديرية بالتعاون مع فرع المجلس القومى في مختلف الأنشطة وتشكيل وحدات لتكافؤ الفرص بالمدارس .. مشيرة الى الاهتمام بقضايا المرأة من طالبات المراحل التعليم الأساسى الى العاملات والموظفات في مختلف الادارات والمواقع .

وتناولت نسرين حمدى بكير رئيس مكتب شكاوى المرأة بفرع المجلس  القومى للمرأة بشمال سيناء أنشطة وفعاليات فرع المجلس ، وكذا دور مكتب الشكاوى في تبنى قضايا ومشكلات المرأة من خلال الشراكة مع مجموعة محامين متطوعين للدفاع عنها في كافة المجالات، إلى جانب الخط المختصر ١٥١١٥، والتنسيق مع مشيخة الأزهر في جمع الشمل حفاظا على الأسرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز