عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن فعاليات برنامج المبادرة الرئاسية

"الثقافة" لأول مرة بقرية نزلة باخوم بأسيوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"

جانب من فعاليات مبادرة حياة كريمة باسيوط
جانب من فعاليات مبادرة حياة كريمة باسيوط

ضمن توجيهات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالاهتمام بناء الانسان وتنمية الريف المصري، تواصل وزارة الثقافة تنفيذ فعاليات برنامج وزارة الثقافة بالمبادرة في اليوم الرابع لانطلاقها بقرى مركز ساحل سليم بأسيوط في قرية نزلة باخوم، الذي تشارك في تنفيذه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وبحضور الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بهيئة قصور الثقافة وضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة اسيوط.



 

ورصدت "بوابة روزاليوسف" من خلال مصاحبة وفد وزارة الثقافة المنفذ لفعاليات مبادرة "حياة كريمة" انه ولأول مرة يشهد اهالي وجمهور قرية نزلة باخوم اقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية والفنية التي استطاعت ان تبهر الحضور من الشباب والأطفال من اهل القرية. 

 

ورش وحرف تراثية

 

وتضمنت فعاليات اليوم تقديم انشطة ثقافية وفنية وورشا فنية وحرفا تراثية، بمدرسة نزلة باخوم الابتدائية بقرية نزلة باخوم، ما بين العاب شعبية وورشة حكي أطفال، واكتشاف مواهب، وعروض لفرقة الأراجوز، والتي جذبت انتباه الاطفال من اهالي القرية، بكل سعادة وترحاب، وتفاعلوا معها بشكل كبير والتقط الأطفال الصور التذكارية مع الاراجوز. 

 

 

لقاء بدوار عمدة باخوم

 

ثم انتقلت فعاليات الثقافة الي دوار عمده قرية نزلة باخوم العمدة كميل حكيم جرجس، الذي رحب بوفد هيئة قصور الثقافة، وبإقامة الفعاليات الثقافية والفنية التي أقيمت امام دوارة في قلب قرية باخوم، حيث التف الأطفال والشباب حول تقديم أمسية شعرية القي خلالها مجموعة من القصائد الشعرية وهم الشاعر جلال زيان، والشاعر عطية ابو حراز، من ساحل سليم، والشاعر احمد شافعي من البداري. 

 

لقاء توعوي

 

وقدم القس فليبس كامل، قمص بكنيسة مارجرجس بباخوم، لقاء توعوي للشباب، متحدثا عن القضايا التي تهم الشباب، وسبل توعيتهم تجاه المشروعات القومية، والقضاء على الظواهر السلبية في المجتمع المصري. 

 

حفلات فنية

 

واقيمت مجموعة من الفقرات الفنية التي احيتها فرقة كورال قصر ثقافة ساحل سليم، بفيادة المايسترو ياسر محمود، كما أحيت فرقة المَوسيقى العربية باسيوط بقيادة المايسترو حسام حسني، حفلا غنائيا قدمت خلاله مجموعة من الاغنيات الوطنية والتراثية منها أغنية "لما زقزق الامري" و"يا حبيبتي يا مصر" و"ام البطل" و"دولا مين" و"يا ثورة" و"يا حبيبي كان زمان"، حيث تفاعل معها الحضور بالترحاب والتصفيق وسط فرحة اهالي قرية نزلة باخوم باسيوط. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز