عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أشهر الأكلات المصرية بندوة بكندا

آكلات مصرية في مونتريال
آكلات مصرية في مونتريال

تحت عنوان «الطبخ الحى لأكلات مصرية: من قلب الفنادق في مصر»، نظّم المكتب الثقافي والتعليمي المصري بمونتريال بكندا ندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس عن الأكلات المصرية، والمطبخ المصري الذي يعتبر من أكثر المطابخ عراقة، حيث يضم العديد من الأكلات الشهية التي تحمل الطابع الشعبي الخاص. 



 

وشارك في هذه الندوة التي جاءت في إطار فعاليات شهر التراث المصري في أونتاريو، والترويج الثقافي والسياحي لمصر في كندا، نخبة من أعضاء الجالية المصرية والمجتمع الكندي من مختلف مقاطعات كندا.

 

إعداد مجموعة متنوعة من أشهر الأكلات المصرية في الفنادق 

 

وخلال الندوة، تم إعداد مجموعة متنوعة من أشهر الأكلات المصرية مثل الكشرى، والملوخية، والفتة باللحم، من خلال البث الحى من ثلاثة فنادق من فئة الخمس نجوم بمحافظات كل من الأقصر، وجنوب سيناء، والبحر الاحمر .

 

كما قام مديرو العموم والتسويق بهذه الفنادق، باستعراض عرض تقديمي ترويجي عن  المنتجات السياحية الموجودة بالمحافظات الثلاثة والتي تعتبر وجهات سياحية عالمية متميزة. و في سياق متصل، أكد مديرو العموم والتسويق بالفنادق الثلاثة على حرصهم على الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة من قبل الدولة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين لتكون بمثابة رسالة طمأنينة للسائح وتشجيعه لزيارة المقصد المصري. 

وقد أدار الندوة الدكتور أحمد فوزي الملحق الثقافي المصري ومدير مكتب البعثة التعليمية بمونتريال، والدكتور أحمد هيكل الملحق الثقافي المصري بمونتريال.

 

وشهدت الندوة حواراً مفتوحاً شارك فيه أعضاء الجالية المصرية والمجتمع الكندي، تضمن العديد من الأسئلة حول المطبخ المصري والأكلات المصرية التي تم إعدادها. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز