عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ دمياط تتابع أعمال مشروعات "حياة كريمة" بمركز كفر سعد

الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض

تابعت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، أعمال تنفيذ مشروعات مبادرة “حياة كريمة” بمركز كفر سعد في إطار تطوير 28 قرية بإجمالي 219 تابعًا بالمركز. 



 

وتفقدت عوض - خلال جولتها اليوم الأربعاء - الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد، حيث تابعت سير العمل بمقر وحدة حياة كريمة والتجهيزات التي تتم به، كما تفقدت الإدارة الهندسية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالوحدة، موجهة بضبط منظومة العمل وانتظام حضور العاملين بهما لإتمام الأعمال بالموضوعات المختلفة وتلقي ودراسة مطالب المواطنين.

 

محافظ دمياط تتفقد قرية الزهراء 

وتفقدت بقرية الزهراء توسعات مدرسة الشهيد طاهر أبو زيد شلبي للتعليم الأساسي بـ18 فصلًا ليصل إجمالي عدد الفصول إلى 32 فصلًا، بالإضافة إلى تفقدها محطة محولات ري كفر سعد بالقرية التي تم تنفيذ أعمال التطوير لها بأربع لوحات بقدرة صرف 8 أمتار/ثانية لتقوم بري 70 ألفًا و650 فدانًا بزمام كفر سعد.

وقامت عوض بالمرور على مركز شباب قرية الزهراء والجمعية الزراعية بها والمقرر تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد لهما، وتفقدت مبنى الوحدة المحلية بالقرية المنشأة حديثًا وفقًا لأعلى مستوى، كما تابعت الموقف الحالي بمحطة مياه الزهراء والتي ستشهد أعمال تطوير بها؛ لزيادة قدرتها من 160 لترًا/ثانية إلى 260 لترًا/ثانية؛ لمضاعفة قدرة ضخ المياه بقرى (الزهراء - السوالم - كفر شحاتة - كفر ميت أبو غالب - كفر سعد البلد)، بما يساعد على استيعاب الزيادة السكانية بتلك المناطق خلال السنوات القادمة.

ووجهت بوضع جدول زمني محدد يتضمن مواعيد الانتهاء من أعمال الشبكات التي تقوم بتغذية تلك القرى حتى يتسنى البدء في أعمال رصف الطرق، كما شددت على رفع كافة الإشغالات والأكشاك المخالفة بالقرية، مؤكدة أن تلك الصورة لا تليق بمستوى التطوير الذي ستشهده المنطقة.

 

وتابعت بقرية السوالم الموقف التنفيذي الخاص بمحطة رفع صرف صحي القرية ومشروع توسعات مدرسة السوالم للتعليم الأساسي بـ18 فصلًا ليصل إجمالي عدد الفصول بها إلى 33 فصلاً دراسيًا، كما قامت بمعاينة قطعة الأرض التي تم توفيرها لإقامة مجمع خدمات حكومية بالقرية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز