عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 4 أغسطس

عاجل| ليفربول يحسن عقد صلاح ولاعب الأهلي الجديد وبكاء رمضان وعودة الدوري

شهد أمس الأربعاء 4 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 4 أغسطس

أخبار الأهلي

تفاصيل عقد ميكسيوني في الأهلي

نجح مسؤولو النادي الأهلي في إتمام صفقة التعاقد مع لويس ميكسيوني جناح فريق الكرة الأول لنادي سيمبا التنزاني.

ووقع ميكسيوني على عقود انتقال للأهلي لمدة 4 مواسم كاملة، فيما لم يتم الكشف عن التفاصيل المادية بعد.

 

بانون يغيب عن لقاء دجلة

يغيب بدر بانون مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة الفريق الأحمر غدًا أمام وادي دجلة.

ولم يُشارك بانون في مران الأهلي الختامي أمس الثلاثاء والذي أقيم على استاد مختار التتش بمقر الجزيرة.

 

غياب سداسي الأهلي عن مباراة دجلة

تأكد غياب سداسي الأهلي عن مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر اليوم أمام وادي دجلة.

وتغيب السداسي محمد الشناوي وأحمد بيكهام وأكرم توفيق وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر وناصر ماهر، عن مران الأهلي الذي أقيم أمس الثلاثاء على استاد مختار التتش بمقر الجزيرة.

ولن يشارك السداسي في مباراة اليوم أمام وادي دجلة، بعدما فضل الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني منحهم راحة سلبية بعد عودتهم من اليابان والمشاركة في أولمبياد طوكيو.

 

عمرو شاهين مديرًا تنفيذيا لشركة الأهلي

قرر مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، برئاسة ياسين منصور، تعيين عمرو شاهين، مديرًا تنفيذيًا للشركة.

جاء القرار بعد اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد ظهر أمس بمقر النادي بالجزيرة، وشهد حضور المهندس مصطفى مراد فهمي، نائب رئيس مجلس الإدارة، وحسام غالي عضو مجلس الإدارة.

 

اتحاد الزمالك

المندوه يكشف صمت الزمالك عن الصفقات

تحدث حسام المندوه، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، عن سر الصمت الإعلامي، من جانب لجنة الزمالك في الفترة الأخيرة، وعن صفقات الفريق المقبلة.

وقال حسام المندوه في تصريحات هاتفية عبر برنامج “جمهور التالتة”، الذي يعرض على قناة “أون تايم سبورت”، ويقدمه إبراهيم فايق: "الصمت الإعلامي مقصود ومتفق عليه من إدارة الزمالك بتقليل ظهورنا والتركيز في الملفات الشائكة بالنادي، خاصة أن سقف الطموح عالٍ.

وتابع: "ندرس ملف الصفقات القادمة لنادي الزمالك، ونطمئن الجماهير الأمور تسير بشكل جيد... سيكون هناك تدعيمات من الخارج لنادي الزمالك، وفقا لاحتياجات الفريق وطلبات المدير الفني ".

وحول التجديد للدولي المغربي أشرف بن شرقي، الجناح الأيسر للفريق قال: "نعمل على ملف تجديد عقود لاعبي الزمالك وأبرزهم أشرف بن شرقي، ولكن أطالب الجمهور والإعلام بالصبر".

 

أخبار أندية أخرى

عامر يفجر مفاجأة بشأن حسام حسن

فجر محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة السكندري مفاجأة، بشأن حسام حسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، ومفاوضات نادي الزمالك معه خلال الفترة الحالية.

وقال فرج عامر في تصريحات هاتفية عبر برنامج "ملعب البلدوزر"، الذي يقدمه نجم الكرة المصرية الأسبق مجدي عبد الغني: "الزمالك لم يتفاوض مع نادي سموحة حتى الآن، ولا يوجد أي اتصال لضم حسام حسن في الموسم المقبل .

وأردف رئيس سموحة: "اللاعب يمتلك في بعض العروض في الوقت الحالي من داخل وخارج مصر، لكن لم يتم حسم الموقف بشكل نهائي.

 

الإسماعيلي استفاد من معسكر الإسكندرية

أكد أحمد حسام، مدرب فريق الإسماعيلي، ان الفريق استفاد كثيرا من المعسكر الذي اقيم بالإسكندرية مؤخرا، الجهاز الفنس عمل على علاج أبرز نواقص الفريق. وتابع: ”اللاعبون قدموا أفضل ما لديهم في المعسكر بجانب تنظيم مباريات ودية كان لها اثر إيجابي على الفريق للوقوف على مدى استيعاب اللاعبين للخطط الفنية التي نرغب في تنفيذها، إضافة لاستعادة مستوى أكثر من لاعب يمثلون العناصر الأساسية للفريق وعلى رأسهم باهر المحمدي وأحمد مصطفى ومحمد الشامي وحسين السيد وعبد الله جمعة.

 

سامي يدرس إنبي

عكف أحمد سامي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، على مذاكرة أوراق فريق إنبي قبل اللقاء المرتقب الذي يجمع بين الفريقين يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات الجولة 29 من عمر الدوري الممتاز.

 

البنك يستعد للجونة

استأنف فريق الكرة الأول بنادي البنك الأهلي مساء أمس الثلاثاء تدريباته الجماعية على ستاد الشرطة الرياضي بالعباسية استعدادا لمواجهة فريق الجونة ضمن مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، في المباراة المقرر لها الأحد المقبل ويستضيفها ستاد خالد بشارة بالجونة في تمام السابعة مساء.

وشهد المران خضوع لاعبو فريق البنك الأهلي لمجموعة من التدريبات البدنية بكرة وبدون كرة وفقرة تكتيكية اعتمدت على سرعة تناقل الكرات والتحرك بدون كرة في المساحات الخالية وخلق فرص على مرمي المنافس تحت إشراف خالد جلال المدير الفني للفريق الذي يحرص على ظهور جميع لاعبي الفريق بشكل بدني وتكتيكي مميز لصعوبة المرحلة المقبلة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

أخبار ألعاب أخري

بكاء رمضان بعد ضياع الحلم الأولمبي

تحدث رمضان درويش لاعب الجودو عقب خروجه من دور الـ16 في دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام حاليًا في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

وكتب درويش عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “اليوم تركت القرية الأولمبية وأنا أبكي على ضياع حلمي، يعلم الله أني لا أريد مالا ولا شهرة ولا أي شيء من هذه الميدالية، إلا أنها ستكون هدف وأمل للجيل الصاعد.

وأضاف: “تعاملت طوال حياتي الرياضية بكل أمانة وصدق؛ فلقد مررت بأيام لا يعلمها إلا الله، وواجهت انتقادات كثيرة لكن كنت أرد في الملعب، ولم أنظر أبدًا على أي شيء سوى حلمي.

وأوضح: أعطاني الله أكثر مما كنت أتمنى، وأعتقد أني كنت سبب في تغيير الفكر والمعتقدات السلبية ونقلت الإيجابية لكثير من الناس، وهذا أفضل من 1000 ميدالية أولمبية، لكن في نفس الوقت كنت أحارب من أجل هذه الميدالية، وأعتقد دائمًا أنها من حقي، ولكن المبررات والأسباب لا تعيد الأمور مرة أخرى، لكنني دائمًا أثق في الله وأعرف أن هذا خير من عند الله.

واختتم بطل الجودو حديثه قائلًا: “وبعد هذه الانتصارات والنتائج التي حصلت عليها ومن أهمها حصولي على بطل إفريقيا 10 مرات، وذهبية ألعاب البحر المتوسط 3 مرات، وبرونزية بطولة العالم في هولندا 2009، وخامس بطولة العالم في فرنسا 2011، وخامس بطولة العالم في أذربيجان 2018، وبرونزية بطولة العالم للأساتذة عامي 2015 و2018، وسابع أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ومشاركتي في الألعاب الأولمبية 3 مرات.

 

الاتحاد الدولي يشيد بإنجاز اليد

أشاد الاتحاد الدولي لكرة اليد بفوز منتخب مصر لكرة اليد على نظيره الألماني بنتيجة 31/26 في المباراة التي أقيمت أمس في دور الثمانية لمنافسات اليد بأولمبياد طوكيو 2020، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي بالبطولة.

وكتب الاتحاد الدولي لكرة اليد- عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء- "التاريخ يصنع في طوكيو 2020، حيث أصبحت مصر أول منتخب إفريقي يصل إلى نصف نهائي الأولمبياد بعد هزيمة ألمانيا في ربع النهائي.

 

كاتونجا يتألق أمام ألمانيا

شهدت مباراة مصر وألمانيا في ربع نهائي أولمبياد طوكيو لكرة اليد، تألق كبير لكريم هنداوي حارس مرمى الفراعنة وتسببت تصدياته في حسم التأهل للمنتخب المصري، ونجح في إفساد هجمات الماكينات الألمانية.

وبالإضافة إلى تألق هنداوي، كان هناك ثأر قديم بين المنتخب المصري ونظيره الألماني، في بطولة كأس العالم 2015، أشار حارس مرمى الماكينات للاعبي المنتخب المصري بيده بأنهم لن يسجلوا في مرماه.

وامس رد كريم هنداوي الثأر وأشار الإشارة ذاتها للاعبي منتخب ألمانيا والفعل لم ينجحوا في التسجيل.

وكان قد حقق منتخب مصر لكرة اليد انتصارا تاريخيًا على حساب نظيره الألماني بنتيجة 31-26 في ربع نهائي دورة طوكيو الأولمبية 2020.

 

الروبي يشيد بمنتخب اليد

أشاد حمادة الروبي نجم منتخب مصر السابق لكرة اليد، بمنتخب مصر بعد التغلب على ألمانيا والعبور إلى ربع النهائي في أولمبياد طوكيو.

وقال الروبي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "‏اعظم جيل لعب كرة يد في تاريخ مصر الف مبروك وان شاء الله ميدالية أولمبية جيل كامل من كل النواحي البدنية والفنية الف مبروك للشعب مصر والأمة العربية والف شكر لمنظومة كرة اليد المصرية وشكر خاص لجميع اللاعبين وان شاء الله نصعد على منصات التتويج لأنكم فعلا تستاهلون حصد ميدالية".

 

محمد طاهر: هذا الجيل أعاد مكانة الفروسية

أكد اللاعب محمد طاهر أن هذا الجيل من اللاعبين أعاد مكانة الفروسية المصرية للأولمبياد بعد 60 عامًا.

واضاف ان الحافز الأساسي هو رفع مكانه مصر في رياضه الفروسية عالميا وتعزيز مكانتها بين الدول المنافسة في دورة أولمبية شارك بها مجموعه من أبرز لاعبي العالم في مختلف الألعاب الرياضية.

 

باروندو فخور بمنتخب مصر

تحدث روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، بعد التأهل التاريخي، للمربع الذهبي في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

قال باروندو، في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورت"، "التأهل لنصف النهائي حلم كبير، ما تحقق شيء صعب للغاية، فخور بهذا الفريق، سنواصل رحلتنا، سنلعب على كل شيء ".

وأضاف، "التواجد في المربع الذهبي شبه مستحيل، فالمنتخبات الأوروبية صعبة للغاية، وكل الفرق تحلم وترفع سقف توقعاتها، لم نكن من المرشحين، لكننا كنا نعلم أننا نلعب بمستويات طيبة".

وأكمل باروندو "أشعر بأننا لم نصل لأعلى المستويات بعد لأننا توقفنا لمدة 7 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا".

 

أخبار عالمية

ملعب اجينيموتو يستضيف منافسات الخماسي الحديث

يستعد ملعب اجينيموتو بالعاصمة اليابانية طوكيو لاستضافة منافسات الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتي تقام فعالياتها حتى يوم 8 أغسطس الجاري.

 

كوتينيو يقترب من العودة لتدريبات البارسا

يبدو أن فيليب كوتينيو، صانع ألعاب نادي برشلونة الإسباني، اقترب من العودة مرة أخرى إلى التدريبات الجماعية للفريق، يأتي ذلك في ظل تماثله للشفاء بعد الإصابة القوية التي لحقت به.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن كوتينيو بدأ المرحلة الأخيرة ببرنامجه العلاجي، ومن المنتظر أن يكون جاهزًا مع بداية الدوري الإسباني.

 

18 إصابة كورونا جديدة في طوكيو

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 بظهور 18 حالة مصابة بفيروس كورونا في صفوف المنافسين. من ضمن الحالات المصابة، رياضية يونانية، ووصل عدد المصابين بالفيروس من لاعبين ومدربين وإداريين إلى 294 حالة منذ بداية يوليو الجاري.

وقالت اللجنة إن 41997 شخصًا من الخارج دخلوا اليابان للمشاركة في الألعاب حتى أمس الأحد.

 

تشيلسي يتعاقد مع لورين جيمس

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن تعاقده مع اللاعبة الإنجليزية لورين جيمس، شقيقة نجم الفريق ريس جيمس. ووقعت صاحبة الـ19 عامًا للبلوز قادمة من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 200 ألف جنيه إسترليني، في أعلى صفقة بالتاريخ بين ناديين بالدوري الإنجليزي للسيدات. بدأت لورين مسيرتها مع تشيلسي قبل أن تنتقل إلى أرسنال، ومنه إلى مانشستر يونايتد في عمر الـ16 عامًا، حيث بصمت على أفضل المستويات في مسيرتها حتى الآن، ما جعلها تحصل على أول استدعاء لتمثيل منتخب إنجلترا الأول للسيدات العام الماضي، والذي يشرف على تدريبه النجم الإنجليزي السابق فيل نيفيل.

 

كايل لاوري ينضم إلى ميامي هيت

أعلن نجم كرة السلة بنادي تورونتو رابتورز الكندي، كايل لاوري، انضمامه إلى فريق ميامي هيت الأمريكي بعد تسع سنوات قضاهم بين صفوف بطل دوري السلة الأمريكي لعام 2019.

ونشر لاوري 35 عاما، منشورا على حسابه على موقع تويتر قائلا: "كايل لاوري إلى ميامي هيت. هيا بنا".

 

ليفربول يحسن عقد صلاح

كشف موقع "ليفربول إيكو" البريطاني اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي ليفربول تنوي مكافأة النجم المصري محمد صلاح بمنحه عقدا محسنا خلال الفترة المقبلة، وينتهي عقد محمد صلاح الحالي مع ليفربول في يونيو 2023.

وأشار موقع "ليفربول إيكو" إلى أن محمد صلاح يحصل حاليا على راتب قدره 200 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، وأن إدارة ليفربول تسعى الآن لمنحه عقدا جديدا سيجعله صاحب أعلى راتب في تاريخ النادي الإنجليزي.

 

أخبار بيراميدز

بيراميدز يشكو تامر أمين

قدم نادي بيراميدز شكوى رسمية للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر، ضد تامر أمين مقدم برنامج آخر النهار على قناة النهار بسبب هجومه المستمر ضد النادي ولاعبيه خلال الفترة الماضية وهجومه غير المبرر على اللاعب رمضان صبحي والتحريض المستمر ضده.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز