عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة: مصر لديها الإمكانيات لتنظيم الأولمبياد.. ومنتخب اليد "رجالة"

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

 



قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مصر لديها الإمكانيات لتنظيم الأولمبياد.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي، والمذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، أن مصر لديها البنية التحتية والمنشآت التي تمكنها من تنظيم الأولمبياد، مؤكدًا أن مصر لديها القدرة والإمكانيات للأحداث الرياضية العالمية.

 

وتابع صبحي، أن منتخب مصرالحالي لكرة اليد "رجال"، والجيل القادم أيضًا سيكون جيدًا جدًا، موضحًا أنه تم البدء في التخطيط للاعبي منتخب كرة اليد الحاليين في نهاية عام 2018، موضحًا أن الدولة خططت لبطولة إفريقيا لكرة اليد وبطولة العالم، ومنذ يناير في عام 2019، تم العمل على دمج أجيال لاعبي كرة اليد للتأهيل وتجهيز منتخب كرة اليد الحالي.

 

صبحي: تم وضع برنامج الرعاية الخاصة بـ 32 لاعبًا كرة يد مميزين

وأكد وزير الشباب والرياضة، أنه تم وضع برنامج الرعاية الخاصة، بـ 32 لاعبًا كرة يد مميزين، إضافةً إلى توفير تمويل خارجي، كما تم وضع اللاعبين تحت رعاية متكاملة في التعليم والصحة.

ولفت صبحي، إلى أنهم اتفقوا على توفير أفضل مدرب لمنتخب كرة اليد لكي يتم تجهيزه للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

الجدير بالذكر أنه كانت قد أقيمت اليوم باقي منافسات دورة الألعاب الأولومبية، والتي تقام فعالياتها في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس.

وتأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى الدور نصف النهائي، عقب الفوز على نظيره الألماني بنتيجة 31/26، ليصبح الفراعنة أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل لهذا الدور في الأولمبياد.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز