عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

البابا تواضروس الثاني يستقبل الراهبة المشرفة على دير العذراء بأهاويو

البابا تواضروس الثاني خلال استقباله الراهبات
البابا تواضروس الثاني خلال استقباله الراهبات

البابا تواضروس الثاني ، استقبل في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون اليوم الاثنين، الراهبة الأم مارينا المشرفة على دير السيدة العذراء والقديس يوحنا الحبيب بولاية أوهايو، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومعها اثنتان من الراهبات. قدمت الأم الراهبة تقريرًا لقداسة البابا عن الدير وتدبيره.



 

البابا تواضروس الثاني تفقد دير السيدة العذراء والقديس يوحنا الحبيب العام الماضي 

 

يقع دير السيدة العذراء ومار يوحنا الحبيب للراهبات في بوارين بولاية أوهايو، على مساحة 10 أفدنة، وكان تحت الإنشاء حتى العام الماضي؛ حيث تفقده البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في سبتمبر 2018، خلال زيارته الرعوية للولايات المتحدة الأمريكية، وتم الانتهاء منه في ديسمبر 2012.

 

لقاءات البابا تواضروس الثاني في أسبوع 

 

وهذا الأسبوع شهد لقاءات كتيرة لقداسة البابا تواضروس مع عدد من أبناء الكنيسة و مجموعة من أساقفة الكنيسة، لبحث أمور رعاوية لعدد من الإبيارشيات في المحافظات.

حيث استقبل البابا تواضروس الثاني، مجموعة من شباب كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بهوويل، نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت لقداسته جلسة أبوية مع الشباب، وتحدث معهم في كلمته عن مصر وتاريخها العريق، وفي ختام اللقاء قدم لهم قداسته بعض الهدايا، وحرص الشباب على التقاط صور تذكارية لهم مع قداسة البابا.

وكرم  أيضا البابا أعضاء مبادرة "شباب يستطيع ولديه رؤية"، التي تتبناها أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، من خلال برنامج التنمية الاقتصادية التابع للأسقفية.

وقام أعضاء المبادرة وعرض كل منهم على قداسته فكرة المشروع الذي قام بتنفيذه، ونماذج لمشروعاتهم التي تنتمي للمشروعات متناهية الصغر، وذلك في عدد من المجالات من بينها:

صيانة وبيع مستلزمات أجهزة الكمبيوتر، الطباعة والتسويق Online، الحدادة، الكوافير، فُرَم الجبس، صناعة الأحذية، الحبوب والأعشاب المجففة.

 

البابا تواضروس الثاني يستقبل عددًا من أساقفة الكنيسة 

 

واستقبل البابا تواضروس في المقر الباباوي بدير الانبا بيشوي بوادي النطرون منهم الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بجبل إخميم، الذي عرض على قداسة البابا عددًا من الموضوعات المتعلقة بالدير.

 

والأنبا باسيليوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون، مغاغة، واستعرض قداسته مع رئيس الدير، خلال اللقاء، بعض الأمور الخاصة بالدير.

والأنبا فام أسقف إيبارشية شرق المنيا لعرض بعض الأمور الرعوية الخاصة بالإيبارشية.

 

البابا تواضروس يجتمع بأعضاء هيئة الأوقاف القبطية 

 

وعقد يوم الخميس الماضي البابا تواضروس اجتماعًا في المقر البابوي بالقاهرة، مع أعضاء هيئة الأوقاف القبطية، ناقش خلاله سبل ضبط إدارة الأوقاف التابعة للهيئة وكيفية استرداد بعض الأوقاف.  

عظته الأسبوعية

ومثل كل أسبوع أقام البابا تواضروس عظته الأسبوعية “اجتماع الأربعاء” بُثَّت العظة مباشرةً عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، دون حضور شعبي. 

 

وتكلم البابا سلسلة "رسالة فرح" من خلال رسالة فيلبي التي تتميز بروح الفرح، التي بدأها يوم الأربعاء الثالث والعشرين من شهر يونيو الماضي، بالتزامن مع بدء صوم الآباء الرسل، حيث قدم قداسته اليوم الحلقة السادسة من السلسلة.

 

 

 

اقرأ أيضًا: 

تقنية جديدة لتصوير معالم الكنيسة التراثية.. تعرّف عليها

البابا تواضروس يدشن كنيسة الرسولين بطرس وبولس بالنوبارية .. صور

 

لا يفوتك: 

قداسة البابا تواضروس الثاني في حوار تاريخي: لهذا السبب قال لي والدي: "لا تلد الخط معوجًا" 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز