عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طفلة مسلمة تضطهد في بلاد تدعي حقوق الإنسان

يوسف حمزة
يوسف حمزة

طفلة مسلمة تعرضت للإضطهاد في اسكتلندا، اتهم وزير في مجلس الوزراء الأسكتلندي، حضانة رياض أطفال العلماء الصغار بالتمييز، مؤكدًا زاعمًا أنهم رفضوا منح ابنته مكانًا "بسبب اسمها المسلم".



 

حضانة العلماء الصغار في "بروتي فيري، دندي”

 

طفلة مسلمة تضطهد في بريطانيا، حيث قام وزير الصحة حمزة يوسف بنقل قضيته إلى مفتشية الرعاية بعد أن أكد أن حضانة العلماء الصغار في "بروتي فيري، دندي"، كانت على استعداد لتقديم مكان لصديق أسكتلندي أبيض ولكن ليس لطفلته أمل البالغة من العمر عامين.

 

طفلة مسلمة تحرم من دخول حضانة بسبب ديانتها، وقال يوسف إن زوجته نادية النكلة أرسلت بريدًا إلكترونيا إلى مديري الحضانة في مايو، تسألهم عما إذا كانت هناك أي أماكن متاحة.

وقال الزوجان إنهما قيل لهما "لا توجد أماكن متاحة في الحضانة" في المرة الثانية قالا إنهما رُفضتا، للاشتباه في أن شيئًا ما لم يكن صحيحًا، طلبوا من صديقة تدعى جولي كيلي إرسال بريد إلكتروني نيابة عن ابنها البالغ من العمر عامين، وردت الحضانة قائلة إن الأماكن كانت متاحة في ثلاث فترات بعد الظهر في الأسبوع.

 

تم إرسال ردي الحضانة المتناقضتين بفارق أقل من 24 ساعة، وأوضح يوسف أن ثلاثة متقدمين آخرين من البيض الأسكتلنديين "عُرض عليهم أماكن في الحضانة والمساحات، غالبًا في غضون أقل من 24 ساعة".

 

وقال في نفس الوقت إنه تم "رفض طلبات المتقدمين بأسماء إسلامية، بما في ذلك طلب ابنتي". قال يوسف إنه "اكتشف ما أعتقد أنه حضانة خاصة تميز المتقدمين على أساس عرقهم / دينهم".

  وقال السياسي إن المزاعم، التي أوردتها صحيفة "ديلي ريكورد" لأول مرة، تظهر مدى التمييز الذي لا يزال قائما في إسكتلندا، ونحن نخدع أنفسنا إذا كنا نعتقد أن التمييز غير موجود في إسكتلندا وأعتقد أن الأدلة التي لدينا تثبت قضيتنا بما لا يدع مجالًا للشك.

بالإضافة إلى الإبلاغ عن الحضانة إلى مفتشية الرعاية، فإننا نسعى أيضًا للحصول على المشورة القانونية. وأصر متحدث باسم أصحاب دور الحضانة على أنهم "فخورون للغاية بكونهم منفتحين وشاملين للجميع" وأصروا على أن "أي ادعاء بخلاف ذلك كاذب بشكل واضح وهو اتهام سوف ندحضه بأقوى العبارات الممكنة".

 

وقال المتحدث: بالإضافة إلى كون ملاكنا من أصل آسيوي، فقد رحبنا بانتظام على مدار أكثر من عقد من الزمن بالأطفال والموظفين من مجموعة من الخلفيات الدينية والثقافية والعرقية والعرقية المختلفة، بما في ذلك عائلتان مسلمتان حاليًا. لقد قمنا أيضًا بترتيبات منتظمة لاستيعاب أنماط الحياة المختلفة، على سبيل المثال، توفير قائمة طعام حلال لأولئك الأطفال الذين يأتون من أسر مسلمة.

ونلاحظ دعوة يوسف لإجراء تحقيق من قبل مفتشية الرعاية وهذا شيء نرحب به تمامًا.

وليس لدينا ما نخفيه ونتطلع إلى فرصة إظهار السياسات والإجراءات التي نطبقها لضمان أننا حضانة مفتوحة ومرحبة بالجميع. قال يوسف إن الاتصال بمفتشية الرعاية بخصوص مخاوفهم "لم يكن خطوة اتخذناها أنا وزوجتي على محمل الجد".

 

وقام بالتغريد: بعد رفض طلب الحضانة لابنتنا للمرة الثانية، وطلبت زوجتي من صديقها الأسكتلندي الأبيض تقديم طلب لطفل في نفس العمر.

وفي غضون 24 ساعة من رفض طلبنا، تم قبول طلب صديق زوجتي.

قال وزير الصحة: لا يهم ما هو منصبي أو كم أنا كبير في الحكومة، سيراني البعض دائمًا أنا وزوجتي وأولادي من خلال عرقنا أو ديننا أولًا.

"لقد منحنا حضانة “Little Scholars” كل فرصة لتفسير التباين في قبول الأطفال، ولم يحدث شيء قريبًا." وأضاف: "بدون تفسير من العلماء الصغار، سنسعى وراء الحقيقة ونحصل على الإجابات التي نستحقها".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز