عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مميزات المدارس التكنولوجية التطبيقية.. إليك التفاصيل

مميزات المدارس التكنولوجية التطبيقية يتساءل الكثيرون عن مميزات المدارس التكنولوجية التطبيقية، وتزايد البحث عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، من قبل العديد من الطلاب، حول مميزات المدارس التكنولوجية التطبيقية. وذلك بعد إغلاق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التقدم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، الذي كان مفتوحًا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، مميزات المدارس التكنولوجية التطبيقية.. إليكم التفاصيل.

 

مميزات المدارس التكنولوجية التطبيقية

 

 

تقدم مدارس التكنولوجيا التطبيقية العديد من المميزات لطلابها مثل الحصول على شهادة مصرية مطابقة لمعايير الجودة العالمية، والمكافآت المالية في فترة التدريب، والأنشطة الرياضية والفنية، والرعاية الصحية، وتوفير الزي المدرسي للطلاب، وسيارات لنقلهم لأماكن التدريب، وتعيينهم بالمصانع والشركات بعد التخرج مباشرة.

 

ومن مميزات المدارس التكنولوجية التطبيقية ما يلي:

 

توفير فرص عمل متميزة وعصرية لخريجي المدارس الفنية المتطورة. خريجو المدارس التكنولوجيا يتم امتحانهم عن طريق رجال الصناعة، وليس المعلمين، لقياس المهارات العلمية والفنية التي حصلوا عليها طوال فترة دراستهم. تدريب الطلاب على أحدث الوسائل وقياس خبراتهم، تمهيدًا لتشغيلهم بشركات ومصانع الشركاء الصناعيين بعد التخرج. تخريج أول دفعة من طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، الذين يحتاجهم سوق العمل، ضمن جهود الدولة لتوطين الصناعات الكبرى. الدفعة الأولى من خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية، سوف تكون من مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، ومدرسة طلعت حرب المتخصصة في المعمار والتشييد والبناء والتشطيبات بأحد المعايير العالمية، ومدرسة الكهرباء والميكانيكا. أحقية الخريجين في الالتحاق بالجامعات التكنولوجية التي تم إنشاؤها من قبل الدولة. توظيف الخريجين في التخصصات العلمية التي درسوها، برواتب مجزية. 

 

شروط التقديم والقبول للالتحاق بـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية

 

 

يتقدم الطالب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم. يشترط ألا يزيد سن المتقدم على 18 عامًا في أول أكتوبر 2021. يجتاز الطالب اختبارات القبول التي تضعها الوزارة والمقابلة الشخصية والكشف الطبي. التقديم للبنين من إدارة قويسنا بمحافظة المنوفية، وإدارة بنها بالقليوبية. تحديد درجة القبول من قبل وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

 

اقرأ أيضًا:

حقيقة تداول امتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2021

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الاثنين 2 أغسطس 2021

"قريبا".. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 العلمي والأدبي.. اعرف التفاصيل 

هذا الفيديو قد يعجبك:

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز