عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قريبا".. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 العلمي والأدبي.. اعرف التفاصيل 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 القسم العلمي والأدبي، تزايد البحث عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، من قبل الكثيرين، المهتمين بالثانوية العامة، بفرعيها العلمي والأدبي، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.



"بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 القسم العلمي والأدبي.. إليكم التفاصيل.

 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 علمي و ادبي

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 القسم العلمي والأدبي، لن يكون قبل منتصف أغسطس الجاري.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 القسم العلمي والأدبي، لن يكون قبل يوم ١٥ أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومين أو ثلاثة- بعد هذا التاريخ- للتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.  

رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2021 بمدارس المتفوقين

عمليات تصحيح الثانوية العامة وإعلان النتيجة

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، "مجرد أن تنتهي الامتحانات حتى تشتعل السوشيال ميديا بفتاوى لا تنتهي عن التصحيح والدرجات والنتيجة والتنسيق، ممن يدعون معرفة بواطن الأمور، ويبدأ الكثيرون في سؤالنا عن كل هذا، رغم أننا في أشد الحاجة إلى الوقت والهدوء كي ننتهي من التصحيح الذي يريده الجميع".

 

أبرز تصريحات الدكتور طارق شوقي

 

تسير ملحمة التصحيح الإلكتروني بنجاح كبير، منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيًا. لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات، وفي عمليات جمع ورصد الدرجات. كل ما يُقال عن انتهاك مركز التصحيح، وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال. يتم تسلم ورصد أوراق الإجابة، وتسجيلها إلكترونيًا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار. لن نعلن النتيجة قبل يوم ١٥ أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومين أو ثلاثة بعد هذا التاريخ، للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية. مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تمامًا ومقاربة للسنوات الماضية. الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة، ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من ٩٠٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا. سوف تعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن النتائج فور الانتهاء منها، وبعد التشاور مع التعليم العالي، ولن نصرح بأي شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر، منعًا للبلبلة، وكي لا نقدم معلومات منقوصة.

 

  اقرأ أيضًا:

موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية 2021 

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات تجاري

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الأحد 1 أغسطس 2021

 

هذا الفيديو قد يعجبك:

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز