عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

صيادلة دفعة 1971 بجامعة القاهرة يحتفلون باليوبيل الذهبي للتخرج  

صيادلة القاهرة 1971
صيادلة القاهرة 1971

نظم عدد من الصيادلة خريجي كلية الصيدلة جامعة القاهرة دفعة 1971 ملتقى تجمع خريجي الدفعة، وذلك  بمناسبة مرور ٥٠ عاما على تخرجهم من كلية الصيدلية.



 

دفعة 71 صيدله
دفعة 71 صيدله

 

 وضم الملتقى خريجي الدفعة ونخبة من الأساتذة الذين درسوا للخريجين ومن طلبه كلية الصيدلة الحالين، وذلك بمشاركة  كوكبة من علماء مصر في الداخل والخارج ومعظمهم خبراء في صناعة الأدوية ومراكز الأبحاث العالمية مثل الدكتور ماجد ابو غربية أحد علماء صناعة الدواء في امريكا والذي توصل فريق أبحاثه لاكتشاف ١٠ علاجات وأدوية لعلاج العديد من الأمراض منها مضادات حيوية وأدوية لعلاج الاكتئاب وعلاج السرطان وحصل على أكثر من 120 براءة اختراع، وأيضا من الموجودين عدد من خبراء صناعة الدواء في بريطانيا وفي مصر.

 

 دفعة صيدلة جامعة القاهرة 1971

وقال الدكتور عادل عبد المقصود  منسق ملتقى خريجي دفعة صيدلة جامعة القاهرة 1971م إن فكرة تجمع  خريجي الدفعة لم تكن من السهل تنفيذها ، ولكن حاولت التواصل مع الدفعة  من خلال البحث عن ارقام للتواصل مع زملائنا الذين يعيشون خارج مصر. وأشار "عبد المقصود" إلى أن فكرة ملتقى خريجي دفعة صيدلة لعام 1971 للإحتفال بمرور 50 عاماً على تخرجنا، وأيضاً بهدف دعم الترابط والتواصل بيننا خاصة أن معظمنا أصبحوا شخصيات مرموقة بعالم صناعة الأدوية، ومن أهمهم الدكتور ماجد أبو غريبة أحد علماء صناعة الدواء بأمريكا.

 وتابع قائلاً: "نفتقد في وقتنا الراهن الحفاظ على العلاقات  الودية بين خريجي الجامعات بالوقت الراهن ، ولهذا حرصت على دعو اساتذة الجامعة الذين درسوا لنا بالجامعة وأيضاً أجيال شابة من خريجي كلية صيدلة بجامعة القاهرة من الدفعات الشابة .  وأوضح أن تجمع صيادلة جامعة القاهرة دفعة71 بها العديد من الباحثين المميزين في صناعة الأدوية والذين قرروا أن يساهموا في دعم هذه الصناعة بمصر، من خلال السعي إلى إطلاق مبادرة بوقت قريب قائمة على صيادلة الدفعة والذين يديرون أكبر شركات الأدوية بمصر وخارجها بدول أمريكا وكندا وغيرها ، مضيفاً أن خريجي الدفعة الذين لم يستطيعوا الحضور بملتقى اليوم، تواصلنا معهم عبر تطبيق "زووم" الإلكتروني.

وأكد أن جميع أعضاء الدفعة يريدون تطوير صناعة الدواء بمصر خاصة الذين عملوا بمجال الأبحاث خارج مصر ، ونريد الاستفادة من خبراتهم بالوقت الراهن  لتطوير هذه الصناعة خاصة مع حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس على تأسيس جمهورية جديدة لبلدنا تسعى إلى تطوير ودعم كافة المجالات  ومن أهمها مجال صناعة الدواء، ليقوم على كوادر متميزة بالبحث العلمي في مجال الدواء لمحتلف الأمراض بمصر.

 في سياق متصل، قال الدكتور ماجد أبو غريبة " خريج صيدلة القاهرة دفعة 1971، إن بداية انطلاقي في عالم صناعة الدواء بخارج مصر بدأت منذ حصولي على الدكتوراه بأمريكا، واعمل بهذا المجال منذ أكثر من 26 عاماً.

 وتابع  "أبو غريبة " أن فرصة جيدة أن نلتقي بشكل ودي مع دفعة الجامعة ، لدعم الترابط والتواصل بيننا، وذلك جعلنا نفكر بشكل جيد أيضاً أن نسعى أيضاً لمساعدة الصيادلة الشباب من خلال تدريبهم ودعمهم في مجال صناعة الأدوية القائمة على الابحاث ، خاصة أننا نفتقد هذا الأمر في مصر بالوقت الراهن.

 وأوضح أن صيادلة دفعة 1971م تضع مصر على أولويات فكرها بالرغم من عملي بخارج مصر إلا أنني أسعى إلى المشاركة بأي خطوة تساهم في دعم صناعة الدواء بمصر خاصة أن الامراض التي تعاني منها شعوب الدول العربية مختلفة عن باقية الدول ولهذا يجب أن نهتم بأبحاث الدواء بمصر الخاصة بطبيعة الأمراض المنتشرة بها، لنكون روادا بأبحاث صناعة الدواء الخاصة بنا، ولهذا على أتم استعداد مع زملائي  الصيادلة إلى بذل أي جهد لدعم صناعة الدواء ، وسوف ندشن مبادرة قريباً لدعم هذا الشأن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز