عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اختتام امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي وانتظام امتحانات الثانوية العامة

اختتمت، اليوم السبت، امتحانات القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية على أن تختتم امتحانات القسم العلمي غداً، وسط إجراءات احترازية ووقائية.



وأكد محسن أبو القاسم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية أن طلاب القسم الأدبي أدوا امتحان اليوم الأخير في مادة الأدب والنصوص والمطالعة لمدة ساعتين في مختلف لجان الامتحانات البالغ عددها 8 لجان، وتضم عدد 365 طالبا وطالبة من القسم الأدبي على مستوى المحافظة، مشيرا إلى وجود 7 مراكز لتوزيع الأسئلة وغرفة عمليات في مقر المنطقة بالعريش لمتابعة أعمال الامتحانات، وأنه يتم تطهير وتعقيم جميع اللجان ومراكز توزيع الأسئلة وغرفة العمليات قبل وبعد كل امتحان ، وأن غرفة العمليات لم تتلق أية بلاغات أو إخطارات بأية شكاوى ، ولم يتم تسجيل أية إصابات اشتباه بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب والملاحظين طوال فترة الامتحانات.

وأضاف محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية وشؤون الطلاب أنه يتم تطهير وتعقيم لجان الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بصفة دائمة، مشيرا إلى ختام امتحانات القسم الأدبي اليوم، وختام امتحانات القسم العلمي غدا، حيث تجرى الامتحانات بواقع يوم لطلاب القسم الأدبي ويوم آخر لطلاب القسم العلمي.

ومن جهة أخرى، تواصلت، صباح اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة للشعبة العلمية "علوم ورياضيات" بشمال سيناء، وذلك وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.

وأعلن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن امتحانات اليوم أداها طلاب الشعبة العلمية "علوم " في مادة الأحياء لمدة 3 ساعات، وطلاب الشعبة العلمية " رياضيات " في مادة الرياضيات التطبيقية " استاتيكا " لمدة ساعتين، مؤكدا على تطهير وتعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب، ومشددا على عدم دخول الموبايل أو أي أجهزة من شأنها التصوير بغرض نشر الامتحان.

وأشار إلى أن إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية 2075 طالبا وطالبة " 1819طالبا وطالبة علوم، و256 طالبا وطالبة رياضيات "، موزعين على عدد 23 لجنة بواقع: 9 لجان بالعريش، 3 لجان بالشيخ زويد، 10 لجان ببئر العبد، ولجنة واحدة بنخل. وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات أخرى فرعية في الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وحل المشكلات الطارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

كما أشار إلى توفير كافة احتياجات الطلاب داخل اللجان من مياه وتهوية وأدوات تعقيم وكمامات وغيرها لتيسير آداء الطلاب الامتحانات، علاوة على وجود طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة وتواجد سيارة إسعاف في محيط كل لجنة لتكون جاهزة في حالة الطوارئ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز