عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| وفاة المخترع الأمريكي الأشهر

رون بوبيل
رون بوبيل

توفى رون بوبيل، المخترع التلفزيوني المثالي والمخترع المعروف لأجيال من المشاهدين لمنتجات الصقور بما في ذلك Veg-O-Matic و Pocket Fisherman وMicrophone و Showtime Rotisserie and BBQ .



 

 

 

وقالت عائلته في بيان إن البابا توفي "فجأة وبسلام" أمس الأربعاء في مركز سيدارز سيناء الطبي في لوس أنجلوس، كان عمره 86 عامًا ولم يُذكر سبب الوفاة.

 

اخترع بوبيل بشكل أساسي الصورة الشعبية لرجل الملاعب التلفزيوني الأمريكي، الذي حلت منتجاته الجديدة مشاكل محبطة لم يكن المشاهدون يعرفون أنهم يعانون منها.

 

وقام بنشر الكثير من الدارجة العامية للإعلانات التلفزيونية والإعلانات التلفزيونية في وقت متأخر من الليل، مع خطوط مثل "الآن كم ستدفع؟" و "اضبطها وانسيبها.

 

بنى بوبيل، الذي كان والده أيضًا مخترعًا - بائعًا، قدرته على بيع الأشياء عندما كان شابًا في أسواق شيكاغو المفتوحة، حيث انتقل في سن المراهقة في الأربعينيات بعد أن أمضى سنواته الأولى في نيويورك وميامي.

 

 

بناءً على اختراع والده، Chop-o-Matic ، قام بتسويق آلة التقطيع والتقطيع التي أطلق عليها اسم “Veg-O-Matic”، والتي باعتها الشركة التي أسسها وأطلق عليها اسمه - "Ronco".

 

كان يأخذ أسلوب قاذفة المنتج الذي تم إجراؤه سابقًا في المعارض الحكومية ومتاجر وولوورث إلى التلفزيون بدءًا من أواخر الخمسينيات، مما يوفر للمشاهدين فرصة لتخطي المتاجر والشراء مباشرة من المصدر بمكالمة هاتفية بسيطة.

 

مع زيادة شهرته، ابتكر حضورًا متحمسًا للرجل المجاور الذي غمر السبعينيات بالإعلانات التجارية لأدوات مثل Popeil Pocket Fisherman، وهو جهاز صيد قائم بذاته، وميكروفون، وهو ميكروفون لاسلكي رائد في ذلك الوقت تم تضخيمه من خلال أقرب راديو AM.

 

 بدأ بوبيل من القاع مرة أخرى

على الرغم من إفلاس Ronco Teleproducts في عام 1984، بدأ بوبيل من القاع مرة أخرى وقام ببناء نفسه وشركته احتياطيًا. بحلول تسعينيات القرن الماضي ، مع اكتساب الإعلان التجاري دعائم وانتشار تأثير التلفزيون الكبلي، كان يقدم عروضًا كاملة الطول تتحدث عن أجهزة مثل صانعي المعكرونة، ومجففات الطعام، و "GLH" "الشعر ذو المظهر الرائع"، والذي كان يُطلق عليه عمومًا "الشعر" في علبة."

 

وناشد المستهلكين جزئيًا لأنه كان رجل استعراض أمريكي كلاسيكي، وأجزاء متساوية من بي تي بارنوم وتوماس إديسون - مخترع ومبتكر ، نعم ، ولكنه مشهور أيضًا ، رجل رأى احتياجات المستهلكين ثم وجد طرقًا يسهل الوصول إليها لإغرائهم في الشراء.

 

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية عام 1997، قال إن دافعه للاختراع كان أكثر من كونه تجاريًا؛ كان قليلا من الهوس. قال في ذلك الوقت: "لدي ما يكفي من المال اليوم"، "لكن لا يمكنني التوقف، إذا كانت هناك حاجة لهذه الأشياء ، فلا يمكنني مساعدة نفسي".

 

بدا أنه يمتلك دائمًا منتجات جديدة جاهزة: مجفف الطعام الكهربائي Ronco ، صانع المعكرونة والسجق من Popeil ، آلة تقطيع البيض داخل قشر البيض، آلة تقطيع الخبز، ممسحة “Hav-A-Maid”، مجموعة “Speed ​​Tufting The Whip”- يا ماتيتش.

 

عندما نشأت شبكات التسوق في المنزل ، وجد منزلًا طبيعيًا، وباع “Showtime Rotisseries” بأعداد كبيرة على “QVC”.

 

كان بوبيل يسخر باستمرار في الثقافة الشعبية، أرسله دان أكرويد في الأيام الأولى من "ساترداي نايت لايف" برسمه التخطيطي "باس-أو-ماتيك".

 

"Weird Al" Yankovic كان له أغنية في ألبومه "In 3-D" بعنوان "Mr. بوبيل، "الذي قالت كلماته ،" أنا بحاجة إلى Veg-O-Matic! أحتاج صياد جيب! أحتاج إلى جهاز مفيد يقوم بخلط البيضة وهي لا تزال داخل قشرتها! ... ساعدني ، سيد بوبيل! "

 

كان بوبيل سعيدًا بالمشاركة في المحاكاة الساخرة بنفسه، وتفهم واحتضن صورته العامة. لعب أو أعرب عن نفسه في برامج من بينها "The X Files" و "The Simpsons" و "King of the Hill".

بوبيل نجا زوجته من 25 عاما روبن. بنات كاثرين ولورين كونتيسا وفالنتينا؛ وأربعة أحفاد، ماتت الابنة الخامسة، شانون، قبله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز