عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للعام المقبل

وزير التعليم العالي يتابع استعدادات جامعة المنصورة الجديدة الأهلية

 استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية حول استعدادات كليات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، وكذا الكليات والبرامج العلمية بالجامعة.



 

وأوضح التقرير - وفق بيان صادر اليوم الأربعاء عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - أن جامعة المنصورة الجديدة تعمل على قدم وساق على مدار الساعة للانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية وفرش وتجهيز المعامل وقاعات الدراسة واستلام وفرش السكن الجامعي، وكذا توفير أجهزة المعامل للمجالات التعليمية المختلفة، ومعامل الحاسب الآلي استعدادًا لبدء الدراسة في العام الجامعي 2021/2022، التي من المقرر أن تبدأ في عدد من المجالات والبرامج الحديثة التي تتواكب مع سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وذكر التقرير أن الجامعة تعمل في منظومة متكاملة لتوفير كل متطلبات بدء الدراسة، وذلك بالاتفاق بين رؤساء الجامعات الأهلية الأربعة علي استخدام نظام Moodle المعدل كنظام موحد لإدارة التعلم الإلكتروني بالجامعات الأهلية، ويجرى العمل والتنسيق بين رؤساء الجامعات الأهلية الأربعة لإعداد امتحانات القبول للجامعات الأهلية من خلال قاعات امتحانات موحدة، بالإضافة إلى توفير نظم التعليم الذكي.

وأضاف أن الجامعة واحدة من جيل الجامعات الذكية، وتم إنشاؤها بالقرار الجمهوري 437 لسنة 2020، وبها العديد من الكليات: الأعمال، المعاملات القانونية الدولية، علوم وهندسة المنسوجات، الهندسة، علوم وهندسة الحاسبات، العلوم، الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الإعلام والاتصال، العلوم الصحية التطبيقية، التمريض، كلية دراسات عليا. وأفاد التقرير بأن الجامعة وقعت عدداً من مذكرات التفاهم مع جامعة المنصورة في مجالات التدريب والتعليم الطبي المستمر، وتنفيذ البرامج التدريبية ذات الاهتمام المشترك بمستشفيات جامعة المنصورة، بحيث تسمح جامعة المنصورة لطلاب كلية الطب بجامعة المنصورة الجديدة بالتدريب بمستشفيات الجامعة، وكذلك تقديم الرعاية الطبية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وأشار إلى أن مذكرات التفاهم تهدف أيضا إلى تطوير وتعزيز العلاقات في مجالي مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا بين الجامعتين من خلال: تقديم الاستشارة والتعاون فيما يتعلق بتطوير المناهج والخطط الدراسية، وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس، وتقييم جودة البرامج وتطويرها، والتعاون في مجال المشروعات البحثية، وغيرها من المجالات.

كما وقعت جامعة المنصورة الجديدة بروتوكولًا للتعاون مع جامعة المنوفية؛ بهدف الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى مستشفيات جامعة المنوفية في تقديم الرعاية الطبية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بجامعة المنصورة الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز