عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مهن تتحدى الإندثار
البنك الاهلي

بالفيديو / اصلح بوابير جاز ..

عم سيد فوزي: بوابير الجاز اندثرت وأنا الوحيد في لحام القصدير بالإسماعيلية

عم سيد فوزي
عم سيد فوزي

بمرور الزمن والحداثة التكنولوجية، قاربت بعض الصناعات على الاندثار والتلاشي، إلا القليل منها، ممن ظل أصحابها متمسكين بها، وبمهن وحرف توارثوها أبًا عن جد.



الحاج سيد فوزي ٧١ عامًا، واحد من أصحاب تلك المهن، وظل متمسكًا بمهنة والده حتى الآن، مصدر رزقه الوحيد منذ نعومة أظافره طفلًا حتى صار شابًا يافعًا وتزوج، وظلت مهنته مصدر دخله للإنفاق على أسرته المكونة من زوجة وثلاثة أبناء، والذين حصلوا على شهادات التعليم الجامعي من مختلف الكليات المصرية.

وعلى الرغم من إتمام مراحلهم الدراسية، فإن العم فوزي لم يتبادر في ذهنه ترك مهنته،  لحام "بوابير الجاز"، أو اللحام بالقصدير، حتى تاريخ كتابة هذه السطور، ولكن ما يحزنني هو ارتفاع سعر بوابير الجاز، الذي وصل إلى ٧٠٠ جنيه، وارتفاع مبلغ إصلاح عدته، التي تصل إلى ٧٠ جنيهًا، مما تسبب في اختفاء بوابير الجاز، إلا القليل منها.

 

ويقول الحاج سيد فوزي: أعشق مهنتي ولا أجد نفسي في مهنة أخرى غيرها، فلن أمتنع عن "محلي" في لحام القصدير، إلا حينما يتوفاني الله، ففي الصباح أقوم بفتح المحل، ولن أغلقه إلا حينما أشعر بالإرهاق أو التعب، فأنا الصنايعي الوحيد داخل محافظة الإسماعيلية، الذي يقوم باللحام بمادة "القصدير".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز