عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جامعة بني سويف الخامس محلياً والثامن والعشرين عربياً في تصنيف "التايمز البريطاني"

احتلت جامعة بنى سويف  المركز الخامس  على مستوى الجامعات المصرية والثامن والعشرين  عربيا في تصنيف التايمز البريطانية " Times Higher Education " لمؤسسات التعليم العالي للجامعات العربية على مستوى الوطن العربي  لعام 2021. وحرص الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف على تقديم التهنئة إلى أسرة الجامعة  من باحثين وطلاب وعاملين على هذه النتيجة التي جاءت لتعبر عن حجم ما يبذل من جهد، مشيدًا بما تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من دعم كبير لمسيرة البحث العلمي والتعليم ومدينة زويل على وجه الخصوص.  



 

 

 

وأوضح الدكتور منصور حسن  أن تحليل بيانات هذا العام يؤكد أن الجهود المبذولة للارتقاء بنوعية وجودة الأبحاث العلمية المنشورة دولياً أدت إلى نتائج ملحوظة في معدلات النشر الدولي، وهذا التصنيف جاء نتيجة مجهود الباحثين بالجامعة مؤكداً على حرص الجامعة على الاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع قطاع الدراسات العليا والبحوث والعمل على جعل جامعة بني سويف جامعة بحثية.

 

 

ومن جانبه، أشاد مكتب التصنيف بجهود الباحثين في ظل رعاية الجامعة لهم وتشجيعهم على البحث العلمي ودفعهم على النشر وتذليل أي صعاب تواجههم في النشر. تتميز جامعة بني سويف بوجود كليات جديدة ومعاهد متخصصة في العلوم البينية والحديثة مما أدى إلى ارتفاع عدد أعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة بالمقارنة بالعام الماضي وأيضاً زيادة في عدد الإناث ونسبتهم للذكور في أعداد الطلاب المقبولين في الجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز