عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنشاء كلية مشتركة للفنون المتخصصة بين الصين وإيطاليا

ستشترك جامعة نورث ويست الصينية مع جامعة سالينتو الإيطالية لإنشاء مدرسة جديدة للتراث الثقافي والفنون، بهدف الاستفادة من مواردها لتدريب المزيد من المواهب وتعزيز البحث العلمي.



 

يذكر أن هذه الكلية المشتركة تعد الأولى من نوعها في مجال التراث الثقافي بين الصين وإيطاليا، وهما دولتان تمتلكان العدد الاكبر من مواقع التراث العالمي لليونسكو في جميع أنحاء العالم، وفقا لجامعة نورث ويست الصينية.

وقال ون روي، نائب عميد كلية التراث الثقافي في جامعة نورث ويست الصينية إن الكلية الجديدة ستخصص للتعليم التعاوني حول حماية الآثار والفنون الجميلة.

وقال ون إن الدورات في الكلية ستغطي تدريبا خاصا على أساليب حماية الآثار المختلفة من خلال إعطاء مزايا كاملة للجامعتين.

وقال ون إن التوجهات البحثية الرئيسية للجامعتين تكاملية للغاية، مضيفا أن حماية الفخار والخزف والأدوات المعدنية باعتبارها الموضوعات الرئيسية في جامعة نورث ويست الصينية، مقارنة مع تلك الخاصة بجامعة سالينتو، بما في ذلك نظرية الفنون الجميلة وحماية الآثار الحجرية وترميمها.

وأضاف ون أنه بناء على الكلية التي تم تأسيسها حديثا، سيسعى الجانبان إلى تحسين التعاون في حماية الآثار التاريخية وترميمها من البلدان الواقعة على طول الحزام والطريق لتعزيز منصة دولية لتنمية المواهب والبحث العلمي.

وتقع جامعة نورث ويست الصينية في مدينة شيآن، وهي أول جامعة صينية تقدم دورات في تكنولوجيا حماية الآثار الثقافية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز