عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثانى ويستقبل مدير المدرسة اليابانية

اعتمد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مواعيد امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل والشهادات المحلية بالمحافظة ، والتي تبدأ اعتبارا من يوم 4 أغسطس المقبل.



 

 

وأكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أن امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل والشهادات المحلية ستبدأ اعتبارا من الرابع من شهر أغسطس المقبل .. مشيرا إلى تجهيز لجان الامتحانات واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية طبقًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم والمحافظة .

ومن جهة أخرى .. استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء : حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وإياد عبد الحفيظ مدير المدرسة اليابانية الجديدة بالعريش .

وأكد المحافظ على افتتاح المدرسة المصرية اليابانية اعتبارا من العام الدراسى الجديد 2021 / 2022 ، وناقش مع مدير المدرسة كافة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية فى المدارس اليابانية .

ومن جانبه .. أعلن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم أن المدرسة المصرية اليابانية الجديدة أقيمت على مساحة ١١.٢ ألف مترا مربعا وبتكلفة 16.8 مليون جنيها ، وتضم ٣ أدوار بها ١٤ فصلا تعليميا وقاعات للأنشطة ومساحات خضراء وملعب متكامل .. مشيرا الى حرص المحافظ على تقديم خدمه تعليمية راقية ومفيدة لأبنائنا الطلاب.

وأشار إلى قيام هيئة الأبنية التعليمية فرع شمال سيناء بتنفيذ عدد من المدارس على مستوى المحافظة لخدمة العملية التعليمية .. حيث تم إنشاء ٦٧ مدرسة ، ويجري إنشاء ١٨ مدرسة أخرى على مستوى المحافظة .

وفى نهاية اللقاء .. قدم اياد عبد الحفيظ مدير المدرسة المصرية اليابانية بالعريش الى المحافظ درع الوحدة اليابانية بوزارة التربية والتعليم ، وذلك تقديرا لجهوده وحرصه على إنشاء المدرسة المصرية اليابانية بالعريش وبدء الدراسة بها في العام الجديد  .

ومما يذكر أنه تم اجراء اختبارات القبول بالمدرسة المصرية اليابانية الجديدة بالعريش ، وقبول عدد 85 طفلا وطفلة للالتحاق بالمدرسة .. من بينهم 38 طفلًا وطفلة بالمستوي الأول من مرحلة رياض الأطفال Kg1 ، 26 طفلًا وطفلة بالمستوي الثانى من مرحلة رياض الأطفال  Kg2 ، وعدد 21 طفلا وطفلة بالصف الأول الابتدائى .

كما يذكر أنه تم وضع حجر الأساس لاقامة المدرسة التكنولوجىة المصرية اليابانية بالعريش في أكتوبر الماضى كنموذج متميز من التعليم يضاف إلى محافظة شمال سيناء للتوسع في المدارس التجريبية ولتلبية احتياجات أولياء الأمور لالحاق أبنائهم بها .

========================================

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز