عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العودة إلى ارتداء الكمامات وإغلاق المطاعم ليلًا في جزيرة كورسيكا العليا الفرنسية

   أعلن محافظ كورسيكا العليا، فرانسوا رافييه، اليوم الاثنين، تشديد الإجراءات الصحية في محاولة لوقف التطور القوي لفيروس "كوفيد-19" في الإقليم الفرنسي.



 

وبحسب وسائل الإعلام الفرنسية، أشار فرانسوا رافييه إلى أن إجراءات جديدة ستدخل حيز التنفيذ مطلع أغسطس القادم، واعتبارًا من غد الثلاثاء، سيتم حظر الوصول إلى الشواطئ للمجموعات التي تزيد عن عشر أفراد من الساعة التاسعة مساءً، وذلك لمواجهة ارتفاع عدد الإصابات بـ"كوفيد-19".

إضافة إلى ذلك، لن يُسمَح للمجموعات المكونة من أكثر من 10 أشخاص من التجمع بدءًا من الساعة 9 مساءً على الشاطئ أو في الأماكن العامة في الهواء الطلق وستدخل التوجيهات الأخرى حيز التنفيذ مطلع أغسطس القادم حيث سيتم إغلاق الحانات والمطاعم في جميع أنحاء القسم بعد منتصف الليل، على غرار منطقة بالاني الصغيرة (كالفي) وسانت فلوران، التي التزمت بالفعل بهذه الإجراءات منذ 23 يوليو الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، سيصبح ارتداء الكمامة "في المناطق المزدحمة" إلزاميًا مرة أخرى في باستيا وكورت وكالفي وإيل روس وكالنزانا وسانت فلوران.

واستبعد فرانسوا رافييه فرض حظر التجول في الوقت الحالي في كورسيكا العليا؛ نظرا لبدء الموسم السياحي، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة النظر في الإجراءات المتخذة كل أسبوعين بسبب الوضع الصحي الذي يتدهور يوما بعد يوم.

يشار إلى أن معدل الإصابة في كورسيكا العليا يبلغ "أربعة أضعاف المعدل الوطني"، وفقا لما ذكره فرانسوا رافييه. وتشير الوكالة الوطنية الفرنسية للصحة العامة، إلى أن معدل الإصابة في الفترة من 16 إلى 22 يوليو، بلغ نحو 607 إصابات لكل 100 ألف نسمة، مقارنة بالمعدل الوطني البالغ 166 لكل 100 ألف نسمة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز