عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| وزير الصحة البريطاني يغرد ويحذف تغريدته ويعتذر.. لماذا؟

ساجد جاويد
ساجد جاويد

وزير الصحة البريطاني ساجيد جافيد، الذي ثبتت إصابته مؤخرًا وتعافى من فيروس كورونا المستجد "Covid-19"، اعتذر بعد أن أشار إلى أنه لا ينبغي للناس أن "ينكمشوا" من Covid-19.



 

لماذا حذف الوزير البريطاني تغريدته

قال جافيد: "لقد حذفت تغريدة استخدمت فيها كلمة" انكمش "و" كنت أعبر عن امتناني لأن اللقاحات تساعدنا على المقاومة كمجتمع، لكنه كان اختيارًا سيئًا للكلمة وأنا أعتذر بصدق ".

و قال جافيد على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الأحد، بعد يوم من استخدام الكلمة في تغريدة أعلن فيها تعافيه بالكامل من الفيروس.

وأضاف في اعتذاره "مثل الكثيرين، فقدت أحباء بسبب هذا الفيروس المروع ولن نقلل من تأثيره أبدًا".

وثبتت إصابة جافيد بكوفيد في نهاية الأسبوع الماضي، مما أدى في النهاية إلى عزل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والمستشار ريشي سوناك لأنهما كانا على اتصال وثيق.

ومن المقرر أن ينهي كلاهما الحجر الصحي يوم الاثنين.

وقالت تغريدة جافيد المحذوفة يوم السبت "من فضلك - إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد - احصل على التطعيم ضد كورونا المستجد ، لأننا نتعلم كيف نتعايش مع هذا الفيروس، بدلاً من أن نخاف منه".

 

وأثار اختيار وزير الصحة للكلمات موجة من الغضب لدى أسر ضحايا فيروس كورونا المستجد ونواب المعارضة، حيث طالبه الكثيرون بالاعتذار عن دوره في التعبير.

ووصفت مجموعة حملة Covid-19 للعائلات الثكلى من أجل العدالة في المملكة المتحدة التعليقات بأنها "غير حساسة للغاية".

 

وقالت المجموعة في تغريدة على تويتر: "إنهم لا يؤذون العائلات الثكلى فحسب، بل يشيرون إلى أن أحباؤنا كانوا جبناء جدًا في محاربة الفيروس، لكنهم يهينون كل من ما زالوا يبذلون قصارى جهدهم لحماية الآخرين من الدمار الذي يمكن أن يجلبه هذا الفيروس المروع".

 

ويخوض بوريس جونسون مقامرة ضخمة أخرى برفع الإغلاق في إنجلترا.

وحتى هو يعترف أنه قد يؤدي إلى المزيد من الوفيات من "Covid _19"

 

وطلبت نائبة زعيم حزب العمال المعارض أنجيلا راينر من وزير الصحة الاعتذار عن تعليقاته، مضيفة في تغريدة: "NHS وأبطال الرعاية الاجتماعية وجميع عمالنا الرئيسيين لم" يرتعدوا ولقد خاطروا بحياتهم ليبقونا جميعاً بأمان ".

 

ووصفت المتحدثة باسم الصحة في حزب الديمقراطيين الأحرار، منيرة ويلسون، التغريدة بأنها "شائنة، بينما لا يزال الآلاف في المستشفى مع Covid-19".

عانت المملكة المتحدة من موجة أولى مدمرة في عام 2020 ، تلاها شتاء مزعج في أعقاب اكتشاف متغير ألفا (كينت) ، الذي يُعزى إلى واحد من أعلى أعداد الوفيات المرتبطة بـ Covid-19 في العالم - ما يقرب من 129000. منذ أن بدأ الوباء.

"هراء كامل" أم الحقيقة؟ وسائل الإعلام البريطانية تتحدى بوريس جونسون بشأن التعليقات الصادمة بشأن فيروس كورونا

تم إدانة حكومة جونسون على نطاق واسع لبطءها في تنفيذ تدابير مكافحة الوباء ، مثل تفويضات القناع وعمليات الإغلاق ، حيث بدأ الفيروس في الانتشار في ربيع عام 2020.

اعتبارًا من 24 يوليو ، تم إعطاء أكثر من 83 مليون جرعة تطعيم في المملكة المتحدة ، مع تطعيم أكثر من 54 ٪ من السكان بشكل كامل.

ولكن على الرغم من نجاح برنامج التطعيم ، يمكن أن تتجه البلاد نحو موجة جديدة محتملة من Covid-19 ، يغذيها متغير دلتا.

تم رفع القيود النهائية لـ Covid في إنجلترا في وقت سابق من هذا الشهر ، ولكن الحالات ودخول المستشفيات والوفيات آخذة في الارتفاع مرة أخرى ، مما يبرز أيضًا عدم القدرة على التنبؤ بعصر جديد من الوباء في المملكة المتحدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز