عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأحد 25 يوليو

عاجل| تأجيل منافسات القوس والسهم بطوكيو ودروس موسيماني من الإنتاج والأحمر جاهز للدنمارك

 



شهد أمس الأحد 25 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 25 يوليو

أخبار الأهلي

موسيماني: تعلمت أشياء كثيرة من مباراة الإنتاج

تحدث موسيماني خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي قائلًا: "المباراة كان بها أهداف يمكن أن يستمتع بها المشاهد، وهذا يؤكد أنه لا يوجد شيء مضمون في الكرة".

وأضاف: "تعلمت أشياء كثيرة اليوم، أهمها أن المباراة لا تنتهي حتى صافرة الحكم".

وتابع:" أيضًا اليوم أعلم أنني امتلك محاربين أكفاء، لقد لعبت بأربع مهاجمين، وأخرجت المدافعين لأنني كنت أريد التسجيل".

حقق النادي الأهلي الفوز على حساب نظيره الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم بينهم على ستاد الأهلي WE بالسلام، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

 

أخبار ألعاب أخرى

العريان: نتائج اليوم الأول منطقية للغاية

أكد شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية، أن نتائج اليوم الأول بالنسبة لممثلي البعثة المصرية في الأولمبياد منطقية للغاية، وأن النتائج لم تشهد مفاجآت.

وقال العريان في تصريحات هاتفية عبر برنامج "البريمو"، المذاع عبر قناة "Ten"، الذي يقدمه محمد فاروق: نتائج أغلبية لاعبي البعثة المصرية بأولمبياد طوكيو لم تكن مخيبة للآمال، مازال هناك فرصة أمام فريدة عثمان بطلة السباحة، بالإضافة إلى محمد صفوت بطل التنس، وأخيرًا هداية ملاك بطلة التايكوندو .

وتابع: "الألعاب الجماعية قدمت الأداء المنتظر، خلال الجولة الأولى من المنافسة، مثل منتخب كرة اليد الذي نجح في الفوز على نظيره البرتغالي بنتيجة 37 - 31، ومنتخب كرة القدم، الذي حقق تعادلًا جيدًا أمام نظيره منتخب إسبانيا".

وأضاف: "لا توجد أي توقعات بالفوز بالميداليات خلال النصف الأول من الأولمبياد، والتركيز مُنصب حاليًا في النصف الثاني، حيث نستهدف الحصول على أكثر من 5 ميداليات في نهاية الدورة، وكسر الرقم القياسي السابق لنا وتخطي عدد ما حققناه في دورة الألعاب الأولمبية الماضية، وهو 3 ميداليات، كما أن عدم تواجد لاعبي رفع الأثقال قلل من حظوظنا كثيرًا".

 

إيهاب: التوقعات أعلى من المتاح

تحدث محمد إيهاب، بطل مصر في رفع الأثقال، عن نتائج المصريين، حتى الآن، في دورة الألعاب الأولمبية 2020 المقامة بطوكيو في الوقت الحالي.

وقال "إيهاب" في تصريحات لبرنامج "الماتش"، الذي يقدمه هاني حتحوت عبر شاشة “صدى البلد”: "في فئة كبيرة من اللاعبين مسافرة في الأولمبياد وملهاش تصنيفات عالمية، وفي طموحات أننا ناخد ميداليات ودول مستنيين منهم ميداليات".

وتابع: "الناس توقعاتها أعلى من المتاح، اللي بيحصل ده اغتيال معنوي للاعبين، الخطط موضوعة ومعروف هل اللعبة دي هتنافس ولا لأ، وآخرها مشاركة".

وواصل إيهاب: "بننفق فلوس كتير جدًا لكن إحنا بنزرع في كل الأراضي، عندك ألعاب كتير محتاجة الدعم متقدرش تحرمها من المشاركة، لكن في عدد ألعاب معينة محتاجة تركيز زيادة علشان تاخد ميداليات".

 

حطب: نتائجنا متوقعة وليست غريبة وسننافس على 5 ميداليات

صرح المهندس هشام حطب، رئيس البعثة المصرية المشاركة بأولمبياد طوكيو ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بأن نتائج البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020، متوقعة وليست غريبة.

وقال هشام حطب، في تصريحات هاتفية لبرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه سيف زاهر عبر فضائية “أون تايم سبورتس”: "البعثة المصرية تقدم كل ما لديها من أجل تحقيق مراكز تليق باسم الدولة المصرية في أولمبياد طوكيو"

وأكد حطب: "نتائج البعثة المصرية، حتى الآن، ليست غريبة ولدينا تحليل شامل لكل لاعب لم يحرز ميدالية".

وأوضح حطب أن البعثة المصرية قريبة من المنافسة على 5 ميداليات أولمبية في الدورة الحالية.

 

أبو القاسم يواجه بطل ألمانيا

يواجه أبو القاسم بطل ألمانيا كليبرنيك المصنف ١٧ عالميًا في دور الـ32 في أولمبياد طوكيو بمنافسه في سلاح الشيش.

 

حمزة يواجه بطل بريطانيا

يواجه حمزة بطل بريطانيا مبيستيد المصنف الـ١١ في دور الـ32 في أولمبياد طوكيو بمنافسه في سلاح الشيش.

 

حمزة تسافر لليابان.. للانضمام لطوكيو

طارت سمر حمزة، لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة، القاهرة متوجهة إلى اليابان للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بطوكيو ومن المقرر أن تستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

 

أحمد الأحمر جاهز للدنمارك

أكد الدكتور محمد شوقي، طبيب المنتخب الوطني الأول لكرة اليد؛ إمكانية لحاق قائد الفراعنة، أحمد الأحمر، بلقاء الدنمارك غدًا الاثنين، ضمن الجولة الثانية للمنتخب الوطني، خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا باليابان.

وأوضح شوقي أن أحمد الأحمر تعرض للإصابة أثناء مواجهة مصر الأولى، السبت، أمام البرتغال، التي فاز خلالها منتخبنا مصر بنتيجة 37-31.

 

صالح جمعة ينتظم في التدريبات

انتظم صالح جمعة، لاعب خط وسط فريق سيراميكا كليوباترا في تدريبات الفريق مساء أمس.

وقدم صالح جمعة، اعتذارًا لإدارة نادي سيراميكا كليوباترا، والجهاز الفني، واللاعبين، بعد غيابه عن مران السبت، دون إخطار الجهاز الفني والإداري.

وتعهد اللاعب أمام معتز البطاوي، المدير الرياضي لنادي سيراميكا كليوباترا، وضياء السيد، المدير الفني للفريق، بعدم تكرار واقعة الغياب عن المران دون إذن مسبق، وبعذر يقبله الجهاز الفني والإداري، مشددًا على أن الفترة المقبلة ستشهد التزامًا كبيرًا منه في التدريبات والمباريات من أجل المساهمة مع زملائه في تحقيق مركز متقدم يليق بنادي سيراميكا كليوباترا في الدوري الممتاز

 

أخبار الزمالك

الزمالك يمد معسكر الإسكندرية

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، مد معسكر الفريق ببرج العرب حتى موعد مباراة الاتحاد السكندري المقرر لها يوم 6 أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين للدوري الممتاز.

 

رفع اللياقة البدنية

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبه الصباحي أمس الأحد بملعب فندق الإقامة ببرج العرب خلال معسكره المغلق استعدادا لاستئناف مسابقة الدوري

وركز الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون على الجوانب البدنية لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين قبل المباريات المتبقية في مسابقة الدوري

وقام البرتغالي فيرناندو مدرب الأحمال بوضع برنامج بدني للاعبين لتنفيذه في المران الصباحي، في حين سيركز الجهاز الفني في التدريب المسائي على بعض الجوانب الفنية والخططية.

 

ودية للزمالك في الخامسة مساء اليوم

حدد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون الساعة الخامسة مساء اليوم الاثنين، موعدا لمباراة الفريق الودية أمام منتخب القسم الثاني، التي ستقام على ملعب فندق الإقامة بمعسكر برج العرب الحالي.

 

أخبار المنتخب الأولمبي

رمضان صبحي: كنت أتمنى حصور الجماهير

أكد رمضان صبحي لاعب منتخب مصر الأولمبي، أنه كان يتمنى وجود الجماهير في طوكيو لمساندة اللاعبين خلال منافسات الأولمبياد.

وقال رمضان في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: أعرف أن الجماهير كانت تنتظر منا الكثير اليوم، ولكن لايزال المشوار طويلا، حاربنا اليوم، وكرة واحدة على المرمى سكنت شباكنا، لن نفقد الأمل.

وأضاف: مستعدون للفوز على أستراليا، وأوعدكم أن هذا الجيل لن يخذلكم أبدًا.

وأتم: كُنت منفعلا بعد المباراة لأنني كنت أتمنى أن نفوز ولكن قدر الله وما شاء فعل، مباراة أستراليا مهمة، وسنذهب للعب في مدينة أخرى، مباراة أستراليا صعبة، نريد إسعاد الجمهور أمام أستراليا.

 

أخبار عالمية

تأجيل منافسات القوس والسهم

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة أولمبياد طوكيو، أمس الأحد، أن منافسات الفردي في القوس والسهم تأجلت بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقع، حيث تستعد المدينة المضيفة لاستقبال عاصفة هذا الأسبوع.

 

زامبية تسجل الهاتريك الثاني

دخلت الزامبية باربرا باندا، لاعبة نادي شنغهاي الصيني، التاريخ بعد تسجيلها الهاتريك الثاني لها على التوالي، في نسخة واحدة من اوليمبياد طوكيو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز