عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

تتزايد أعمال البحث على محرك البحث العالمى جوجل ، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة،  خاصة ومع قرب انتهاء الامتحانات والتي من المقرر أن تنتهى 2 أغسطس 2021.
 
 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

 
 
ومن المتوقع أن يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي (2020_2021) في نهاية الأسبوع الثاني من شهر أغسطس المقبل على أقصى تقدير حيث تنتهي الامتحانات رسميا في 2 أغسطس وفقا الخريطة الزمنية التي وضعتها الوزارة قبل انطلاق ماراثون الامتحانات بالفعل.
 
 
 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

 
وكان قد نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 لكل مادة من مواد شهادة الثانوية العامة لعام 2020/2021 على حدة بعد أسبوع من تاريخ انعقادها.
 
 
 وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإعلان النتيجة النهائية لامتحان كل مادة من مواد شهادة الثانوية العامة لعام 2020/2021 على حدة بعد أسبوع من تاريخ انعقادها، مُوضحةً أنه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة مجمعة كالمعتاد عن كل المواد خلال 10 أيام بحد أقصى من تاريخ انتهاء الامتحانات المقررة في 2 أغسطس المقبل.
 
 مُشيرةً إلى أنه سيتم تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة بشكل إلكتروني من خلال الماسح الضوئي الذي سيحدد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة مع منح الدرجات، وذلك لضمان حق الطالب بشكل عادل.
 
وناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273/ 02).
 
 
 

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021

 
ويمكن لطلاب الثانوية العامة استخدام الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال هذا الرابط 
 
https://thanwya.emis.gov.eg/
 
 
 
 
- تسجيل الدخول عبر بوابة الثانوية العامة من خلال هذا الرابط https://thanwya.emis.gov.eg/
 
 
- اختيار نتائج طلاب الثانوية العامةتحديد الشعبة التعليمية المقيد بها الطالب 
 
- كتابة بيانات الطالب الراغب في الحصول على درجاته كاملة بالتفصيل من واقع بطاقة الرقم القومي 
 
- كتابة بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية التابعة لها ومحافظة الإقامة
 
- الضغط على زر الإستعلام 
 
- ظهور نتيجة الطالب بالتفصيل في جميع المواد الدراسية والمجموع الكلي والنسبة المئوية
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز