عاجل
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد تصريحات إيمان البحر.. إنذار رسمي للموسيقيين بشطبه

ارسل أيمن محفوظ المحامي إنذارا لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر لشطب ايمان البحر دوريش من جداول النقابة.



 

وقال محفوظ في انذاره للموسيقيين: بعد التصريحات التي أدلى بها الهارب إيمان البحر درويش، والتي وصفتها نقابة المهن الموسيقية ذاتها بأنها أفعال مشينة تحط من قدر أي فنان وما قاله وفعله إيمان يتنافى مع كل القيم الرصينة والقويمة، وتلك التصريحات التي اطلقها ايمان البحر تعد هدامة وتغريدا خارج السرب في وقت عصيب من حياة المصريين واعتبرها خيانة وقت الأزمة.

 

وأضاف محفوظ بانذاره أنه لا يوافق على سياسة اليد المرتعشة للنقابة، ويجب تحويل الهارب الى مجلس تأديب تمهيدا لشطبه نهائيا من نقابة الموسيقيين.

 

واستدل محفوظ على مطالبته تلك، بأنه طبقا لما نصت عليه المادة 6 من قانون المهن الموسيقية رقم 35 لسنة 1978 ولائحته الداخلية التي تشترط لمن يكون عضوا في نقابة المهن الموسيقية أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وطبقا لنص الماده 12 من ذات القانون تنتهي عضوية الموسيقي بالنقابة بصدور قرار تأديبي طبقا لنظام تأديب الاعضاء، وعليه احترام قسم كرامة المهنة واحترام تقاليدها.

 

واستطرد محفوظ بانذاره: طبقا للمادة 60 وما تلاها من مواد من ذات القانون مع عـدم الإخلال بالحـق فـي إقامة الدعوى الجنائية أو المدنية أو التأديبية، يؤاخذ تأديبياً كل عضو يخالف واجباته أو يـخـرج على مقتضى الواجب في مزاولة عمله أو يظهر بما من شأنه الإضرار بكرامته أو يأتي عملا يتنافى مع آدابه.

 

واكمل محفوظ بانذاره: كان على إيمان البحر درويش الالتزام بواجبات الفنان تجاه وطنه الملزمة بالقانون. فعلى عضو النقابة أن يتوخى في سلوكه مبادئ الشرف والأمانة والنزاهة وآداب المهنة وتقاليد المجتمع طبقاً لما يقرره النظام الداخلي للنقابة، ويجوز توقيع المجلس التأديبي عقوبة الشطب نهائيا من جدول النقابة. مع حفظ حقوقه القانونية في توكيل محامٍ للدفاع عنه والطعن في القرار في المدة المحددة قانونا. 

 

 

واختتم محفوظ.انذاره الرسمي المرسل بخطاب موصى بعلم الوصول بضرورة إحالة ايمان البحر درويش الخائن لوطنه ووطنيته الى مجلس تأديب وتوقيع أقصى عقوبة إدارية بشطبه من سجل نقابة الموسيقيين وتحويل الموضوع برمته الى جهات التحقيق لمعاقبته جنائيا عما صدر من ايمان البحر درويش من تصريحات تبرأ منها جموع الفنانين وكل الشعب المصري واتخاذ اللازم قانونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز