عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| هانا ومحمد صبيحي يحملان علم بريطانيا في دورة الألعاب الأوليمبية

هانا وصبيحي
هانا وصبيحي

وقع اختيار لجنة الاتحاد الأولمبي البريطاني، على البحارة هانا ميلز والمجدف محمد صبيحي لحمل علم بريطانيا العظمى في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو غدا الجمعة.



 

ابطال الأولمبياد يحملان العلم

وستصبح ميلز، الفائزة بالميدالية الذهبية في ريو 2016 والميدالية الفضية في لندن 2012، رابع امرأة بريطانية تحمل العلم في دورة الألعاب الصيفية.

 

هذه هي المرة الأولى التي يُسمح فيها للدول باختيار حاملي العلم من الذكور والإناث للألعاب.

 

 

وقالت اللاعبة البالغة من العمر 33 عامًا إنها "غارقة تمامًا" في اختيارها لتحمل العلم، وأصبحت عاطفية للغاية عندما اكتشفت ذلك"، حيث"أخبرني مارك إنجلاند "Team GB chef de Mission" أمام فريق الإبحار بأكمله، والتي كانت لحظة رائعة حقًا، ثم اضطررنا للخروج من الباب والإبحار.

وذهبت وحصلت على 30 ثانية بمفردي، وكل ذلك تبلور فيما يتعلق بما يعنيه ذلك، إنه أعظم شرف في مسيرتي."

 

كما سيصبح الصبيحي، البالغ من العمر 33 عامًا، والذي فاز بالميدالية الذهبية في سباقات coxless الرباعية في ريو والميدالية البرونزية في الثمانية رجال في لندن، رابع مجدف يحمل العلم في حفل الافتتاح.

 

قال الصبيحي، الذي غاب عن مراسم الافتتاح في عامي 2016 و 2012 بسبب الجدول الزمني لمسابقة التجديف، "إنها لحظة مميزة داخل الحركة الأولمبية - الناس يتذكرون تلك الصور".

 

وسيكون الأمر مميزًا حقًا وسيكمل أحجية الألعاب الأولمبية الخاصة بي، ولقد فزت بميدالية، وكنت في الحفل الختامي ولكن الآن لأحضر بالفعل في حفل الافتتاح وأكون على رأس الفريق جنبًا إلى جنب مع هانا، سيكون الأمر بمثابة ذكرى مدى الحياة لن أنساها أبدًا ".

 

واختارت لجنة الاتحاد الأولمبي البريطاني الثنائي ليكونا حاملي العلم بعد أن وضعت كل رياضة الرياضيين في قائمة مختصرة.

وحمل البطل الأولمبي وويمبلدون آندي موراي العلم في ريو قبل خمس سنوات ، بينما قاد الدراج كريس هوي فريق جي بي إلى استاد لندن الأولمبي في عام 2012.

في هذه الأثناء ، تم طرد مدير العرض في حفل الافتتاح ، كينتارو كوباياشي ، بعد ظهور لقطات من التسعينيات مؤخرًا يبدو أنه يلقي فيها نكاتًا حول الهولوكوست.

بعد إقالته ، يعيد المنظمون الآن تقييم كيفية تنظيم حدث الجمعة.

يأتي ذلك بعد أيام من استقالة ملحن من الفريق الذي أنشأ الحفل بعد أن تبين أنه تعرض للتنمر على زملائه من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدرسة.

وأكد المنظمون أيضًا أن اثنين من الرياضيين الآخرين في القرية من بين 12 حالة إصابة جديدة بفيروس Covid-19 ، مما يرفع إجمالي الحالات المتعلقة بأفراد الألعاب إلى 91.

يبدأ حفل الافتتاح في منتصف النهار بتوقيت جرينتش يوم الجمعة وسيبث مباشرة على القنوات التليفزيونية والانترنت.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز