عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: صرف 2.3 مليون جنيه رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة بأسوان

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة أسوان بتعيين 307 شباب بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم أثنين من ذوي القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 1431 راغب عمل، فضلاً على إسقاط 706 بطاقـات قيـد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.



 

وقال الوزير: إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

تلقى الوزير، تقريرا بذلك من محمد عبد الوهاب، مدير المديرية في هذا الخصوص عما تم إنجازه خلال شهر يونيو الماضي، أشار فيه إلى أنه تم صرف 103 آلاف جنيه لـ41 عاملا غير منتظم، رعاية اجتماعية، و37 ألفاً و601 جنيهات رعاية صحية لـ11 عاملاً، فضلا على صرف منحة عيد العمال بإجمالى مليونين و240 ألف جنيه لـ4480 عاملاً من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية.

وأوضح أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 216 منشأة “دوري نهاري” وعمل 15 حملة نهارية تفتيش شامل نهارية وليلية على 125 منشأة أخرى، وبحث 8 شكاوى عمالية، وعمل ندوتين توعية، أما عن مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 69 منشأة، وإعادة التفتيش على 65 منشأة أخرى.

 

وفى مجال علاقات العمل، تلقت المديرية 17 شكوى عمالية، تم تسوية   شكويين منها ودياً، وإحالة 6 شكاوى للقضاء، وحفظ شكويين أخريين، وتبقى 7 شكاوى منها تحت البحث والدراسة، كما استخرجت المديرية 201 شهادة قياس مستوى المهارة، وإصدار 1206 رخص مزاولة المهنة لـ1206 عمال.

أما في مجال التدريب المهني، تم تخريج 33 متدربة على التفصيل والخياطة، و13 متدرباً على مهنة التبريد والتكييف، بمركز تدريب المحمودية بأسوان.

هذا الفيديو ربما يعجبك

 

روزاليوسف | وزير القوى العاملة: العامل المصري هو صمام الأمان ورمانة الميزان

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز