عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

١٠ آلاف زائر لحديقة "شجرة الدر" بالمنصورة في أول أيام عيد الأضحى

حديقة شجرة الدر
حديقة شجرة الدر

صرح المهندس إبراهيم خضر، مدير الحدائق بحي غرب المنصورة، أن حديقة شجرة الدر بمدينة المنصورة، استقبلت أكثر من ١٠ آلاف زائر، خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك.



 

وأضاف في تصريحات خاصة ل"بوابة روزاليوسف"، أنه تم طرح ١٠٠ ألف تذكرة للحديقة، لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، بقيمة ٣ جنيهات للفرد، ودخول الأطفال مجانًا.

 

وأوضح مدير الحدائق، أنه تم تمركز قوة أمنية من قسم أول المنصورة، وسيارة إسعاف داخل الحديقة، تحسبا لأي طوارئ قد تقع بين الزوار، ومنع التحرش.

 

وأشار إلى أن حديقة شجرة الدر، تعتبر أكبر الحدائق ليس على مستوى محافظة الدقهلية فقط، بل على مستوى محافظات الدلتا، ويأتي إليها زوار من الغربية والشرقية والغربية.

 

وأكد أن هناك ٣ حدائق مغلقة أخرى بنطاق الحي، وهم بانوراما، وعروس النيل، والزراعين، بالإضافة إلى الحدائق المفتوحة بشارع الجيش على مساحة ٢٦ فدانا، وبمنطقتي المجزر، ومشعل.

 

كما أوضح خضر، أن الإقبال على الحدائق في اليوم الأول كان ضعيفًا، خاصة خلال فترة النهار، وارتفع بشكل نسبي مع غروب الشمس، وذلك بسبب انشغال المواطنين بذبح الأضاحي، متوقعًا ارتفاعه خلال الأيام المقبلة.

 

وتابع أنه تم إجراء صيانة وتعقيم لجميع الحدائق، وسيتم عمل حملة تعقيم صباح غد الأربعاء، قبل دخول المواطنين، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ومحمد عبدالباقي، رئيس حي غرب المنصورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز