عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العالم يصرخ من كورونا .. ووزير الصحة الإيطالي يحذر من اعتبار وباء "كورونا" جزءًا من الماضي

تجاوزت اصابات كورونا فى إيطاليا حاجز 50 مليون اصابة بمعدل مليون إصابة كل 8 اسابيع منذ ظهور الوباء ، فيما حذرت الحكومة البريطانية من التهاون مع الإجرءات الاحترازية رغم حملة التطعيم ذد الفيروس خاصة فى ظل ظهور سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا وتم رصدها فى الخفافيش .



كما اصيب مسؤولين أمريكيين بالفيروس فى الكونجرس والبيت الأبيض بالفيروس رغم تلقيهم اللقاح . فى حين حذر مسؤولين فى العاصمة طوكيو انه يمكن ان تلغى فاعليات اولمبياد طوكيو فى اى وقت قبل ان تبدأ بسبب فيروس كورونا خاصة مع اكتشاف حالات جديدة مصابة بالفيروس وسلالاته الجديدة .

من جانب أخر حذر وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا، اليوم الثلاثاء، من اعتبار وباء "كورونا" جزءًا من الماضي، مشيرًا إلى أن الإصابات تتزايد فى البلد الذي شهد اكبر عدد مصابين مع بداية ظهور الفيروس يناير 2019 وحتى وقت قريب . وقال سبيرانتسا - في تصريحات أوردتها وكالة "أكي" الإيطالية - إن العلماء في إيطاليا يوصون بضرورة إعطاء اللقاح حتى لمن هم دون سن الأربعين عامًا للفئات العمرية المسموح لها بالتطعيم، مؤكدًا أهمية حملة التطعيم الوطنية ضد الوباء. وكانت وزارة الصحة الإيطالية قد أعلنت، أمس الاثنين، أن أكثر من 27 مليون إيطالي تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19). وأوضحت الوزارة أن ذلك يمثل 50.12% من إجمالي عدد السكان فوق سن الـ 12، مشيرة إلى أن حملة التطعيم ضد كورونا تتقدم بسرعة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز