عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لينك تقديم الصف الأول الثانوي.. إليك التفاصيل

لينك تقديم الصف الأول الثانوي.. يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن لينك تقديم الصف الأول الثانوي.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، وكل المهتمين بالتقديم للصف الأول الثانوي، لينك تقديم الصف الأول الثانوي.. إليكم التفاصيل.

 

لينك تقديم الصف الأول الثانوي

 

يستطيع طلاب الشهادة الإعدادية، وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بالمرحلة الثانوية، سواء تعليم فني أو ثانوي عام، الوصول إلى لينك تقديم الصف الأول الثانوي؛ حيث  أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للإدارات التعليمية بالمحافظات كافة، توضح فيه كيفية البدء في تسجيل رغبات الالتحاق لطلاب الصف الأول الثانوي العام والفني، عبر التقديم الإلكتروني، من خلال الرابط التالي:

 https://tansiksec.emis.gov.eg

 

تسجيل الرغبات واختيار المدارس

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه على جميع الطلاب تسجيل رغباتهم واختيار المدارس التي يرغبون في الالتحاق بها، حسب الحد الأدنى المعلن في كل محافظة للتعليم الثانوي العام أو الفني.

 

الالتحاق بالصف الأول الثانوي إلكترونيًا

 

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة قراءة دليل المستخدم قراءة جيدة، والاطلاع على المعايير والقواعد المنظمة، للتعليم الثانوي، العام والفني، وضرورة مراجعة البيانات والمدارس المختارة، قبل إرسال طلب الالتحاق بالصف الأول الثانوي إلكترونيًا. 

 

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات التقديم للصف الأول الثانوي، إلكترونيًا، حتى يستطيع الطلاب التسجيل من خلالها وهي كالتالي:    يدخل الطالب إلى رابط تنسيق الصف الأول الثانوي:

 https://tansiksec.emis.gov.eg

 إدخال اسم الطالب.  كتابة الرقم القومي.  اختيار المدرسة التي يريد الطالب التقديم لها.  متابعة الخطوات المطلوبة وإدخالها بدقة.

 

المدارس البديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية، منها المدارس التالية:

 

مدرسة توشيبا العربي

 

تتخصص مدرسة توشيبا العربي، في مجالات التركيبات الكهربائية، وتبريد وتكييف الهواء، والتصنيع الميكانيكي، المجموع لا يقل عن 220 درجة، لا يزيد السن على 18 عامًا في أول أكتوبر.

تقبل مدرسة توشيبا العربي طلاب الإعدادية الأزهرية، وتشترط اجتياز المتقدم اختبارات في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات التي تضعها وزارة التربية والتعليم، وأن يجتاز المقابلة الشخصية، ويتمتع خريجو المدرسة بالسفر لليابان لاستكمال الدراسة.

مدرسة السويدي الثانوي

 

 توفر مدرسة السويدي الثانوي، وظائف بمجموعة السويدي إلكتريك، في أقسام "صناعة الحديد والصلب، صناعة البلاستيك، الخدمات اللوجستية، ميكانيكا وصيانة وإصلاح، مكونات الطاقة الكابلات والمحولات، الإلكترونيات الصناعية، ميكانيكا وصيانة وإصلاح المعدات الثقيلة"، وتشترط أن يكون الطالب حاصلًا على الشهادة الإعدادية بحد أدنى 220 درجة، وألا يزيد سن المتقدم على 18 عامًا.

مدرسة we للاتصالات

 

تعتبر مدرسة we للاتصالات، أول مدرسة في مصر متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تشترط حصول الطالب على 250 درجة كحد أدنى، ويجب ألا يتجاوز عمر الطالب 18 عامًا في أول أكتوبر، ويشترط أن يكون الطالب لائقًا طبيًا، ويجب أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين مصريين، ويشترط القبول بها اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية، التي تُعقد بالمدرسة، وتكون مدة الدراسة بها ثلاث سنوات.

 

اقرأ أيضًا:

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس 

تنسيق الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الجديد 

 من هو خطيب يوم عرفة؟.. إليك التفاصيل  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز