عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنسيق الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الجديد 

تنسيق الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الجديد.. يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات السهادات الفنية، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن تنسيق الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الجديد.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الشهادات الفنية، تنسيق الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الجديد.. إليكم التفاصيل.

 

تنسيق الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الجديد

 

وضع المجلس الأعلى للجامعات، قواعد تنسيق طلاب الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الجديد، والتي تسير وفق قواعد العام الماضي بدون تغيير.

 وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أن تنسيق الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الجديد، يتم فيه استثناء 50 طالبًا من الأوائل من التوزيع الجغرافي لتنسيق الشهادات الفنية، أسوة بأوائل الثانوية العامة، الذين يتم استثناؤهم، وهم 500 طالب من كل شعبة، من التوزيع الجغرافي.

 

قواعد قبول الحاصلين على الشهادة الثانوية وما يعادلها

 

  وبالنسبة لتنسيق الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الجديد، فقد حدد المجلس الأعلى للجامعات، قواعد لقبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية، للالتحاق بالجامعات الحكومية في العام الجامعي الجديد.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أن تنسيق الدبلومات الفنية بالجامعات بالعام الجديد 2021/2022، سوف تسير وفق قواعد العام الماضي بدون تغيير.

 

مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

 

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم السماح للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية "نظام الثانوية - سنتين"، ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة، "نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية، بمجموع 75% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد؛ للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية.

 

المعاهد الفنية للتمريض بالجامعات الحكومية

 

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على أنه سيتم السماح لخريجي مدارس مساعدي الخدمات الصحية، نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية بمجموع 75% على الأقل في شهادة الدبلوم الفني، التقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق للالتحاق بالمعاهد الفنية للتمريض بالجامعات الحكومية.

 

اللائحة الداخلية للمعاهد الفنية للتمريض

 

 وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه يتم العمل على أساس قواعد التوزيع الإقليمي، مع مراعاة باقي الشروط للتمريض بالجامعات الحكومية، على أساس قواعد التوزيع الإقليمي، مع مراعاة باقي الشروط التي تنص عليها اللائحة الداخلية للمعاهد الفنية للتمريض.

 

الالتحاق بالكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية

 

وأضاف المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم السماح للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية، نظام الثلاث سنوات، بعد الإعدادية، تخصصات "صناعي، تجاري، صناعي شعبة ترميم الآثار، زراعي، موسيقى"، بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض الكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية.

 

 اجتياز اختبارات القدرات بالكليات

 

وأضاف المجلس الأعلى للجامعات، أن قواعد اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب الشهادات الفنية، وفقًا للنظام المعمول به في قواعد التنسيق من كل عام.

 

اقرأ أيضًا:

أهم ما جاء في خطبة يوم عرفة.. إليك التفاصيل

 من هو خطيب يوم عرفة؟.. إليك التفاصيل  

تعرّف على شروط الأضحية حتى لا يضيع الأجر

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز