الجمعة 6 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

عاجل| الأمير هاري ينشر مذكرات.. "الرجل الذي أصبحت عليه"

أعلن بينجوين راندوم هاوس اليوم الاثنين أن الأمير هاري، دوق ساسكس، وقع اتفاقًا لنشر مذكرات تفصيلية عن نشأته.



 

ووصف الناشر المذكرات في بيان بأنها "الحساب النهائي للتجارب والمغامرات والخسائر ودروس الحياة التي ساعدته في تشكيله".

وستذهب عائدات الكتاب ، المقرر إصداره في أواخر العام المقبل، إلى الأعمال الخيرية.

 

وصف هاري المذكرات بأنها كتبت من منظور "الرجل الذي أصبحت عليه"، وليس من منظور اللقب الملكي الذي وُلد فيه.

مأساة أمير

"لقد ارتديت العديد من القبعات على مر السنين، بالمعنى الحرفي والمجازي، وآمل أن أحكي قصتي - الارتفاعات والانخفاضات، والأخطاء، والدروس المستفادة - يمكنني المساعدة في إظهار أنه بغض النظر عن المكان الذي أتينا منه، قال هاري: "لدينا قواسم مشتركة أكثر مما نعتقد".

 

تأتي المذكرات وسط انفتاح جديد على ما يبدو من قبل هاري لمناقشة حياته الخاصة، حيث تقدم نظرة خاطفة وراء الكواليس لشخصية عامة.

 

واستقال هاري وزوجته، ميجان، دوقة ساسكس  من منصبيهما كأعضاء بارزين في العائلة المالكة العام الماضي ويعملان منذ ذلك الحين في سلسلة من المشاريع.

انتقل هاري وميجان إلى كاليفورنيا، حيث أسسا Archewell، وهي مؤسسة خيرية، وتوصلا إلى اتفاق مع Netflix وأنشا سلسلة Apple TV + تركز على الصحة العقلية مع أوبرا وينفري.

وفي المسلسل، كشف هاري كيف تأثرت صحته العاطفية لسنوات بعد وفاة والدته، ديانا، أميرة ويلز.

وأخبر وينفري أنه تحول إلى الإفراط في تناول الكحوليات والمخدرات للتعامل كشخص بالغ.

 

قال: "كنت على استعداد للشرب ، كنت على استعداد لتعاطي المخدرات ، كنت على استعداد لمحاولة القيام بالأشياء التي تجعلني أشعر بقدر أقل مما أشعر به".

ليس لأنني كنت أستمتع بها، ولكن لأنني كنت أحاول إخفاء شيء ما."

 

كما تحدث هو وزوجته إلى وينفري في مقابلة منفصلة حول قرارهما التنحي عن واجباتهما الملكية وسط تدقيق إعلامي مكثف أضر بصحتهما العقلية. أوضحت ميغان أن الهجمات الإعلامية أسفرت عن أفكار انتحارية أثناء حملها بالطفل الأول للزوجين ، أرشي.

 

وصف كلاهما الشعور بنقص الدعم من أفراد العائلة المالكة الآخرين وفي النهاية اتخذوا خيار وضع رفاهية أسرتهم في المرتبة الأولى. وأضاف هاري أن التجربة ساعدته على فهم أفضل للدلالات العنصرية للاعتداءات على زوجته.

أوضح هاري في بيانه اليوم الاثنين أنه متحمس لمشاركة الأشياء التي تعلمها خلال حياته ووعد بأن تكون مذكراته "حسابًا مباشرًا لحياتي يكون دقيقًا وصادقًا تمامًا".

 

وقال ماركوس دوهلي، الرئيس التنفيذي لشركة Penguin Random House، إن الناشر "مسرور" لإضافة هاري إلى قائمة المؤلفين.

 

وأضاف دوهلي: "لقد استغل الأمير هاري تجربته الحياتية غير العادية كأمير وجندي ومدافع واسع المعرفة عن القضايا الاجتماعية، وأثبت نفسه كزعيم عالمي معروف بشجاعته وانفتاحه". "ولهذا السبب نحن متحمسون لنشر قصته الصادقة والمؤثرة."