عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمهوريو ولاية أريزونا: تدقيق الانتخابات سيظهر فوز "ترامب"

وافق 61 % من الجمهوريين على البيان بأنه "تم الكشف عن أدلة تظهر أن الانتخابات قد سُرقت من الرئيس الأمريكي السابق ترامب في عدد من الولايات التي دعا فيها مسؤولو وسائل الإعلام والانتخابات جو بايدن"، وقال 55% منهم وجهة نظر إيجابية للتدقيق، والتي أثارتها مثل هذه المطالبات. 



 

ولم يظهر أي دليل يشير إلى حدوث تزوير واسع النطاق شوه الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وفاز بايدن بالولاية بأكثر من 10000 صوت في عام 2020، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها مرشح رئاسي ديمقراطي بأريزونا منذ عام 1996.

 

وبدأ الجمهوريون في مجلس الشيوخ بولاية أريزونا عملية التدقيق بعد أن انتقد ترامب خسارته في الولاية، على الرغم من أن العملية تعثرت بسبب الشكاوى المتنافسة من المشرعين والجماعات الخارجية الديمقراطية بشأن عدم رغبة الطرف الآخر المزعوم في تسليم الوثائق.

 

وكان الجمهوريون قد توقعوا في وقت سابق من العام أن التدقيق يمكن أن يكتمل بحلول مايو، لكن الموعد النهائي قد تأخر منذ ذلك الحين وليس هناك تاريخ انتهاء واضح للعملية.

 

ويركز التدقيق على النتائج من مقاطعة ماريكوبا، أكبر مقاطعة في أريزونا وموطن فينيكس.

وفاز بايدن بالمنطقة بأكثر من نقطتين مئويتين في نوفمبر.

 

ومع ذلك ، فقد احتشد الجمهوريون حول العملية، حيث ألمح مشرعون من الحزب الجمهوري من ولايات أخرى إلى أنه يمكنهم إجراء عمليات تدقيق مماثلة في أماكن أخرى.

 

وقال ترامب في بيان بعد إحاطة في ولاية أريزونا يوم الخميس بشأن المراجعة: "المخالفات التي تم الكشف عنها في جلسة الاستماع اليوم تصل إلى مئات الآلاف من الأصوات، أو عدة مرات ما هو ضروري لنا لفوزنا".

"لم يكن هناك انتصار هنا، أو في أي من الولايات المتأرجحة الأخرى أيضًا."

 

واستطلع استطلاع OH Predictive Insights 863 ناخبًا مسجلاً في ولاية أريزونا في الفترة من 6 إلى 11 يوليو ، وهامش خطأ يبلغ 3.3 نقطة مئوية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز