عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خطبة عرفة: السعي لاستقرار البلاد والنهي عن الفساد وعدم تغذية الإرهاب من أوجه الإحسان لله

ألقى الشيخ بندر بليلة، خطيب المسجد الحرام، خطبة يوم عرفة، اليوم الاثنين، من مسجد نمرة وكان عنوانها "الإحسان".



 

وقال الشيخ بندر بليلة، إن الله أمر عباده بالإحسان، موضحا أن الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك وأعظم ذلك الإحسان بالتوحيد.

 

وأردف خطيب المسجد الحرام:"لا يعبد سوى الله ولا يصلى إلا لله ويطاع أمره ويصدق خبره  ولا يعبد إلا ما جاء به لأن الله أكمل الدين فلا يحتاج إلى أن يزاد فيه بشىء من البدع".

 

وأضاف:"ومن الإحسان في عبادة الله الحفاظ على الصلوات الخمسة في أوقاتها وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت الحرام، ومن الإحسان الإيمان بالله ربا ومعبودا والإيمان بملائكته ورسله والإيمان بالقدر 

 

واستطرد:"وقد تفضل الله على العباد بالنعم ومن إحسانه بالعباد أن أنزل إليهم الكتب وأرسل الرسل".

 

وتابع :"وأمر الله الإنسان أن يحسن إلى مخلوقات الله بمختلف أنواعها،  فيحسن الإنسان لكل من له به صلة وبالوالدين إحسانا والإحسان في تربية الأبناء وإحسان الزوج لزوجته ومطلقته وإحسان الزوجة لزوجها".

 

وأكمل:"وأمر الشرع المسلم بالإحسان إلى من يعمل معهم من الموظفين والعمال ومن الإحسان السعى لاستقرار البلاد وتمكين الناس من أداء أعمالهم وطاعة أولي الأمر في غير معصية والنهي عن الفساد وعدم تغذية الارهاب 

 

وأضاف:"أيضا الإحسان للمسلمين وغير المسلمين، الإحسان في التعامل المالي، والإحسان في الأقوال اللفظية والإحسان في حسن الاستقبال والتحية، ومن الإحسان إلى الناس الصبر على أذاهم".

 

وأشار إلى أنه بالإحسان لله وللناس يكون الإنسان أحسن لنفسه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز