عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021/ 2022 بالجامعات

قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 بالجامعات بالعام الجديد.. يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 بالجامعات بالعام الجديد.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية، قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 بالجامعات بالعام الجديد.. إليكم التفاصيل.

 

قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 بالجامعات بالعام الجديد

 

حدد المجلس الأعلى للجامعات، قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 بالجامعات بالعام الجديد 2021/ 2022، والتي ستسير وفق قواعد العام الماضي دون تغيير، حيث يتم استثناء 50 طالبًا من الأوائل من التوزيع الجغرافي للتنسيق، وذلك أسوة بطلاب شهادة الثانوية العامة، الذين يتم استثناؤهم، وهم 500 طالب من كل شعبة، من التوزيع الجغرافي.

 

قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة

 

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية، للالتحاق بالجامعات الحكومية في العام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٢.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أن قواعد التنسيق لطلاب الدبلومات الفنية بالجامعات بالعام الجديد، ستسير وفق قواعد العام الماضي أيضًا، وسيتم السماح للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية "نظام الثانوية - سنتين"، ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة، "نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية، بمجموع 75% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد؛ للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أنه سيتم السماح للطلاب خريجي مدارس مساعدي الخدمات الصحية، نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية بمجموع 75% على الأقل في شهادة الدبلوم الفني، التقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق للالتحاق بالمعاهد الفنية للتمريض بالجامعات الحكومية.

 

قواعد التوزيع الإقليمي

 

 وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم العمل على أساس قواعد التوزيع الإقليمي، مع مراعاة باقي الشروط للتمريض بالجامعات الحكومية، على أساس قواعد التوزيع الإقليمي، مع مراعاة باقي الشروط التي تنص عليها اللائحة الداخلية للمعاهد الفنية للتمريض.

 

التقديم بمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

 

وقال المجلس الأعلى للجامعات، إنه سيتم السماح للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية، نظام الثلاث سنوات، بعد الإعدادية، تخصصات "صناعي، تجاري، صناعي شعبة ترميم الآثار، زراعي، موسيقى"، بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض الكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية.

 

قواعد اختبارات القدرات للكليات

 

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على أن قواعد اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب الشهادات الفنية، وفقًا للنظام المعمول به في قواعد التنسيق.

 

اقرأ أيضًا:

"مكتوب".. دعاء يوم عرفة 2021/1442.. أدعية يوم عرفات

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الاثنين 19 يوليو 2021

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز