عاجل
الجمعة 5 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل صيام يوم عرفة.. إليك التفاصيل

يبحث الكثيرون من المسلمين، في مصر والعالم العربي والإسلامي، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن فضل صيام يوم عرفة.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لكل المهتمين بمعرفة فضل صيام يوم عرفة.. إليكم التفاصيل.   

 

 موعد يوم عرفة 

 

يبدأ يوم عرفة من اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، من أذان فجر اليوم الاثنين، 19 يوليو 2021، 9 من ذي الحجة، وينتهي بطلوع فجر اليوم العاشر من ذي الحجة، الذي يعرف بيوم "يوم النحر"، وهو أول أيام عيد الأضحى، أي ينتهي فجر يوم الثلاثاء، الموافق 20 يوليو 2021.

 

فضل صيام يوم عرفة

 

  فضل صيام يوم عرفة، الذي يعتبر من أفضل الأيام، لما قالته أم المؤمنين السيدة عائشة، رضي الله عنها، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول ما أراد هؤلاء".

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم في فضل يوم عرفة، "ما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة ينزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا فيباهي بأهل الأرض أهل السماء فيقول انظروا إلى عبادي جاءوني شعثا غبرا ضاحين جاءوا من كل فج عميق يرجون رحمتي ولم يروا عذابي فلم ير يوما أكثر عتقا من النار من يوم عرفة".

 

 صيام يوم عرفات

 

وعن فضل صيام هذا اليوم .. قال النبي، صلى الله عليه وسلم: "صيام يوم عرفات أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده".

 

دعاء يوم عرفة 

 

يوم اليوم الوقف بجبل عرفات من أفضل الأيام، ودعاء يوم عرفة مستجاب، حيث ورد الكثير من الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، في فضل دعاء هذا اليوم العظيم وصيامه، والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، بالأعمال الصالحة،  "كالصدقة، والذكر وقراءة القرآن، والدعاء إلى الله عز وجل.  

 

أفضل الأدعية يوم عرفة

 

ومن أفضل الأدعية ، ما ورد عن النبي، صلى الله عليه وسلم، قوله: "خير الدعاء دعاء يوم عرفات، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير".

 

اقرأ أيضًا:

 

أفضل أدعية يوم وقفة عرفة 2021/1442

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الاثنين 19 يوليو 2021

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز