عاجل
الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مكتوب".. دعاء يوم عرفة 2021/1442.. أدعية يوم عرفات

تعرف على دعاء يوم عرفة.. يبحث الكثيرون من المسلمين في مصر، والعالم العربي والإسلامي، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن دعاء يوم عرفة.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لجميع المسلمين داخل مصر وخارجها دعاء يوم عرفة.. إليكم التفاصيل.    

دعاء يوم عرفة

 

يوم عرفة من أفضل الأيام، ودعاء يوم عرفة مستجاب؛ حيث ورد الكثير من الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، في فضل دعاء هذا اليوم وصيامه، والتقرب الى الله سبحانه وتعالى، بالأعمال الصالحة، مثل: "الصدقة، وقراءة القرآن، والدعاء إلى الله سبحانه وتعالى.

 

ومن أفضل الأدعية يوم عرفة، ما ورد عن النبي، صلى الله عليه وسلم، في يوم عرفة قوله عليه الصلاة والسلام: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير".

أدعية الصحابة في يوم عرفة

 

ومن دعاء يوم عرفة، ما ورد من دعاء ابن عمر، رضي الله عنه، قوله: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم اهدنا بالهدى وزينا بالتقوى، واغفر لنا في الآخرة والأولى.. اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك رزقا طيبا مباركا. اللهم إنك أمرت بالدعاء وقضيت على نفسك بالاستجابة، وأنت لا تخلف وعدك ولا تكذب عهدك، اللهم ما أحببت من خير فحببه إلينا ويسره لنا.

ومن دعاء يوم عرفة، ما ورد عن ابن مسعود في قوله: "سبحان الذي في السماء عرشه، سبحان الذي في الأرض موطئه، سبحان الذي في القبور قضاؤه، سبحان الذي في الهواء روحه، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي وضع الأرضين، سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه".

 

موعد يوم عرفة 

 

يبدأ يوم عرفة من اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، من أذان فجر الاثنين، 19 يوليو 2021، 9 من ذي الحجة، وينتهي بطلوع فجر اليوم العاشر من ذي الحجة، "يوم النحر"، وهو أول أيام عيد الأضحى، أي ينتهي فجر يوم الثلاثاء، الموافق 20 يوليو 2021.

فضل صيام يوم عرفة

 

فضل صيام يوم عرفة، يوم عرفة من أفضل الأيام، لما قالته أم المؤمنين السيدة عائشة، رضي الله عنها، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول ما أراد هؤلاء".

 صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنتين

 

وعن فضل صيام يوم عرفة.. قال النبي، صلى الله عليه وسلم: "صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده".

 

اقرأ أيضًا:

خطبته بـ10 لغات.. تعرّف على خطيب يوم عرفة 2021/ 1442

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز