عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"لينك" استمارة التقديم لمدارس STEM .. إليك التفاصيل

استمارة التقديم لمدارس STEM.. يتساءل الكثيرون من طلاب الصف الشهادة الإعدادية، وأولياء أمورهم، عن كيفية الحصول على استمارة التقديم لمدارس    STEMوما هو موعد التقديم للصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.    



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب الصف الشهادة الإعدادية، كيفية الحصول على استمارة التقديم لمدارس STEM، وموعد التقديم للصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  STEM.

استمارة التقديم لمدارس STEM 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحصول على استمارة التقديم لمدارس STEM والتقديم للصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا   STEMسيكون متاحًا إلكترونيًا على الرابط التالي:  

http://emis.gov.eg

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن موعد التقديم للصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجياSTEM ، وكيفية الحصول على استمارة التقديم لمدارس STEM.      وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحصول على استمارة التقديم لمدارس STEM وفتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 2021/2022، في المحافظات التالية: "الجيزة، والقاهرة، والإسكندرية، والفيوم، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والمنوفية، والبحر الأحمر، وأسيوط، والأقصر، والغربية، والعبور، والشرقية، وبني سويف، وقنا، والمنيا، وسوهاج".

طباعة استمارة التقدم الإلكترونية

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الطالب الراغب في الحصول على استمارة التقديم لمدارس STEM سيقوم بإنهاء إجراءات التقديم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية، مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها، وتقديمها إلى أقسام شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية؛ لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.

 

المستندات المطلوبة للحصول على استمارة التقديم لمدارس STEM 

 

وللحصول على استمارة التقديم لمدارس STEM  يجب أن تتوافر المستندات التالية:    -    عدد "2" صورة شخصية حديثة للطالب، ولصقها على استمارة التقديم. -    صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية، أو بيان نجاح معتمد. -    صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد المميكنة. -    إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإدارات التعليمية سوف تقوم باستلام المستندات المطلوبة بعد مراجعتها بدقة، والتأكد من استيفاء الطالب لشروط التقديم، ثم تجميعها وتسليمها إلى إدارة شؤون الطلاب بالمديريات التعليمية.

شروط التقديم للحصول على استمارة التقديم لمدارس STEM هذا العام

 

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروطًا للحصول على استمارة التقديم لمدارس STEM والتقديم للصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وهي كالتالي: 

أن يكون المتقدم حاصًلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:  -    أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر، بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي. -     يشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي: "اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم". -     أن يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر، بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي. -     ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي: "اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم".

 

اقرأ أيضًا:

موعد أذان المغرب في ثامن أيام صيام العشر من ذي الحجة 1442 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز