الخميس 5 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي
كلمة عبقرية.. تزيل القلق وترد على الشائعات الخبيثة

كلمة عبقرية.. تزيل القلق وترد على الشائعات الخبيثة

لا تقلقوا من شيء، ومن فضلكم عيشوا حياتكم.. هذا ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي لشعب مصر، حتى يطمئن أن الدولة المصرية تتمسك بحقوقها فى مياه نهر النيل.. مشيراً إلى أن مصر أكدت للسودان وإثيوبيا أنها ستدعم أى مشروع يعود بالتنمية على الدولتين بشرط عدم المساس بحصة مصر من المياه. 



وقال الرئيس السيسي للمصريين بصعوبة بالغة "بلاش هرى"، فلم يكن يريد قول هذه الجملة، لكن تحت إلحاح ومطالبة الجماهير اضطر لقولها، ونالت إعجاب جميع الحاضرين.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته فى افتتاح مؤتمر "حياة كريمة" باستاد القاهرة أزال مخاوف بعض المصريين من قضية سد النهضة.. وأثار اطمئنان جموع المصريين.. فالدولة المصرية قوية ولن تفرط فى نقطة مياه.. وتتمسك بحصتها في مياه النيل.. وكما أكد الرئيس فإن نهر النيل هو نهر للشراكة والخير للجميع.. ونريد الخير للجميع.

 

مياه النيل أمن قومي.. وأن المساس بأمن مصر القومي خط أحمر.. والدولة المصرية تتعامل في كل القضايا بعقل راشد وتخطيط عميق.. وعمرنا ما عشنا الوهم.. ولا حاولنا نقدم الوهم للشعب ولا نصدره للشعب.. هذا ما أكده الرئيس السيسي الذي يصارح شعبه دائماً، وينتهج الشفافية ولا يميل أبدا لدغدغة مشاعر الناس بالشعارات.. مشيراً إلى أن مستقبل البلاد والشعوب يتم من خلال العمل.. والنجاح الذي وصلنا إليه جاء من خلال وحدتنا.

 

الرئيس يحرص على اطمئنان المصريين.. وقد قال فى جملة عبقرية ترد على الشائعات الخبيثة: لو حصل حاجة لمصر.. أنا والجيش نروح علشان البلد دي تعيش.

 

مصر دولة قوية.. لكنها لا تمارس التهديد ضد أي دولة.. كما يدعي المغرضون والإثيوبيين.. فالدولة المصرية دائماً على استعداد لنقل الخبرات في مشاريع الكهرباء والإنتاج الزراعي لكل الأشقاء في القارة الإفريقية.. وهذا ما أكده الرئيس السيسي مراراً.. لكن الحفاظ على حقوقنا المائية.. وحل قضية سد النهضة من خلال اتفاق قانوني ملزم لكل الأطراف ضرورة حتمية.. فمصر دولة كبيرة.. تحافظ على حقوق شعبها.. وتعمل لخير الشعوب الأخرى. 

 

بصراحة.. لقد أنعم الله علينا برئيس نثق به لأنه أمين على مصالح الوطن والشعب.. وندرك تماما أنه لا يقبل أبداً المساس بأمن مصر وحقوقها.. ومقدرات الوطن.

 

قال الرئيس بصراحة: إن أمن مصر القومي خط أحمر ولا يمكن اجتيازه.. شاء من شاء وأبى من أبى.. فلا تقلقوا يا مصريين.

 

كلمات الرئيس تثير الارتياح والاطمئنان.. ولا ينبغى أبدا أن ينصت أي مصري للشائعات الخبيثة والمغرضة.