الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

الخريطة الكاملة لاحتفال الوطنية للإعلام بعيد الأضحى

تنشر بوابة روزاليوسف خريطة احتفالات الإذاعة والتلفزيون بعيد الأضحى



 

احتفالالإذاعةالمصريةبعيدالأضحى

 

تقدم الإذاعة المصرية خريطة خاصة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك عبر شبكاتها المختلفة وجاءت الخريطة كالتالي:

 

البرنامج العام

تحتفل شبكة البرنامج العام بعيد الأضحى المبارك عبر تقديم برامج تتضمن موضوعات عن: فضل يوم عرفة، فريضة الحج ومناسكها، قصة ذبح الأضحية وأهميتها، صلة الأرحام والتواصل مع الأقارب.

 

تقوم الشبكة خلال أيام العيد بإذاعة لقاءات مع شخصيات عامة منها الداعية بوزارة الأوقاف دكتورة نيفين مختار، دكتور شريف بنداري خبير التنمية البشرية، والدكتورة آمال ذكي مستشار وزيرة التضامن.

 

كما تطوع عدد من برامجها منها: أحلى ما فينا، الراديو صديقي، كنوز الإذاعة، ما يطلبه المستمعين، العيد فرحة، رأي الدين، دعاء الصالحين.

 

وتستقبل المداخلات الهاتفية من المستمعين للحديث حول مظاهر العيد والاحتفالات المختلفة من جميع المحافظات.

 

وتقدم طوال أيام العيد سهرات خاصة ولقاءات مع نجوم الفن، وإذاعة أغاني العيد.

 

صوت العرب

تقوم الشبكة بنقل حي على الهواء لشعائر الحج من المملكة العربية السعودية.

 

تقدم الشبكة عدد من الفقرات المفتوحة طوال أيام العيد التي تناقش عدد من الموضوعات أهمها: خطبة الوداع منهج، حكمة الأضحية وحكمة الهدى ومشروعات توزيع اللحوم، فضل يوم عرفة، الحج كركن خامس للإسلام، وفقرات منوعة عن احتفالات العيد في الدول العربية ودول العالم الإسلامي.

 

وتذيع مجموعة من الابتهالات الدينية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

تطويع البرامج القصيرة مثل: يومك سعيد، صورة، أغاني وعجباني، فنون وتراث، ليلة طرب.

 

وفي السهرة يذاع أفلام العيد وسهرات غنائية لنجوم الغناء في الوطن العربي.

 

القرآن الكريم

تقدم الشبكة نقلا حيا لصلاتي الظهر والعصر قصرا وجمعا من مسجد نمرة بعرفات يوم التاسع من ذي الحجة.

 

وكذلك نقل نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة يوم التاسع من ذي الحجة، نقل صلاة العيد.

 

الشباب والرياضة

تقدم الشبكة عددا من الفقرات المفتوحة خلال أيام العيد تحتفل مع المواطنين والشباب بالعيد وتستضيف نجوم الفن والرياضة للحديث حول قضائهم العيد منها: العيد عيدنا، وتحلى اللمة، خمسة فرفشة، أيامنا الحلوة، معاك المايك، الراديو يجمعنا.

كما تقدم لقاءات مع أصحاب المبادرات الشبابية والتي تحمل الخير والأمل لمصر، وتقدم برامج ترفيهية مع الشباب حول فرحة العيد والتجمع العائلي والإتيكيت وذكريات العيد.

 

‏وتقوم بإذاعة الأغاني العربية والأجنبية لعشاق الموسيقى من كل دول العالم.

 

جاءت خطة شبكة الإذاعات الموجهة للاحتفال بوقفة عرفات وعيد الأضحى كالتالي:

 

يتم إذاعة حديث من الأرشيف بعنوان "فصلِّ لربك وانحر" يعمم على كل خدمات الشبكة.

 

كما يتم إنتاج برامج حوارية عن العيد باللغة العربية بعنوان "أهلا بالعيد".

 

بالإضافة إلى تلوين البرامج على الخرائط الإذاعية وتطويعها للحديث عن المناسبة باللغة العربية والإنجليزية والتركية والأوزبكية.

 

كما تقدم سهرات غنائية وحلقات خاصة من برنامج "مع الجالية".

 

الشبكة الثقافية

تقدم الشبكة على البرنامج الإنجليزي والفرنسي والإيطالي والألماني فترات مفتوحة وبرامج للحديث عن: الحج وشعائره الدينية، تغطية احتفال الشعب المصري بعيد الأضحى المبارك في ظل جائحة كورونا من خلال اتصالات هاتفية مع المستمعين وأيضا يتناول البرنامج الدروس المستفادة من الأضحية ومناسك الحج والمعاني النبيلة للعيد ومنها التراحم والتكافل وصلة الرحم والتضحية والفداء، عادات وتقاليد شعوب الدول العربية والمسلمين حول العالم في العيد، مع إذاعة باقة متنوعة من أحدث الأغاني والألبومات الأجنبية.

 

احتفال شبكة الإذاعات الإقليمية بعيد الأضحى المبارك

وتأتي خطة شبكة الإذاعات الإقليمية بإذاعاتها الإحدى عشرة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، بحيث تقدم كل خدمة إذاعية خطة كاملة للاحتفال تمتد على مدار أيام العيد.. حيث تقدم الإذاعات مجموعة متنوعة من البرامج والفترات المفتوحة طوال أيام العيد تتضمن ذبح الأضحية والإجراءات الاحترازية المتبعة في عملية الذبح. وتستعرض أهم مناسك وسنن التلبية وذبح الأضحية، كما تناقش موضوعات الصحة والغذاء الصحي في أيام العيد.

 

وتستقبل الإذاعات المختلفة تهاني المسؤولين والشخصيات العامة ونجوم المجتمع في العيد.

 

 

التليفزيون المصري يحتفل بعيد الأضحى

فيفا زلاطا ورد قلبي والعيال كبرت والواد سيد الشغال على شاشة القناة الثانية

المصلحة ودلع البنات وبنات العم والهمجي واخويا هايص على شاشة القناة الفضائية

 

استعدت قنوات التليفزيون المصري الثانية والفضائية بخطة برامجية للاحتفال بعيد الأضحى المبارك تتضمن عدد من البرامج والسهرات والمسرحيات والأفلام وتُقدم الخرائط على النحو التالي:

 

القناة الثانية

وقفة عيد الأضحى

تقدم في فترة الصباح برامج مصر جميلة وشباب على الهوا وزينة وعلى ارض مصر وفي فترة بعد الظهيرة في الساعة الرابعة تلتقون والفيلم العربي "من عظماء الإسلام"، وتلتقون في فترة السهرة الساعة التاسعة مساء ومسرحية "شارع محمد علي".

 

أول أيام العيد:

تقدم في فترة الصباح برامج مصر جميلة وشباب على الهوا وزينة وعلى ارض مصر واماني واغاني وفي فترة بعد الظهيرة في الساعة الرابعة تلتقون والفيلم العربي "عنتر شايل سيفه"، وتلتقون في فترة السهرة الساعة التاسعة مساء ومسرحية "الواد سيد الشغال".

 

ثاني أيام العيد:

تقدم في فترة الصباح برامج مصر جميلة وشباب على الهوا وزينة وعلى ارض مصر واماني واغاني وفي فترة بعد الظهيرة في الساعة الرابعة تلتقون والفيلم العربي "فيفا زلاطا"، وتلتقون في فترة السهرة الساعة التاسعة مساء ومسرحية "العيال كبرت".

 

ثالث أيام العيد:

تقدم في فترة الصباح برامج مصر جميلة وشباب على الهوا وزينة وعلى ارض مصر واماني واغاني وفي فترة بعد الظهيرة في الساعة الرابعة تلتقون والفيلم العربي "الحب الأول"، وتلتقون في فترة السهرة الساعة التاسعة مساء ومسرحية "جوليو ورومييت".

 

رابع أيام العيد:

تقدم في فترة الصباح برامج مصر جميلة وأنغام السماء واماني واغاني وفي فترة بعد الظهيرة في الساعة الرابعة تلتقون والفيلم العربي "رد قلبي"، وتلتقون في فترة السهرة الساعة التاسعة مساء ومسرحية "المايسترو".

 

القناة الفضائية المصرية

وقفة عيد الأضحى

تقدم في فترة الصباح برامج صباحنا مصري وحامل القران ثم الانتقال لإذاعة خارجية لنقل شعائر الوقوف بعرفة وفي فترة بعد الظهيرة في الساعة الثانية والنصف تلتقون والفيلم العربي "من عظماء الإسلام" ثم الانتقال لنقل نفرة الحجيج واغاني الحج، وتلتقون في فترة السهرة الساعة العاشرة مساء وفيلم "هجرة الرسول".

 

أول أيام العيد

تقدم في فترة الصباح برنامج صبحنا مصري، ويعقبه الفيلم العربي "يا حلاوة الحب"، ويعقبه برنامج سيدتي ونور في قلبي وبالهنا، وتلتقون في فترة ما بعد الظهيرة في الساعة الثانية والنصف عصرًا ومسرحية "هالة حبيبتي"، وتلتقون في فترة السهرة الساعة العاشرة مساءً وفيلم "بنات العم".

 

ثاني أيام العيد:

تقدم في فترة الصباح برنامج صباحنا مصري، ويعقبه الفيلم العربي "ابن ذوات"، ويعقبه برنامج سيدتي ونور في قلبي وبالهنا، وتلتقون في فترة ما بعد الظهيرة في الساعة الثانية والنصف عصرًا ومسرحية "الهمجي"، وتلتقون في فترة السهرة الساعة العاشرة مساءً وفيلم "المصلحة".

 

ثالث أيام العيد:

تقدم في فترة الصباح برنامج صبحنا مصري، ويعقبه الفيلم العربي "دلع البنات"، ويعقبه برنامج سيدتي ونور في قلبي وبالهنا، وتلتقون في فترة ما بعد الظهيرة في الساعة الثانية والنصف عصرًا ومسرحية "اخويا هايص"، وتلتقون في فترة السهرة الساعة العاشرة مساءً وفيلم "عايزة ايه".

 

رابع أيام العيد:

تقدم في فترة الصباح برنامج صباحنا مصري، ويعقبه برامج مساجد الارض وشعائر صلاة الجمعة وحديث شيخ الأزهر، وتلتقون في فترة ما بعد الظهيرة في الساعة الثانية والنصف عصرًا ومسرحية "مطار الحب"، وتلتقون في فترة السهرة الساعة العاشرة مساءً وفيلم "رد قلبي".

 

قنوات النيل المتخصصة

استعدت قنوات النيل المتخصصة بخطة برامجية للاحتفال بعيد الأضحى تتضمن عدد من البرامج والسهرات والمسرحيات والأفلام وتُقدم الخرائط على النحو التالي:

 

نايل سينما في عيد الأضحى

تعرض قناة نايل سينما مجموعة من الأفلام المتنوعة والمتميزة ما بين الكوميدي والاكشن.

وقفة عيد الأضحى:

4.30ع هجرة الرسول بطولة: ماجدة- ايهاب نافع

7.300م حالة حب بطولة: هاني سلامة- تامر حسنى

11.30م الرسالة بطولة: عبد الله غيث- منى واصف

2.30 ص قمر 14 بطولة: كاميليا- محمود ذو الفقار

4.30 ص الشيطانة التي احبتني بطولة: لبلبة- محمد صبحي

 

أول أيام عيد الأضحى:

7.300م الجزيرة بطولة: أحمد السقا- هند صبرى

11.30م غبي منه فيه بطولة: هاني رمزي- نيللي كريم

2.30 ص لعبة الست بطولة: تحيط كاريوكا- نجيب الريحاني

4.30 ص فيلم هندي بطولة: منة شلبي- أحمد آدم

 

ثاني أيام عيد الأضحى:

7.30م تيمور وشفيقة بطولة: منى زكي، أحمد السقا

11.30م بنات العم بطولة: شيكو- أحمد فهمى- ماجد

2.30 ص سلفني 3 جنيه بطولة: علي الكسار- بهيجة المهدي

4.30 ص تجيبها كده تجيلها كده هي كده بطولة: سمير غانم- مديحة كامل- ليلى علوي- فاروق الفيشاوي

 

ثالث أيام عيد الأضحى:

7.30م المصلحة بطولة: أحمد السقا- أحمد عز- حنان ترك

11.30م عسكر في المعسكر بطولة: محمد هنيدي- حسن حسني- لقاء الخميسي

2.30 ص أربع بنات وظابط بطولة: نعيمة عاكف- أنور وجدي

4.30 ص حنفي الأبهة بطولة: عادل إمام، فاروق الفيشاوي، هدى رمزي

 

رابع أيام عيد الأضحى:

7.30م رد قلبي بطولة: شكري سرحان- مريم فخر الدين

11.30م الحب الأول بطولة: منى زكي- مصطفى قمر- حنان ترك

2.30 ص لحن الخلود بطولة: فريد الأطرش- فاتن حمامة

4.30 ص نشاطركم الأفراح بطولة: سمير صبري- يسرا

 

نايل لايف في عيد الفطر

في وقفة عرفات تقدم بث مباشر على الهواء لنقل وقائع وقفة عرفات صباحًا، يعقبه الفيلم العربي "الرسالة" يعقبه مسلسلات "الركين" و"يوميات زوجة مفروسة"، وفي السهرة تلتقون والفيلم العربي "ليلى بنت الأكابر"، يعقبها حفل فرقة الحضرة الصوفية.

في أول أيام عيد الأضحى تذيع القناة مسرحية "غزل البنات" يعقبها مسلسلات "الركين" و"يوميات زوجة مفروسة"، وفي السهرة تلتقون والفيلم العربي "تجيبها كده تجيلها كده هي كده"، يعقبها حفل ديانا حداد.

 

ثاني أيام العيد تذيع القناة مسرحية "حقا إنها عائلة محترمة" يعقبها مسلسلات "الركين" و"يوميات زوجة مفروسة"، وفي السهرة تلتقون والفيلم العربي "غبي منه فيه"، يعقبها حفل الشاب خالد.

 

وفي ثالث أيام عيد الأضحى تذيع القناة مسرحية "موسيقى في الحي الغربي" يعقبها مسلسلات "الركين" و"يوميات زوجة مفروسة"، وفي السهرة تلتقون والفيلم العربي "تيمور وشفيقة"، يعقبها حفل نانسي عجرم.

وفي رابع أيام عيد الأضحى تذيع القناة مسرحية "هاللو شلبي" يعقبها مسلسلات "الركين" و"يوميات زوجة مفروسة"، وفي السهرة تلتقون والفيلم العربي "ناصر 56"، يعقبها حفل حكيم.

 

نايل كوميدي

في وقفة عرفات تقدم القناة المسلسل العربي "جحا المصري" ومسلسل "أزمة سكر" ومسلسل "يوميات زوجة مفروسة اوي" وست كوم "أنا وبابا وماما"، وتلتقون والفيلم العربي "غبي منه فيه"، وفي السهرة تلتقون والمسرحية الكوميدية "الجوكر".

 

في أول أيام العيد تقدم القناة المسلسل العربي "جحا المصري" ومسلسل "أزمة سكر" ومسلسل "يوميات زوجة مفروسة اوي" وست كوم "أنا وبابا وماما"، وتلتقون والفيلم العربي "عسكر في المعسكر"، وفي السهرة تلتقون والمسرحية الكوميدية "شاهد ما شفش حاجة".

 

في ثاني أيام العيد تقدم القناة المسلسل العربي "جحا المصري" ومسلسل "أزمة سكر" ومسلسل "يوميات زوجة مفروسة اوي" وست كوم "أنا وبابا وماما"، وتلتقون والفيلم العربي "تيمور وشفيقة"، وفي السهرة تلتقون والمسرحية الكوميدية "شارع محمد علي".

 

في ثالث أيام العيد تقدم القناة المسلسل العربي "جحا المصري" ومسلسل "أزمة سكر" ومسلسل "يوميات زوجة مفروسة اوي" وست كوم "أنا وبابا وماما"، وتلتقون والفيلم العربي "بنات العم"، وفي السهرة تلتقون والمسرحية الكوميدية "ريا وسكينة".

 

في أول أيام العيد تقدم القناة المسلسل العربي "جحا المصري" ومسلسل "أزمة سكر" ومسلسل "يوميات زوجة مفروسة اوي" وست كوم "أنا وبابا وماما"، وتلتقون والفيلم العربي "أنا وهو وهي"، وفي السهرة تلتقون والمسرحية الكوميدية "إنها حقا عائلة محترمة".

 

قناة العائلة في عيد الفطر

في وقفة عرفات تقدم القناة برامج "حياتنا- هي- بيت العيلة- من كل بلد أكلة- طبيب العيلة- شباب كل يوم"، وتلتقون والمسلسل العربي "الامام المراغي" ومسلسل "عائلة تاجر السعادة" ومسلسل "أبو ضحكة جنان" وست كوم "راجل وست ستات"، وتلتقون والفيلم العربي "هجرة الرسول".

 

في أول أيام العيد تقدم القناة برامج "حياتنا- هي- بيت العيلة- من كل بلد أكلة- طبيب العيلة- شباب كل يوم"، وتلتقون والمسلسل العربي "الامام المراغي" ومسلسل "عائلة تاجر السعادة" ومسلسل "أبو ضحكة جنان" وست كوم "راجل وست ستات"، وفي السهرة تلتقون والمسرحية الكوميدية "ريا وسكينة".

 

في ثاني أيام العيد تقدم القناة برامج "حياتنا- هي- بيت العيلة- من كل بلد أكلة- طبيب العيلة- شباب كل يوم"، وتلتقون والمسلسل العربي "الامام المراغي" ومسلسل "عائلة تاجر السعادة" ومسلسل "أبو ضحكة جنان" وست كوم "راجل وست ستات"، وفي السهرة تلتقون والمسرحية الكوميدية "شاهد ما شفش حاجة".

 

في ثالث أيام العيد تقدم القناة برامج "حياتنا- هي- بيت العيلة- من كل بلد أكلة- طبيب العيلة- شباب كل يوم"، وتلتقون والمسلسل العربي "الامام المراغي" ومسلسل "عائلة تاجر السعادة" ومسلسل "أبو ضحكة جنان" وست كوم "راجل وست ستات"، وفي السهرة تلتقون والمسرحية الكوميدية "الهمجي".

 

في أول أيام العيد تقدم القناة برامج "حياتنا- هي- بيت العيلة- من كل بلد أكلة- طبيب العيلة- شباب كل يوم"، وتلتقون والمسلسل العربي "الامام المراغي" ومسلسل "عائلة تاجر السعادة" ومسلسل "أبو ضحكة جنان" وست كوم "راجل وست ستات"، وفي السهرة تلتقون والمسرحية الكوميدية "السكرتير الفني".

 

ماسبيرو زمان

تقدم القناة في أول أيام العيد مسرحية "سيدتي الجميلة" والفيلم العربي "عنبر"، وبرنامج لعب عيال وكاريكاتير، وحفل غنائي ومسلسلات "محمد رسول الله" و"وداعا يا ربيع العمر" و"خيال المآتة".

 

تقدم القناة في ثاني أيام العيد مسرحية "الجوكر" والفيلم العربي "صباح الخير يا زوجتي العزيزة"، وبرنامج لعب عيال وكاريكاتير، وحفل غنائي ومسلسلات "محمد رسول الله" و"وداعا يا ربيع العمر" و"خيال المآتة".

 

تقدم القناة في ثالث أيام العيد مسرحية "حلمك يا شيخ علام" والفيلم العربي "ناصر 56"، وبرنامج لعب عيال وكاريكاتير، وحفل الفنان كاظم الساهر جزء أول ومسلسلات "محمد رسول الله" و"وداعا يا ربيع العمر" و"خيال المآتة".

 

تقدم القناة في رابع أيام العيد مسرحية "حواديت" والفيلم العربي "رد قلبي"، وبرنامج لعب عيال وكاريكاتير، وحفل الفنان كاظم الساهر جزء ثانٍ ومسلسلات "محمد رسول الله" و"وداعا يا ربيع العمر" و"خيال المآتة".

 

القنوات الإقليمية عيد الأضحى

تقدم القنوات الإقليمية عددا من الأفلام والمسرحيات في احتفالية خاصة بمناسبة عيد الأضحى وهي على النحو التالي:

 

بقنواته المختلفة بعيد الأضحى المبارك من خلال خريطة برامجية متنوعة لترضى كافة الأذواق، ويتخلل البرامج إذاعة البروموهات والتنويهات الخاصة بتلك المناسبة على مدار أيام العيد، ويتم إذاعة الأفلام الدرامية، والمسرحيات الكوميدية، الأغاني الخاصة بمظاهر واحتفالات العيد، بالإضافة لعرض الحفلات الغنائية لعدد من المطربين.

 

كما تتضمن الخريطة العديد من البرامج والفقرات المفتوحة، وفيما يلي استعراض لما تقدمه قنوات القطاع:

 

قناة القاهرة:

تعرض القناة في اليوم الأول فيلم "غبي منه فيه" وفي الظهيرة مسرحية "سيدتي الجميلة"، وفي ثاني أيام العيد فيلم "حالة حب" وفي الظهيرة مسرحية "اخويا هايص وانا لايص"، وفي ثالث أيام العيد فيلم "المصلحة" وفي الظهيرة مسرحية "هالو شلبي"، وآخر أيام العيد فيلم "ناصر ٥٦"، وفي الظهيرة فيلم "رد قلبي".

 

قناة القنال:

تعرض القناة عددا من الأفلام والمسرحيات منها في أول يوم العيد فيلم "توت توت" وفي الظهيرة مسرحية "تخاريف"، ثاني أيام العيد فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" وفي الظهيرة مسرحية "صفقة بمليون دولار"، ثالث أيام العيد فيلم "صراع الزوجات" وفي الظهيرة مسرحية "انها حقا عائلة محترمة"، رابع أيام العيد السهرة الدرامية "ملحمة كبريت" وفي الظهيرة فيلم "أيام السادات".

 

قناة إسكندرية:

تعرض القناة عدد من الأفلام والمسرحيات منها، يوم الوقفة فيلم تسجيلي "وقفة عرفة" وفي السهرة عرض فيلم "من عظماء الإسلام"، أول يوم العيد في فترة الظهيرة مسرحية "شاهد ما شفش حاجة" في السهرة، فيلم "الحب الأول"، ثاني أيام العيد مسرحية "فارس وبني خيبان" وفي السهرة "كان يوم حبك"، في ثالث أيام العيد مسرحية "راقصة قطاع عام" وفي السهرة فيلم "امرأة تحت المراقبة"، في رابع أيام العيد مسرحية "حالة حب" وفي السهرة فيلم "عسكر في المعسكر".

 

قناة الدلتا:

تعرض القناة عددا من الأفلام المتنوعة منها في يوم الوقفة فيلم "هجرة الرسول"، وفي أول أيام العيد فيلم "الجزيرة" وفي السهرة مسرحية "العيال كبرت"، في ثان أيام العيد فيلم "تيمور وشفيقة" وفي السهرة تعرض مسرحية "حزمني يا"، في ثالث أيام العيد فيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة" وفي السهرة مسرحية "السكرتير الفني"، في رابع أيام العيد تعرض فيلم "رد قلبي" وفي السهرة مسرحية" حواديت".

 

قناة طيبة:

تعرض القناة عددا من الأفلام والمسرحيات منها في أول أيام العيد مسرحية "شقاوة"، وفي السهرة فيلم "الرداء الابيض"، في ثاني أيام العيد مسرحية "طبيخ الملائكة" وفي السهرة فيلم "رجل بمعنى الكلمة"، في ثالث أيام العيد تعرض القناة مسرحية "سلفني حماتك" وفي السهرة فيلم "الكلمة الأخيرة"، وفي رابع أيام العيد مسرحية "وجهة نظر" وفي السهرة فيلم "بورسعيد".

 

قناة الصعيد:

تعرض القناة عدد من الأفلام والمسرحيات وهي في أول أيام العيد تعرض فيلم "العميل رقم ١٣" وفي السهرة تعرض مسرحية الكوميدية "موسيقى في الحي الشرقي"، وفي ثاني أيام العيد تعرض فيلم "المطارد" وفي السهرة مسرحية "الجوكر"، في ثالث أيام العيد تعرض القناة فيلم "٨٥ جنايات" وفي السهرة تعرض مسرحية "انا الحكومة"، وفي رابع أيام العيد تعرض فيلم "رصيف نمرة خمسة" وفي السهرة مسرحية "أنا الكوماندا".

 

 

هذا الفيديو ربما يعجبك ايضا

كيف تمتلك شقة بفائدة 3% والتقسيط على 30 عام؟