الخميس 5 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

"الجبال الزرقاء" في أستراليا أعجوبة طبيعية لهواة المغامرة

إن كنت من هواة المغامرة ومحبي الطبيعة الساحرة، نصحبك اليوم عزيزي القارئ لمشاهدة أحد أجمل وأشهر العجائب الطبيعية في أستراليا، وهي منطقة الجبال الزرقاء الخلابة بتنوعها البيولوجي المذهل وغاباتها الشاسعة الرائعة.



 

 

 

يصل ارتفاع قمم الجبال الزرقاء حوالي 1111 مترًا وتقع تحديدًا في منطقة نيو ساوث ويلز على بعد 100 كيلومتر غربي سيدني، وهي عبارة عن سلسلة جبلية تفض بين المنطقة الساحلية لسيدني وبين السهول الغربية، وهي موطن غابات الأوكاليبتوس المذهلة، ويعود سبب تسمية الجبال بهذا الاسم إلى وجود ضباب كثيف يغطي تلك المنطقة باللون الأزرق، نتيجة للزيت المنبعث من شجر الأوكاليبتوس.

 

 

 

 

 

تتكون منطقة الجبال الزرقاء من مسطحات كليسية ووديان ومنحدرات وعرة، وتصل مساحتها 1.03 مليون هكتار. وقد أدرجت على قائمة التراث العالمي لطبيعتها المذهلة، ومن أشهر الجبال بالمنطقة جبل The Three Sisters وهو عبارة عن ثلاث قمم تمنح الزائرين رؤية بانورامية ممتعة للمكان.

كما يعد وادي Grose Valley. من أجمل المناطق الطبيعية لاستنشاق الهواء الجبلي النقي، ومشاهدة حيوانات الكنغر والكوالا وتسلق الصخور، واكتشاف الوديان وركوب الخيل.

 

 

 

 

وكذلك فإن المحمية الطبيعية في Wolgan Valley بمنطقة الجبال الزرقاء، توفر تجربة مثيرة لمراقبة الحياة البرية للحيوانات والنباتات المتنوعة، وسط المنحدرات والسهول والغابات الكثيفة.