عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الخميس 15 يوليو

عاجل| رسالة مصطفى محمد للأولمبي وساسي للزمالك.."السباحة" انتخابات بلا مرشحين واعتزال روبن

شهد أمس الخميس 15 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 15 يوليو

أخبار الأهلي

مسحة لرباعي الأولمبي في الأهلي

خضع رباعي الأهلي في المنتخب الأولمبي، المتواجدون مع الفريق الأول بالمغرب استعدادا لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهم محمد الشناوي وصلاح محسن، وأكرم توفيق، وطاهر محمد طاهر، لمسحة طبية مساء الأربعاء، بمقر إقامة الفريق بالمغرب 

 

وجاء إجراء المسحة لرباعي الأهلي بالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، حيث تقرر إجراء مسحتين للاعبين قبل سفرهم إلى اليابان؛ للانضمام للمنتخب الأولمبي والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

ومن المقرر أن يجري رباعي الأهلي مسحة ثانية اليوم، الجمعة، بمقر إقامة الفريق بالمغرب أيضًا. ويسافر رباعي الأهلي من المغرب إلى اليابان مباشرة عقب نهائي دوري أبطال إفريقيا غدا السبت المقبل

 

عبد الحفيظ: لا نقلل من كايزر.. وسنعود بالعاشرة

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق جاهز لنهائي دوري أبطال إفريقيا، وجميع الأمور مُستقرة تمامًا في بعثة الفريق بالمغرب، وهناك حالة من التركيز بين الجميع؛ من أجل الفوز بلقب البطولة على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

 

وقال مدير الكرة إن الأهلي يتدرب بقوة، وهناك حالة من التفاؤل بين جميع أفراد البعثة؛ من أجل العودة للقاهرة بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة. وقال عبد الحفيظ: «نحترم تمامًا فريق كايزر تشيفز، ونرفض أي محاولات للتقليل منه لمجرد أنه لم يحصل من قبل على بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وتابع: "وصول فريق كايزر تشيفز لنهائي دوري أبطال إفريقيا وعلى حساب فرق كبيرة آخرها الوداد المغربي في نصف نهائي البطولة يؤكد أن بطل جنوب إفريقيا قوي، ويقدم كرة جماعية، ولديه طموح هو الآخر من أجل حصد اللقب للمرة الأولى".

 

إعارة ثلاثي الأهلي لزيزكوف التشيكي

أعلن أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات بالنادي، عن انتقال ثلاثي فريق الشباب؛ ميدو حسام ومصطفى فوزي ومحمد أحمد «بيسو» إلى نادي زيزكوف التشيكي، لمدة موسمين على سبيل الإعارة بعد تمديد عقدهم مع النادي قبل السفر.

 

أخبار الزمالك

رسالة ساسي لجماهير الزمالك

وجه التونسي فرجاني ساسي، لاعب نادي الزمالك رسالة إلى الجماهير البيضاء بعد انتهاء تعاقده مع الفريق. قال ساسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "أشكر نادي الزمالك وجماهيره وكل الأجهزة الفنية واللاعبين، على كل الدعم والحب، في الفترة الأفضل في حياتي".

 

وأضاف، "عشنا فيها لحظات صعبة ولحظات جميلة من الفرح والتتويج، وهي دي سنة الحياة، وأتمنى من كل قلبي لنادي الزمالك الفوز بكل البطولات في الفترة القادمة".

 

أخبار عالمية

وردة في دائرة اهتمام جالاتا سراي

كشفت تقارير صحفية تركية صباح أمس الخميس، أن المصري عمرو وردة لاعب نادي باوك اليوناني، على طاولة تعاقدات نادي جالاتا سراي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "فوتوماك" التركية، فإن جالاتا سراي يرغب في تدعيم صفوف فريقه خلال الفترة الحالية وقبل بداية الموسم المقبل تماشيًا مع طلبات فاتح تريم المدير الفني للفريق 

 

وأوضحت الصحيفة، أن وردة من بين الأسماء المرشحة للانضمام إلى الفريق خلال فترة الميركاتو الصيفي

جدير بالذكر أن عقد وردة مع باوك ينتهي في صيف عام 2022

 

مصطفى محمد يشاهد اليورو مع مدربه

كشف فاتح تريم، المدير الفني لنادي جالاتا سراي، أنه دعا مصطفي محمد التركي لمشاهدة مباريات يورو 2020 معه.

 

وتحدث تريم خلال تصريحاته لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية حيث قال:" دعوت مهاجمي المصري مصطفى محمد لمشاهدة بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 معي". 

 

وأوضح مدرب جالاتا سراي تصريحاته قائلًا:" أردت أن أوضح له أن المهاجمين يمكنهم الركض والتحرك مثل لاعبي وسط الملعب تمامًا".

 

وأتم فاتح تريم تصريحاته قائلًا: "يورو 2020 كانت بطولة قوية، رأينا الفرق تركز على الاستحواذ لأن كرة القدم الآن أصبحت أكثر حسمًا بالتمريرات".

 

روبن يعلن اعتزاله

أعلن الهولندي آريين روبن لاعب فريق جرونينجن الهولندي، اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي

 

وكتب روبن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أصدقائي الأعزاء، لقد قررت إيقاف مسيرتي الكروية.. اختيار صعب".

 

وأضاف: "أود أن أشكر الجميع على كل هذا الدعم! مع تحياتي".

 

أخبار أندية أخرى

فاركو يسرح 14 لاعبًا

قرر الجهاز الفني لفريق فاركو بقيادة مجدي عبد العاطي، توجيه الشكر إلى 14 لاعبًا، عقب الصعود إلى الدوري الممتاز 

 

رحل عن الفريق: محمد مصطفى الحارس الثالث، وسليمان عبد ربه وأحمد ناصف وأحمد فهمي، وسليم عبد الخالق، وهشام عبد الحميد، محمد رامبو، وعبد الله السنجهاوي، وأحمد فتحي. بالإضافة إلى محمد نصر وشريف أشرف، ومحمد رجب، وارنزي كلود، ومحمد ناجي جدو.

 

استمرار 21 لاعبًا مع فاركو

يُبقي نادي فاركو الصاعد للدوري الممتاز على 21 لاعبًا ضمن صفوف الفريق في الموسم الجديد لا سيما أن أغلبهم كان من القوام الأساسي الذي شارك في تدوين إنجاز للنادي بصعوده لدوري الأضواء والشهرة للمرة الأولى في تاريخه.

 

ورفض مسؤولو فاركو فكرة التضحية بكل اللاعبين بالفريق مؤكدين ثقتهم في هؤلاء اللاعبين لتحقيق طموحات النادي في أول مواسمه بالدوري الممتاز لاسيما أن هذه العناصر شاركت باجتهاد وإخلاص وقدرات فنية عالية الكفاءة في المشوار الماراثوني الذي خاضه الفريق بدوري القسم الثاني قبل أن تكلل رحلة الصعود بالنجاح.

 

أخبار ألعاب أخرى

انتخابات السباحة بلا مرشحين

لم يتقدم اي مرشح حتى أمس الخميس بأوراق ترشحه في اليوم السادس من فتح باب الترشيح لخوض انتخابات اتحاد السباحة التي تجري يوم الجمعة ٢٠ أغسطس المقبل، وذلك قبل ٢٤ ساعة فقط من غلق باب الترشيح الذي سيغلق في تمام الساعة الخامسة من مساء غد الجمعة، ويعد ذلك بمثابة حالة فريدة يشهدها اتحاد السباحة لأول مرة منذ إنشائه عام ١٩١٠ وحتى الآن، بأن يظل باب الترشح مفتوحا لمدة ستة أيام بلا مرشحين.

 

ومن المنتظر أن يتقدم المهندس ياسر إدريس رئيس مجلس ادارة الاتحاد بأفراد قائمته التي تضم ١٢ عضوا أساسيا، وستة أعضاء احتياطيين، طبقا للائحة الخاصة بالاتحاد المصري للسباحة المنشورة في جريدة الوقائع الرسمية والمعتمدة من الاتحاد الدولي للسباحة بأوراق ترشحهم اليوم الجمعة وقبل غلق باب الترشيح بساعات قليلة، وظهرت ملامح قائمة إدريس التي يمثلها معظم الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد، فضلا عن حدوث تغييرات في القائمة تتخطى حاجز الـ٤٠ في المئة

 

إشادة من مدرب الزمالك بالتعاقد مع خالد صلاح

أشاد ياسر عبد الوهاب المدرب العام لفريق كرة السلة بالزمالك، بتعاقد النادي الأبيض مع اللاعب خالد صلاح القادم للزمالك من فريق جزيرة الورد بالمنصورة.

 

وقال عبد الوهاب في تصريحات صحفية، مساء أمس الخميس، إن خالد صلاح لاعب مميز ويلعب في منتخب مصر للشباب، والتعاقد معه يأتي ضمن سياسة النادي لدعم الفرق الرياضية، متمنيا للاعب تحقيق البطولات مع الزمالك.

 

أخبار المنتخب الأولمبي

رسالة مصطفى محمد للمنتخب الأولمبي

وجه مصطفى محمد لاعب الزمالك والمعار إلى فريق جالاتا سراي التركي، رسالة إلى المنتخب الأولمبي قبل بدء أولمبياد طوكيو.

 

قال محمد عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "‏بكل حب وفخر كل التوفيق لمنتخبنا الأولمبي بقيادة الأب الروحي شوقي غريب ولكل زملائي في المنتخب التوفيق في الأولمبياد وتحقيق إنجاز جديد يعلم الله انني لم اقصر في حق المنتخب وبذلت كل جهدي لأكون سببا في صعودنا للأولمبياد ولكن قدر الله اني لا أشارك ولكن كل دعم لرجالة المنتخب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز