عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على أسباب خطورة البحث عن الرقم 666 .. رمز الشيطان

هناك تحذيرات من البحث عن أرقام وكلمات بعينها على موقع البحث العالمى جوجل،  ومنها الرقم 666، باعتباره رمزا للشيطان، وما يمثله من خطورة كبيرة علي البيانات الشخصية ، أو لأنها تشير لبعض الأشياء ذات الخطورة الشديدة، ولابد أن لا يتم الإقتراب منها.
 
 
 

خطورة البحث عن 666

 
ومنذ سنوات طويلة ربط الكثيرون بين رقم بعينه وبين الشيطان، إذ أن ذلك الرقم ليس حديث العهد بل يعود إلى النصوص اليونانية القديمة من 2000 عام، ومع مرور الوقت أصبح «666» رمزا محرما ولا ينبغى البحث عنه والإشارة إليه باعتباره رمزا للشيطان بكل ما يمثله من شرور فى الدنيا.
 
 
 

خطورة البحث عن 666

 
 
ويرجع أصل الرقم «666» إلى العهد الجديد في الإنجيل، والذي يرمز إلى «الوحش» باعتباره مخلوقا معاديا للإنسان، ومع الوقت أصبح الرقم مرتبطا بالشيطان، حيث استخدمه عبدة الشيطان رمزا لهم  ولا ينبغي البحث عنه لارتباطه بالطائفة الشيطانية.
 
 وفي  معتقدات «الكابالا» اليهودية يرمز الرقم «666» يرمز إلى إكمال خلق العالم، حيث خُلق العالم في 6 أيام و6 اتجاهات «شمال - شرق - غرب - جنوب - أعلى - أسفل».
 
وبحسب موقع «sciencealert»، كُتب النص الأصلي في العهد الجديد بالإنجيل باللغة اليونانية القديمة، حيث كانت الأرقام تكتب كحروف، ومثلت الأحرف الأولى من الأبجدية اليونانية «ألفا، بيتا، جاما»،  الأرقاممن 1 إلى 3 وعند تكوين كلمة بها أحرف كثيرة يكون لها مقابل في القيمة العددية.
 
كما يشرح الأولاد من Numberphile ، فإن 666 لا يمتلك حقًا أي خصائص رياضية رائعة ، ولكن إذا نظرت إلى الوراء في تاريخه، فإنه يكشف عن شيء لا يُصدق حول الطريقة التي كُتب بها الكتاب المقدس في الأصل.

 

القيصر نيرون 

 
فيما فسر الرقم «666» في الأبجدية اليونانية على أنه إشارة إلى القيصر نيرون والذي أحرق المسيحيين  وروما بأكملها في عهده، ويعد نيرون رمزا رمزا خالصا للشر وللشيطان، ولذلك فإن الرقم 666 ارتبط بالشيطان دائما بكل شروره والأفعال الأثمة التي يفعلها في البشرية، كما رسخت الأفلام الأجنبي الرمز الشيطاني مثل فيلم «The Omen».
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز