عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رابط التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيًا 2022

رابط التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيًا 202.. يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، الحاصلين على الشهادة الإعدادية، وأولياء أمورهم، عن رابط التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيًا 2022.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، رابط التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيًا 2022.. إليكم التفاصيل.

 

رابط التقديم للصف الأول الثانوي إلكترونيًا 2022

 

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإرسال خطاب لكل الإدارات التعليمية بمختلف المحافظات، توضح فيه كيفية البدء في تسجيل رغبات الالتحاق لطلاب الصف الأول الثانوي العام والفني، عبر التقديم الإلكتروني، من خلال الدخول إلى الرابط التالي:

 https://tansiksec.emis.gov.eg

 

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع الإدارات التعليمية، استلام كلمة المستخدم وكلمة المرور، وذلك للدخول إلى نظام الإدارة، وتسجيل الحد الأدنى للقبول بالمدارس الثانوية على مستوى الإدارة التعليمية التابع لها.

 

خطوات التقديم إلكترونيًا لطلاب الصف الأول الثانوي

 

الدخول إلى رابط تنسيق الصف الأول الثانوي:

 https://tansiksec.emis.gov.eg

 إدخال اسم الطالب. كتابة الرقم القومي. اختيار المدرسة التي يريد الطالب التقديم لها. متابعة الخطوات المطلوبة وإدخالها بدقة.

تسجيل الرغبات واختيار المدارس

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه على جميع الطلاب تسجيل رغباتهم واختيار المدارس التي يرغبون في الالتحاق بها، حسب الحد الأدنى المعلن في كل محافظة للتعليم الثانوي العام.

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى ضرورة قراءة دليل المستخدم قراءة جيدة، والاطلاع على المعايير والقواعد المنظمة، للتعليم الثانوي، وضرورة مراجعة البيانات والمدارس المختارة، قبل إرسال طلب الالتحاق بالصف الأول الثانوي إلكترونيًا. مدارس بديلة للثانوية العامة بعد الإعدادية

جدير بالذكر، أن هناك مدارس بديلة للثانوية العامة بعد الشهادة الإعدادية، منها مدرسة الضبعة النووية، تعمل بنظام الخمس سنوات، وهي مدرسة متكاملة، بها مبانٍ تعليمية وفندقية، مخصصة لإقامة الطلاب، والمعلمين.  

توفر مدرسة الضبعة النووية، أتوبيسات لنقل الطلاب لجميع المحافظات، نهاية كل أسبوع خلال الدراسة، وذلك لقضاء إجازة مع الأسرة، ويقيم الطلاب في الفنادق، مع توفير الوجبات الشاملة لهم، والدراسة نظري وعملي، في الورش، والمعامل، وتضم أقسام الكهرباء والإلكترونيات، والميكانيكا، وتعليم الابتكار، للطلاب، مع وجود جانب رياضي، من خلال توفير ملعب قانوني، وصالات ألعاب رياضية، ونظام تأمين للمدرسة، وإشراف ومتابعة من مديرية التربية والتعليم.

   

اقرأ أيضًا:

 تعرّف على موعد أذان المغرب في ثالث أيام صيام العشر من ذي الحجة 

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز