عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم السبت 10 يوليو

عاجل| تأجيل الأهلي والمقاصة والزمالك يبحث عن بديل بوش وفوكوشيما بلا جماهير

شهد أمس السبت 10 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 10 يوليو

أخبار الأهلي

موسيماني: تركت في صنداونز مجموعة قوية من اللاعبين

_أكد موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي المصري، أنه ترك خلفه في صن داونز مجموعة قوية من اللاعبين وترك فريقًا قادرًا على السيطرة على بطولة الدوري.

وتحدث موسيماني خلال تصريحات نقلها موقع "fourfourtwo" الجنوب إفريقي قائلًا: "خلال قيادتي لصن داونز أسست فريقًا قادر على الفوز بالدوري لفترة طويلة".

وأضاف: "الفريق يمتلك عناصر مميزة وقوية".. وأشار: "في فريق مثل صنداونز، تحتاج للتعاقد مع لاعبين يعرفون كيفية الفوز ولديهم دائمًا طموح".

وأكمل موسيماني تصريحاته قائلًا: "قبل رحيلي، أخبرتهم أن صن داونز سيكون بطل الدوري في السنوات الأربع القادمة".

 

الأهلي ينهي استعدادات المقاصة

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء أمس استعداداته لمباراة المقاصة، المقرر لها السابعة مساء اليوم الأحد بالسويس، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز

وعقد موسيماني جلسة مع لاعبي الفريق قبل انطلاق المران، شهدت مناقشة التجهيزات الخاصة بالتحضير لمباراة المقاصة.

 

أخبار الزمالك

مهند لاشين يوقع للزمالك

حصل مسؤولو نادي الزمالك على توقيع مهند لاشين، لاعب خط وسط طلائع الجيش الحالي وبيراميدز السابق، ليكون بديلًا للتونسي فرجاني ساسي في الموسم المقبل.

ووقع مهند لاشين على عقود انضمامه إلى الزمالك لمدة 3 مواسم مقبلة، ويتبقى الحصول على مخالصة من ناديه خلال الساعات المقبلة تمهيدا للإعلان عن الصفقة بشكل رسمي.

 

الزمالك يرفض بيع طارق حامد

رفضت إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، فكرة التفريط في نجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم العروض المغرية التي تلقاها النادي

ويتمسك نادي الزمالك بخدمات طارق حامد، لاعب وسط الفريق الأول، رغم تلقيه العديد من العروض لضمه على سبيل الإعارة من أندية الخليج.

 

تطورات في صفقات الزمالك

شهدت الساعات الماضية تطورات بشأن ملف الصفقات داخل نادي الزمالك، رغم نفي الإدارة وجود أي مناقشات بشأن اللاعبين الراحلين عن القلعة البيضاء.

 

كارتيرون يطلب وديتين استعدادًا للغزل

كشف الدكتور منتصر الرملاوي المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن طلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق خوض مباراتين وديتين يومي 26 و29 يوليو الجاري في إطار استعدادات الفريق لمباراة غزل المحلة المقبلة المقرر لها يوم 3 أغسطس المقبل في الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وأكد المدير الإداري للفريق أن الفترة الحالية تشهد الاتفاق على طرفي المباراتين خاصة أن الفريق سيخوض المباراتين بالإسكندرية خلال معسكره المغلق المقرر انطلاقه يوم 21 يوليو الجاري.

 

كارتيرون يطلب سرعة التجديد لعبد الله جمعة

طالب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، السرعة في تجديد عقد عبد الله جمعة لاعب الكتيبة البيضاء.

 

بيراميدز يطلب جنش

تلقى نادي الزمالك عرضًا شفهيًا من نادي بيراميدز لضم محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق الأول خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتدرس الإدارة البيضاء في التفاوض لرحيل الحارس، واستغلال الصفقة في التعاقد مع أحد لاعبي فريق بيراميدز في ميركاتو الصيف.

 

الجهاز الطبي يضع خطة لتأهيل اللاعبين

أكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه عقد جلسة مع باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، تم خلالها وضع خطة الفترة المقبلة من الجانب الطبي والتأهيلي للاعبين.

أضاف أسامة أنه سيتم عمل فحوصات طبية للاعبين خلال الفترة المقبلة؛ للاطمئنان عليهم.

كما أشار أسامة إلى أن هناك مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، سيخضع لها جميع أفراد الفريق عقب العودة للتدريبات.

 

أخبار عالمية

برشلونة يعلن رحيل ألينا

أعلن نادي برشلونة الإسباني أمس السبت، رحيل لاعبه الشاب كارليس ألينا، إلى نادي خيتافي.

ونشر برشلونة الإسباني بيانًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه أن النادي يملك حق الحصول على 50% من إجمالي صفقة بيعه مستقبلًا لأي نادٍ.

مؤكدًا أن الفريقين اتفقا على شروط الانتقال الدائم لألينا.

 

كين: مستعدون لإيطاليا

أعرب اللاعب الدولي هاري كين مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، عن استعداد منتخبه لمواجهة نظيره الإيطالي في نهائي كأس الأمم الأوروبية المقررة اليوم الأحد

ونقلت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية عن كين البالغ من العمر 27 عاما قوله- في تصريح صحفي أمس السبت- إن فوز إنجلترا بلقب كأس الأمم الأوروبية سيؤدي إلى مقارنات بينه وبين بوبي مور قائد المنتخب الإنجليزي في العام 1966، مضيفا: "كلما ذكر اسمك مع لاعبين من هذا القبيل، فهذا يمنحك الدافع، ويمنحك الثقة".

 

فوكوشيما تمنع حضور الجماهير

أعلن محافظ فوكوشيما اليابانية، منع المتفرجين من حضور فعاليات دورة الألعاب الأولمبية، التي سُتقام في المحافظة اليابانية خلال إقامة الدورة الصيف الجاري، وذلك نظرا لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”، في قرار يناقض ما أعلنه المنظمون قبل يومين بالسماح بحضور بعض المتفرجين في فوكوشيما وبعض المحافظات اليابانية الأخرى خارج العاصمة طوكيو

 

عقبة وحيدة تمنع جالاتا سراي من رمضان صبحي

كشفت تقارير صحفية تركية، أن عقبة واحدة تفصل نادي جالاتا سراي عن إتمام التعاقد مع رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز.

 

يويفا يوقع غرامة على إنجلترا بسبب الليزر

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم توقيع غرامة مالية على منتخب إنجلترا عقب مباراة الدنمارك. وذلك بسبب استخدام جماهير المنتخب الإنجليزي لأشعة الليزر، التي تم تسليطها على كاسبر شمايكل حارس مرمى منتخب الدنمارك، لتشتيت انتباهه أثناء تنفيذ هاري كين لركلة جزاء. بالإضافة إلى إطلاق جماهير إنجلترا لصافرات الاستهجان أثناء عزف النشيد الوطني لمنتخب الدنمارك.

 

أخبار ألعاب أخرى

الأهلي يتعاقد مع بوش

يستعد مسؤولو النادي الأهلي لإعلان التعاقد مع الإسباني أوجستي بوش المدير الفني السابق لنادي الزمالك، لتولي المهمة الفنية لفريق كرة السلة بالقلعة الحمراء.

وأتم مسؤولو الأهلي اتفاقهم مع أوجستي على تولي المهمة الفنية لفريق كرة السلة بعقد يمتد لموسمين.

 

ناصر يغيب عن طوكيو

اعتذر اللواء أحمد ناصر، رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية ورئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي للترايثلون، عن السفر إلى طوكيو، وفضل البقاء في القاهرة مع توفير كافة الدعم والمساندة للبطلة المصرية بسملة السلاموني، لاعبة منتخب مصر للترايثلون التي نجحت في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

 

الزمالك يبحث عن بديل بوش

تسابق لجنة الزمالك الحالية برئاسة حسين لبيب، الزمن من أجل التعاقد مع مدرب أجنبي جديد لفريق كرة السلة بالزمالك، وذلك بديلا للمدرب الإسباني أوجستي بوش الذي رحل عن الفريق منذ أيام قليلة.

 

أزمات الأثقال تتوالى

أزمة جديدة تعاني منها رياضة رفع الأثقال المصرية، مع اقتراب انتهاء عقوبة الإيقاف التي امتدت لعامين بسبب تكرار حالات المنشطات بين اللاعبين المصريين

وعلمت "بوابة روزاليوسف" أن الاتحاد المصري لرفع الأثقال قد يواجه عقوبة جديدة بالإيقاف لمدة عام، بسبب حالات المنشطات التي تم الإعلان عنها بين صفوف منتخبنا في دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت بالمغرب.

 

أخبار اتحاد الكرة

تأجيل الأهلي والمقاصة

قررت إدارة لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم إقامة مباراة مصر للمقاصة مع الأهلي في استاد الجيش بالسويس ضمن مسابقة الدوري الممتاز في السابعة مساء اليوم الأحد 11 يوليو بدلا من إقامتها في الخامسة مساءً.

ولم تتطرق إدارة الجبلاية للأسباب التي جعلت اللقاء المنتظر في الأسبوع الـ18 من مسابقة الدوري يتأخر 120 دقيقة.

 

أخبار المنتخب الأولمبي

المنتخب الأولمبي يواصل الاستعداد لطوكيو

واصل المنتخب الأولمبي لكرة القدم، تدريباته مساء اليوم السبت، على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة الدولي، في إطار المعسكر التحضيري؛ استعدادا للسفر إلى اليابان للمشاركة في أولمبياد طوكيو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز