عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كرم جبر: مصر لن تعطش أبدا ولن تتنازل عن حقوقها التاريخية في مياه النيل

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، أن مصر لن تعطش أبدًا، ولن تتنازل عن حقوقها التاريخية في مياه النيل، مشددا على اصطفاف الجميع خلف الدولة المصرية، وأن حقوق مصر محفوظة وتمتلك حق الدفاع الشرعي إذا تعرضت تلك الحقوق لأي خطر يهدد المصريين.



 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها جبر خلال الحوار المفتوح الذي ينظمه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري في القناطر الخيرية، اليوم السبت، بمشاركة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، تحت عنوان " طرق إدارة الموارد المائية بمصر في ظل التحديات المائية".

وقال جبر "إننا جئنا اليوم إلى القناطر الخيرية لنقل رسالة طمأنة وثقة كبيرة في الدولة المصرية وقدرتها على إدارة هذا البلد، مضيفا "علينا جميعًا أن نثق في أن رئيس الدولة الذي تمكن ومعه الشعب المصري من القضاء على جماعة الإخوان الإرهابيين، قادر على أن يضع كافة الحلول الممكنة للتعامل مع حقوق مصر التاريخية في مياه النيل".

وأكد أن دور الإعلام مهم في هذه الفترة التي نمر بها، وعلينا جميعًا حشد المجتمع المصري للوقوف خلف القيادة السياسية والتي نثق تمام الثقة بأنها لن تفرط في حقوق مصر، مشيرًا إلى أن الدولة تمتلك العديد من البدائل والحلول وفقًا لخطط استراتيجية مدروسة بالكامل.

وأوضح أنه من حق الشعب الإثيوبي أن يستمتع بالتنمية، ولكن دون المساس بحقوق مصر والسودان التاريخية في مياه النيل، مضيفًا أن هناك تأييد عربي كبير لمصر والسودان في الحفاظ على حصصهم التاريخية في مياه النيل.

 

وأختتم حديثه بتوجيه دعوة إلى شركات السياحة لتنظيم رحلات نيلية إلى القناطر الخيرية للتعرف على قرب على اللوحة الفنية البديعة التي وهبها الله لمصر، لافتا إلى أن ذلك سيساعد على تنشيط السياحة بشكل غير مسبوق.

 

هذا الفيديو ربما يعجبك  ايضًا

موجز الرابعة.. الرئيس السيسي يصدر قرارات بتعيين وتعديل أقدمية عدد من القضاة والمستشارين

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز