عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد رفع بوتين لحظر سفر عن المدن السياحية المصرية..

رئيس الجالية المصرية من موسكو: السياح الروس مشتاقون لمصر وننتظر توافد كبير منهم

أكد أيمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية في روسيا، أن قرار الرئيس بوتين بالسماح بسفر الطيران العارض لمصر بعد قرار الحظر لمدة 6 سنوات منذ 2015 قرار مهم وجاء فى توقيت ممتاز خاصة أنه يأتى فى ظل الموسم السياحى للمدن المصرية الشاطئية فى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم ، خاصة مع تشوق السياح الروس لزيارة المدن المصرية بعد ما سمعوه عن التطوير الكبير الذي شهدته كافة المدن المصرية والمطارات في عهد الرئيس السيسي.



العيسوى أشار أن القرار يأتي بعد التأكد التام من الجهات الرسمية روسيا أن إجراءات التأمين فى المطارات المصرية والمدن المصرية على أعلى مستوى وهذه شهادة جديدة لمصر وأجهزتها الأمنية التي عملت طوال السنوات الماضية لتكون على مستوى عالمى من التأمين المنشأة السياحية والمطارات وبما يحفز كافة الجنسيات لوضع مصر على خريطة السياحة ضمن رحلاتهم السياحية.

واضاف العيسوى أن السياح الروس بأمكانهم السفر إلى مصر من الغدا وأنه يتوقع أن تبدأ الشركات السياحية الروسية التنسيق مع الجهات السياحية والفنادق والقرى السياحية المصرية لتنظيم رحلات  لآلاف السياح خاصة أنه بعد القرار شهدت الشركات السياحية اقبال من السائح للسؤال على أسعار الرحلات من خلال الاتصالات أو من خلال البحث عبر الانترنت.

واكد العيسوى أن هذا  قرار السماح بسفر السياح من روسيا لمصر لم يكن ليصدر لولا جهد  جهد الحكومة المصرية والرئيس السيسي الذي تربطه علاقات قوية بالرئيس الروسي مثمنا قرار قيصر روسيا العظمى الرئيس فلاديمير بوتين الذي سمح بعودة السياحة الروسية مرة أخرى لمصر فى قرار اسعد المصريين والسياح الروس الذين عانوا فترة الإغلاق وآن لهم أن يروحوا عن نفسهم بالتنزه فى رحلات سياحية لمصر مع عائلاتهم.

وطالب العيسوى شركات الطيران المصرية بسرعة التعاون مع الجانب الروسى  لتسيير رحلات من المدن المصرية للمدن السياحية المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز