عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 7 يوليو

عاجل| راموس في "باريس" و"طوكيو" تعلن مصر بلا إجراءات احترازية وبيبو مديرًا فنيًا لأسوان

شهد أمس الأربعاء يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 7 يوليو

أخبار الأهلي

الوحدة السعودي يقدم عرضا لضم الشحات

كشفت تقارير صحفية أمس الأربعاء، أن نادي الوحدة الإماراتي يستعد لتقديم عرض رسمي إلى الأهلي بعد مباراة نهائي إفريقيا من أجل ضم حسين الشحات خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة أكدت أن اللاعب تلقي اتصالات هاتفية من مسؤولي النادي الإماراتي.

 

لقاء حصري للصخرة في "البيت الكبير"

يواصل برنامج البيت الكبير الذي يقدمه إسلام الشاطر على شاشة قناة النادي الأهلي، سلسلة اللقاءات الحصرية والمميزة، ويستضيف البرنامج في حلقة أمس الأربعاء في تمام العاشرة مساء النجم الكبير وائل جمعة صخرة دفاع النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

 

بالأشعة: شد خفيف لعلي لطفي

قال أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الأشعة التي أجراها على لطفي حارس مرمى الفريق أثبتت إصابته بشد خفيف في العضلة الأمامية ويحتاج إلى فترة علاج طبيعي وتأهيل تصل إلى خمسة أيام، يعود بعدها للمشاركة في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

 

موسيماني: أختار لاعبي كل مباراة حسب الخصم

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بشأن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام كايزر تشيفز، مشيرًا إلى أن المدرب يختار اللاعبين بناءً على نقاط القوة والضعف فيما يتماشى مع قوة الخصم.

وقال موسيماني خلال حوار مطول لوسائل الإعلام الجنوب إفريقية: "أنا لا أستطيع الذهاب إلى المتجر من أجل التسوق".

مضيفًا: "الجميع في مصر ينظر إلى كرة القدم بشكل مختلف، تصور أن يكون لديك جمهور يتجاوز تعداد سكان جنوب إفريقيا، 70 مليونا لا يوجد فرصة للتحرك".

 

الخطيب رئيسًا لبعثة الأهلي في النهائي

عقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، اجتماعا ظهر أمس الأربعاء بمقر النادي بالجزيرة، لمناقشة العديد من الملفات المهمة التي تخص قطاعات النادي المختلفة خلال المرحلة القادمة.

وعقب الجلسة قرر المجلس إسناد رئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، المقرر سفرها إلى المغرب، لمواجهة كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا يوم 17 يوليو الجاري، في نهائي دوري الأبطال، إلى الكابتن محمود الخطيب.

 

أخبار عالمية

إنريكي يهنئ لاعبي إسبانيا بعد الخروج الأوروبي

أكد مدرب إسبانيا لويس إنريكي، أنه لا مجال للشكوى بعد خروج بلاده من قبل نهائي بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بركلات الترجيح أمام إيطاليا، وأصر على أنه يوجه التهنئة للاعبيه على مجهودهم الكبير خلال منافسات البطولة، وسجل ألفارو موراتا هدف التعادل بعد انفراد بالمرمى، لتعود إسبانيا إلى أجواء المباراة بعدما تقدم فيدريكو كييزا بالهدف الأول لإيطاليا في استاد ويمبلي بعد مرور ساعة من اللعب.

 

حارس الأرجنتين يصد 3 ركلات ويعد للنهائي

صدّ الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيس ثلاث ركلات ترجيحية أمام كولومبيا وقاد بلاده الثلاثاء في برازيليا للحاق بالبرازيل إلى نهائي بطولة كوبا أميركا في كرة القدم

 

راموس في باريس

وصل لاعب نادي ريال مدريد السابق، سيرجيو راموس، إلى فرنسا تمهيدًا لانضمامه إلى الفريق الأول لكرة القدم في نادي باريس سان جيرمان خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

ميسي سعيد بالوصول للنهائي

أعرب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم منتخب التانجو ونادي برشلونة الإسباني عن سعادته بتأهل بلاده إلى نهائي كوبا أمريكا أمام البرازيل، بعد مباراة ماراثونية خاضها الفريق أمام كولومبيا لم تنته إلا بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد تصدي الحارس إيميليانو مارتينيز لثلاث ركلات.

 

 الريدز والسيتي يتنافسان لضم زيلينسكي

ذكر موقع ذا هارد تاكل البريطاني أمس الأربعاء أن نادي ليفربول الإنجليزي ينافس نظيره مانشستر سيتي على الحصول على خدمات لاعب نادي نابولي الإيطالي بيوتر زيلينسكي

وأوضح الموقع أن مانشستر سيتي قد أظهر بالفعل رغبته في التعاقد مع زيلينسكي في الصيف، مؤكدا أن ليفربول استفسر هذا الأسبوع عن إمكانية التعاقد مع الدولي البولندي الذي يحظى بإعجاب المدرب يورجن كلوب.

 

أخبار ألعاب أخرى

20 لاعبًا ولاعبة يتنافسون على الميداليات الأولمبية

رشح أعضاء اللجنة الأولمبية 20 لاعبا ولاعبة للمنافسة على ميدالية أولمبية خلال مشاركة البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بطوكيو المقرر انطلاقها 23 يوليو الجاري.

 

3 أسماء مرشحة لحمل العلم في طوكيو

كشف مصدر مسؤول داخل اللجنة الأولمبية المصرية، أنه تم تحديد 3 أسماء لحمل العلم المصري في افتتاح اوليمبياد طوكيو التي تنطلق يوم 23 يوليو الجاري، مشيرًا إلى أن الإعلان الرسمي عن اسم حامل العلم يوم 20 يوليو الجاري

وأكد المصدر في تصريحات خاصة، أن المرشحين الثلاثة هم علاء ابو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن2012 في سلاح الشيش، وهداية ملاك صاحبة برونزية أولمبياد ريو 2016 في التايكوندو، وهادية حسني بطلة إفريقيا في الريشة الطائرة والمشاركة في 3 دورات أولمبية وأول نائبة برلمانية تشارك في دورة ألعاب أولمبية.

 

مصر تخرج من التحذيرات الطبية في طوكيو

أعلن الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية ورئيس البعثة الطبية لمصر المشاركة في أولمبياد طوكيو عن تلقي اللجنة الأولمبية المصرية خطابا من اللجنة المنظمة للأولمبياد تعلن خروج مصر من قائمة الدول التي وضع عليها تحذيرات وقيود طبية خلال دورة الألعاب الأولمبية.

 

حل اتحاد "السرعة"

قرر مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة السرعة، برئاسة الدكتور أحمد لطفي حل مجلس إدارة الاتحاد المصري وشطب رئيسه المستشار عمرو حسين رئيس مجلس الإدارة، ومنعه من ممارسة اللعبة على كافة المستويات دوليًا وقاريًا ومحليًا، وخاطب الاتحاد الدولي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رسميا بالقرار، وطالب من رئيس اللجنة الأولمبية تشكيل لجنة مؤقتة لتيسير أمور الاتحاد والتواصل مع الاتحاد الدولي حتى تتمكن المنتخبات الوطنية المصرية للمشاركة في البطولات الدولية وأقربها بطولة العالم التي تستضيفها تونس في أغسطس المقبل لحين عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد

 

أخبار أندية أخرى

سامي يشرح للاعبي سموحة أخطاء مباراة الأهلي

حرص المدير الفني لسموحه، على عقد أكثر من جلسة مع لاعبيه خلال الأيام الماضية لشرح الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباراتي الإسماعيلي والأهلي وتسببت في خسارة 6 نقاط غالية كما عمل على تحفيز لاعبيه ورفع معدل اللياقة الذهنية والفنية قبل مواجهة بيراميدز خصوصا في ظل قوة المنافس والذي سيحاول الثأر من هزيمته في بطولة الدوري العام أمام سموحه بثلاثية نظيفة.

 

بيبو مديرًا فنيا لأسوان

استقر مجلس إدارة نادي أسوان على تعيين أحمد مصطفى بيبو، مديرًا فنيًا للفريق الأول. ويعاونه أحمد سيد مارادونا، وحمادة السيد، وأحمد كمال مدرب لحراس المرمى، وعصام عمر مخطط للأحمال. وكان قد رحل علاء عبد العال المدير الفني السابق، بعد الخسارة الثقيلة من وادي دجلة في الدوري.

 

أخبار المنتخب الأولمبي

صحيفة تركية تنفي رفض جالاتا سراي مشاركة مهاجمه في طوكيو

يبدو أن تصريحات شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، بشأن رفض جالاتا سراي مشاركة مصطفي محمد لاعب الفريق في الأولمبياد لم تمر مرور الكرام، حيث قامت صحيفة "Aksam" التركية، أمس الأربعاء بتفجير مفاجأة وادعت ان سبب استبعاد مهاجم نادي جالاتا سراي، مصطفى محمد، من قائمة الأولمبياد هو طلب اللعب عدم المشاركة مع المنتخب الالمبي.

وأكدت الصحيفة، أن مصطفى محمد نفسه لم يرغب في الذهاب إلى طوكيو، خوفًا على فقدان مركزه واللعب بشكل أساسي مع فريقه التركي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز