عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الفيوم لوفد مجلس الوزراء: "حياة كريمة" ترتقي بالخدمات المقدمة للمواطنين

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تعمل على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، من خلال الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم بتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، مؤكدا أن المشهد يسير بصورة إيجابية متسارعة في إنجاز الأعمال بالمشروعات الجاري تنفيذها وخاصة بقطاعي الأبنية التعليمية والصرف الصحي بالمحافظة، إضافة لقطاعي الري والصحة، لافتاً إلى أهمية الوقوف على معوقات سير العمل أولاً بأول للعمل على حلها، من خلال فك التشابكات بين القطاعات والعمل في إطار الفريق الواحد بعيداً عن الجزر المنعزلة.



جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الفيوم اليوم الثلاثاء، مع وفد مجلس الوزراء الذي ضم الدكتور الدكتور خالد السيد مستشار هندسي بالمكتب الفني لرئيس الوزراء ومسئول متابعة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الفيوم، والدكتور محمد فرجاني، والمهندس أيمن نافع مستشاران هندسيان بالمكتب الفني لرئيس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية بمركزي إطسا ويوسف الصديق.

 

وجرت أعمال الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة الفيوم، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساء مجالس المدن، ومديري شركات الخدمات والمرافق، ومسئولي التخطيط والمتابعة بالديوان العام ومجالس المدن والمديريات الخدمية.

وتناول الاجتماع عرض المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة "حياة كريمة" بمركزي إطسا ويوسف الصديق، ونسب التنفيذ، وأهم الإشكاليات التي تواجهها، وآليات حلها، والعمل على فك التشابكات بين القطاعات بالتنسيق فيما بينها، والعمل على وضع أفضل السبل للإسراع في تنفيذ المشروعات، فضلاً عن الوقوف على سير العمل أولاً بأول.

وأوضح محافظ الفيوم، أنه تم توفير 20 موقعاً للمجمعات الخدمية بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، بواقع 12 موقعاً بقرى مركز إطسا و8 مواقع بقرى مركز يوسف الصديق.

وشدد المحافظ، على أهمية التنسيق بين مختلف الجهات للإسراع في تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" لتدخل الخدمة بكامل طاقتها لتوفير الحياة الملائمة للمواطنين، وأن يعمل الجميع من خلال رؤية واضحة وموحدة، مع إعداد بيان أسبوعي رسمي من قبل رؤساء المجالس بنسب التنفيذ بكافة المشروعات، موجها مسئولي التعليم والأبنية التعليمية بتوحيد أنماط المدارس وأشكالها، تبعاً للأنماط المعتمدة من هيئة الأبنية التعليمية.

وأكد محافظ الفيوم، ضرورة إخطار رؤساء مجالس المدن من قبل المديريات والشركات المنفذة لأعمال التطوير بمبادرة حياة كريمة، ببيان تفصيلي قبل بدء الأعمال بأسبوع بأي مشروع خدمي أو تنموي، مع توافق أعمال الخطة الاستثمارية مع أعمال المبادرة الرئاسية، مشدداً على رؤساء مدن المراكز التي لم تدخل ضمن المبادرة الرئاسية بمرحلتها الأولى، بالعمل على خطط مستقبلية، ومعرفة مدد تنفيذ المشروعات بكافة القطاعات وكيفية تمويلها، واتخاذ المؤشرات والمحددات من خلال رؤية ما يتم على أرض الواقع بمركزي إطسا ويوسف الصديق، مع مراعاة محددات وأهداف المبادرة الرئاسية.

من جانبه استعرض نائب محافظ الفيوم، نسب تنفيذ المشروعات التي شملتها مبادرة "حياة كريمة" وفقاً للتكاليف الفعلية بمركزي إطسا ويوسف الصديق، مشيراً إلى أن إجمالي المشروعات الجاري تنفيذها بالمركزين 30 مشروعاً بتكلفة بلغت 394 مليون جنيه، بواقع 26 مشروعاً بإطسا، و4 مشاريع بيوسف الصديق، منها 5 مشاريع صرف صحي، و25 مشروعاً للأبنية التعليمية.

وأفاد بأن نسب تنفيذ 4 مشاريع للصرف في مركز إطسا تتراوح ما بين 8% إلى 18%، و22 مشروعاً للأبنية التعليمية بإطسا تتراوح نسب التنفيذ بها من 10% إلى 94% ، فيما بلغت نسبة تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمركز يوسف الصديق 55%، فيما تتراوح نسب تنفيذ 3 مشروعات أبنية تعليمية ما بين 10% إلى 75%.

وأضاف نائب المحافظ، أنه تم رفع الإحداثيات لكل مواقع المجمعات الخدمية بمركز يوسف الصديق بعدد 8 مجمعات، وتم البدء في أعمال الحفر ووضع الأساسات لمجمعات خدمات قرى "الحامولي وقارون والريان والنزلة" وفي إطسا تم رفع الإحداثيات لعدد 11 موقعاً للمجمعات الخدمية، وتم البدء في أعمال الحفر ووضع الأساسات لمجمعي دانيال وأبو جندير، كا يجري إنهاء الإجراءات لمجمعات قلهانة والحجر ومنية الحيط وتطون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز