عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موجز الرابعة| مصر تنتج أول لقاح كورونا في إفريقيا.. وتشارك في إخماد حريق قبرص

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها: بتوجيهات من الرئيس السيسي.. قرار عاجل من مصر حول حرائق غابات قبرص، رئيس الوزراء يشهد إنتاج لقاح كورونا المصري.



 

كما جاء فيها: رئيس الوزراء: تكليفات واضحة من الرئيس بإتمام المتحف المصري الكبير، الحكومة تحدد 4 محافظات لإزالة التعديات على حرم السكة الحديد، "الأرصاد": طقس حار رطب على القاهرة والعظمى 36

وإلى تفاصيل الموجز..

 

بتوجيهات من الرئيس السيسي.. قرار عاجل من مصر حول حرائق غابات قبرص

 

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، واستمراراً للدعم المصري المقدم للدول الصديقة والشقيقة لمجابهة كافة الأزمات التي تتعرض لها، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتجهيز طائرتين هليكوبتر مدعمة بكافة المعدات والوسائل المتطورة لمشاركة الجانب القبرصي في إخماد الحرائق المندلعة في الجانب الجنوبي لغابات "ترودوس" القبرصية.

 

 

رئيس الوزراء يشهد انتاج لقاح كورونا المصري

 

يشهد الآن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنتاج لقاح كورونا بمصنع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا) بالعجوزة تحت اسم  Vacsera - Sinovac made in Egypt.

 

رئيس الوزراء: تكليفات واضحة من الرئيس بإتمام المتحف المصري الكبير

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المتحف المصري الكبير يعد أحد المشروعات الضخمة التي تشيدها الدولة خلال هذه الفترة، ليكون شاهداً على براعة وحضارة الإنسان المصري القديم؛ فهو بمثابة أيقونة التاريخ للدولة المصرية.

 

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ محور "ترسا" بالجيزة

 

عقب جولته، صباح اليوم، بالمتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لتفقد أعمال تنفيذ محور "ترسا" بمحافظة الجيزة، يرافقه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

 

 

 

الحكومة تحدد 4 محافظات لإزالة التعديات على حرم السكة الحديد

 

في إطار توجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتأمين مسير القطارات وتجنب وقوع حوادث بسبب التعديات الموجودة على حرم السكه الحديد حفاظاً على أرواح المواطنين.

 

"الأرصاد":طقس حار رطب على القاهرة والعظمى 36

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، انخفاضا  فى درجات الحرارة،  حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

 

إجراءات جديدة لزيادة المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات

 

أكد أمجد منير، رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات بوزارة المالية، المدير التنفيذي لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، أن هناك عددًا من الإجراءات الجديدة فى المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التي مضى على صنعها ٢٠ عامًا فأكثر، بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، بما يُسهم فى توسيع قاعدة المواطنين المستفيدين، وتخفيف الأعباء عنهم، وتسهيل امتلاكهم لسيارات متطورة وموفرة اقتصاديًا، وصديقة للبيئة، والاعتماد بشكل أكبر على الطاقة النظيفة، وتعظيم جهود الدولة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

 

وزيرة التعاون الدولي تُعلن تفاصيل الخريطة الكاملة للتمويلات الإنمائية وفقًا لأهداف التنمية المستدامة

 

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، تفاصيل خريطة مطابقة التمويلات الإنمائية مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، تطبيقًا للمبدأ الثاني من مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية.

 

"جامع" تبحث مع وزير التخطيط العراقي سبل تحقيق التكامل الاقتصادي بين مصر والعراق والأردن

 

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن إنشاء المدينة الاقتصادية على الحدود بين العراق والأردن،  يمثل نقطة ارتكاز لبدء تنفيذ قرارات القمة الرئاسية، التي استضافتها العاصمة بغداد الأسبوع الماضي، والتي تستهدف تحقيق التكامل  الاقتصادي بين مصر والعراق والأردن، مشيرةً إلى حرص الحكومة المصرية على تقديم خبراتها الصناعية في إنشاء وإدارة المناطق والمجمعات الصناعية، بهدف إقامة شراكات صناعية بين دوائر الأعمال في الدول الثلاث. 

 

 

أحكام بالسجن المؤبد والمشدد لـ11 متهما في خلية إمبابة الإرهابية

 

أصدرت، اليوم، الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني المنعقدة بمجمع محاكم طرة ، حكمها في محاكمة 12 متهما بينهم متهم هارب و11 مخلى سبيلهم بتدابير احترازية من عناصر جماعة داعش الارهابية في القضية المعروفة إعلاميا بـ " خلية داعش إمبابة ".

 

 

شوقي غريب يوضح سبب ضم "الونش وحجازي" للمنتخب الأولمبي

 

كشف شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، تفاصيل الجلسة التي جمعته مع مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير شؤون الكرة المصرية، موضحًا سبب اختياره ثنائي دفاع من الثلاثي الكبار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز