عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير أشرف منير يقدم المجلد الثالث من كتاب "ثقافة البيرو في مصر"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أصدرت سفارة البيرو لدى مصر المجلد الثالث من كتاب "ثقافة البيرو في مصر"، بالتزامن مع فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته 52 ، ضمن الأنشطة التي قامت بها السفارة بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لاستقلال البيرو 1821 – 2021.



  

وقال السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا الجنوبية فى تقديمه أن كتاب "ثقافة البيرو في مصر" في مجلداته الثلاثة يقدم مجموعة من الأطروحات الأكاديمية - تأليف مشترك - قام بها نخبة من الأساتذة الأكاديميين المصريين من المتخصصين في اللغة الإسبانية و يمثلون إحدى عشرة جامعة مصرية من أعرق الجامعات المصرية ويضم كل مجلد 750 تحتوي علي 10 مقالات متخصصة باللغتين الإسبانية والعربية.

 

 وأضاف السفير أشرف منير يشرفني أن أتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية لإلقاء الضوء على الصداقة الحقيقية التي تجمع بين مصر والبيرو، وهي نفس الروابط التي تؤكد على حقيقة أن كلا من مصر القديمة والبيرو القديمة تمثلان مهد الحضار الإنسانية وتراث الثقافة العالمية.

 

واستطرد منير قائلا: يسعدني كثيرا أن أذكر الدعم الكبير الذي حظي به هذا العمل من جانب الحكومة المصرية، من خلال وزارة الثقافة، حتى يتحقق ظهور هذه المجلدات الثلاثة القيمة إلى النور و التي جاءت كثمرة جهود أكثر من ثلاثين أطروحة أكاديمية تم عرضها بملتقي "ثقافة البيرو في مصر" و الذي عقد في الفترة ما بين 17 و 18 إبريل بالمركز القومي للترجمة التابع لوزارة الثقافة المصرية بدار الأوبرا بالقاهرة.

 

وقد حظي ملتقي ثقافة البيرو بالقاهرة برعاية وزارة الثقافة المصرية وبإشراف الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة والتي أثنت كثيراً على الترويج للتراث الثقافي البيرواني في مصر. 

 

وفى ختام تقديمه للإصدار الثالث أكد منير على التعاون الثقافي بين البيرو ومصر على مستوى عالٍ جدا وأن هذا الكتاب، في مجلداته الأول والثاني والثالث، يخدم بشكل جيد الغرض من إبراز الثقافة البيروانية في مصر، لافتا إلى أنه على يقين كبير من أنه سيشكل حجر الأساس في تعاون کبیر وجديد بين بلدينا وفي رؤيتهما نحو منطقة الشرق الأوسط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز