عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لينك تحميل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الثالث الثانوي 2021

بدأ طلاب الصف الثالث الثانوي، اعتبارا من أمس السبت، بأداء امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع، التي قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإتاحتها على موقعها الرسمي، وذلك من خلال طباعة الأسئلة والإجابة عنها في المنزل  وتشمل المواد غير المضافة إلى "التربية الدينية، التربية الوطنية، ومادة الاقتصاد، ومادة الإحصاء وتراجمها".



إليك الرابط:

تحميل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الثالث الثانوي

وقامت الوزارة بإتاحة امتحانات المواد التي لا تضاف إلى المجموع لجميع طلاب الثانوية العامة  في المدارس الرسمية والخاصة والدولية والنيل، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين (STEM) وطلاب الدمج والمكفوفين المواد غير المضافة. 

امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع عبر موقعها الرسمي 

وأوضحت الوزارة في وقت سابق أن امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع على شكل “بوكليت” يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، والإجابة عليه وتسلميه للسيد رئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان تمهيدا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة، ويكون التسليم لطلاب المدراس الدولية  للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.

 

لمزيد من الأخبار حول الثانوية العامة اضغط هنـــــا

 

 

أما الطلاب المكفوفون، فسيتم إتاحة الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة “نسخة مبصر” وتسليم الطالب في أول أيام الامتحان “نسخة برايل” أوراق إجابة، حيث له الحق في الاختيار بين الإجابة عن تلك المواد بمرافق أو بطريقة “برايل”.

 امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع عبر موقعها الرسمي 

وواصلت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة (2020-2021)، التي من المقرر أن تبدأ 10 يوليو الجاري، وقامت الوزارة أمس السبت بإتاحة امتحانات المواد غير الماضفة إلى المجموع بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية والنيل، إلى جانب مدارس المتفوقين “STEM” وطلاب الدمج والمكفوفين المواد غير المضافة، عبر رابط (ttp://moe.gov.eg).

 

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة إلى مادة "اللغة العربية" فقط لطلاب المدارس الدولية، ستتم إتاحتها (كراسة الأسئلة) على الموقع الإلكتروني للوزارة، وذلك عقب أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها طبقا للجدول المعلن، على أن تتم الإجابة عنها في نفس ورقة الأسئلة، وتكون طريق تسليمها للجنة النظام والمراقبة عن طريق مندوب المدرسة، أسوة بمواد التربية الدينية والتربية الوطنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز